آخر 10 مشاركات


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

- منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة شامل لأنواع العمليات المختلفة لعلاج البدانة المفرطة - ما قبل اتخاذ القرار -- كل ما يتعلق بالبدانة وزيادة الوزن

الإهداءات
لينا دويدري : عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة فرع الدمام 0581022222     لينا دويدري : عياة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة فرع الخبر 0503372225     لينا دويدري : عيادة الدكتور سلطان التمياط في البحرين 0097333628262     ميزونة : السلام عليكم اشتقت لمنتداي الجميل     فتوفتافيت : مساءالخير جميعا اعضاء بدانه كلينك يارب تكونوا بافضل احوالكم وحشتوني كثير اتمنى يكون الجميع 💞 بافضل حال يارب وكل عام وانتم بخير .بعد غياب طويل لي     مايا هابي : اجمل ايام حياتي كانت هنا مع اجمل ناس واطيب صحبة واقوي ارادة..الله يسعد الجميع     ĀĽ-ṀặηặĹ : مساء الخير بدانه كلينك     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أعضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2014, 06:09 AM   رقم المشاركة : 1
الجوووووهره
** مراقبة على منتديات عمليات السمنه**
 
الصورة الرمزية الجوووووهره
تاريخ التسجيل : May 2010
رقم العضوية : 8243
 المشاركات : 8,844
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تكميم معده
تاريخ إجراء العملية : 16/5/1433هجري
الطول : 160
الوزن الحالي : 85 اللهم بارك لنا مارزقتنا
الوزن قبل العملية : 150 ك الله لايرده
أجريت العملية في : مدينة الامير سلطان الطبية بالرياض علي يد الدكتور عبدالله الزهراني
اخر مواضيعي
الحالة
الجوووووهره غير متواجد حالياً
الجوووووهره is on a distinguished road
افتراضي عشر مفاهيم خاطئة عن انقاص الوزن

يُقال الكثيرُ حولَ إنقاص الوزن، بحيث يصعب الفصلُ بين ما هو صحيحٌ وما هو كاذب. وفيما يلي ما هو صحيح بالنسبة لعشر مُغالطات حول إنقاص الوزن.
1. التَّجويعُ هو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن
من غير المرجَّح أن تؤدِّي الأنظمةُ الغذائية القاسية crash diets إلى إنقاص الوزن على المدى الطَّويل. وفي الواقع، فإنَّها يمكن أن تؤدِّي أحياناً إلى زيادة الوزن على المدى البعيد؛ فالمشكلةُ الرئيسيَّة هي أنَّ هذا النوعَ من النِّظام الغذائي يصعب جداً الحفاظ عليه، لأنَّ الجسم سوف يعاني من نقصٍ في الطاقة، ممَّا يسبِّب لدى المرء رغبةً شديدة بالأطعمة الغنيَّة بالدُّهون والسكَّر. وعندما ينتهي الأمر كذلك، وتُؤكَل تلك الأطعمة، فسوف يستهلك الشخصُ من السعرات الحرارية أكثر ممَّا يحتاج إليه، ممَّا يقود إلى زيادة في الوزن.
2. ممارسةُ التَّمارين المجهدة هي السبيلُ الوحيد لإنقاص الوزن
ليس ذلك بصَحيح؛ فنقصُ الوزن المعقول يقوم على إجراءِ تغييراتٍ صغيرة يمكن للمرء أن يحافظ عليها لفترةٍ طويلة. وهذا يعني بناءَ ممارسة منتظمة للنَّشاط البدنِي في الرُّوتين اليومي. يجب على البالغين بعمر 19-64 سنة الحصول على ما لا يقلُّ عن 150 دقيقة من النَّشاط البدني الهوائي المعتدل - مثل المشي السَّريع أو ركوب الدرَّاجة - كلَّ أسبوع؛ أمَّا أولئك الذين يُعانون من زيادة الوزن، فمن المحتمل أن يحتاجوا إلى أكثر من ذلك من أجل إنقاص وزنهم. لخسارة 450 غ في الأسبوع، يحتاج الشخصُ إلى تحقيق نقصٍ في السُّعرات الحرارية - أي أن تكونَ السُّعراتُ الحرارية المستخدَمة أكثر من من المستهلكة - قدره 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد. وهذا ما يمكن تحقيقُه من خِلال تناول كمِّيات أقل من الطعام، أو التحرُّك أكثر، أو بالمشاركة بين الحركة وتقليل استهلاك الطعام معاً، وهذا هو الأفضل.
3. حبوبُ التَّخسيس فعَّالةٌ لإنقاص الوزن على المدى الطَّويل
لا، فهي ليست كذلك، حيث إنَّ حبوبَ التَّخسيس وحدَها لا تساعد على الحفاظ على نقص الوزن على المدى الطويل. ولذلك، ينبغي أن تُستخدَم عندما يصفها الطبيبُ فقط.
4. الأطعمةُ الصحِّية هي أكثر تكلفة
في الواقع، الأطعمةُ الصحِّية ليست بالضرورة أكثرَ تكلفةً من بدائلها غير الصحِّية؛ فالشخصُ يَدفع من المال على تناول وجبةٍ سريعة غنيَّة بالدهون والملح أكثر ممَّا يدفعه عادةً لشراء المكوِّنات الطازجة التي يحضِّر منها وجبةً غذائيَّة بنفسه.
5. الأطعمةُ التي يُكتب عليها أنَّها "قليلةُ الدُّهون low fat أو منخفضة الدُّهون reduced fat" هي خيارٌ صحِّي دائما�‹
يجب أن يكون المرءُ حذراً؛ فالأطعمةُ الموصوفة بأنَّها "قليلةُ الدُّهون" يجب أن تَتَّفق مع المعايير القانونيَّة لاستخدام هذه التَّسمية. أمَّا التَّسمياتُ الأخرى، مثل "منخفضة الدُّهون"، فلا تستلزم أن تستوفي المعاييرَ نفسها، بل يمكن أن تكون مضلِّلَة. ينبغي أن تحتوي الوجبةُ الخَفيفة منخفضة الدُّهون على كمِّياتٍ أقل من الدهون في الوجبات كاملة الدهون، ولكنَّ ذلك لا يجعل منها خياراً صحِّياً بشكلٍ تلقائي: حيث يمكن أن تبقى محتويةً على دهونٍ أكثر مماَّ تحويه قطعة من الفاكهة مثلاً. كما أنَّ الأطعمةَ قليلة الدهون تحتوي في بعض الأحيان أيضاً على مستوياتٍ عالية من السكَّر.
6. السمنُ النَّباتِي يحتوي على كمِّيات من الدُّهون أقل من الزبدة
يحتوي السمنُ النَّباتِي والزبدة على أنواع مختلفة من الدُّهون. ولكنَّ السمنَ النَّباتِي يكون أقلَّ غنىً بالدهون المشبَعة من الزبدة عادة؛ إلاَّ أنَّه من المرجَّح أن يحتوي على دهونٍ مُهدرَجة hydrogenated fats. قد تكون الدهونُ المهدرجة، والتي تُسمَّى الدهون غير المشبَعة أيضاً، أكثرَ ضَرراً على الصحَّة من الدهون المشبَعَة. ولإنقاص الوزن، ولصحَّة القلب، يجب التَّقليلُ من كمِّية ما يتناوله المرءُ من الدُّهون المشبَعة والمهدرَجة. عندما يكون الزيتُ في السمن النَّباتِي مهدرجاً، يجب الإشارةُ إلى ذلك في قائمة المكوِّنات على العبوة، ولهذا ينبغي التحقُّقُ من اللصاقات على المنتَجات بدقَّة.
7. الكربوهيدرات تزيد الوزن
عندما تُؤكَل الكربوهيدرات carbohydrates بكمِّياتٍ مناسبة، لا تُسبِّب زيادةَ الوزن؛ ففي دراسةٍ أُجريت عام 2003، ونُشرت في مجلَّة نيو إنغلاند الطبِّية New England Journal of Medicine، وجدَ اختصاصيو التَّغذية أنَّ بعضَ الأنظمة الغذائيَّة الأكثر شهرة والمنخفضة الكربوهيدرات تميل إلى إنقاص الوزن، ليس لأنَّها تدفع إلى التَّقليل من أكل الكربوهيدرات، ولكن لأنَّها ببساطة تجعل الشخصَ يأكل بمقدار أقل بشكلٍ عام. لذلك، لا مانعَ من تناول كربوهيدرات الحبوب الكاملة، مثل الأرز الأسمر وخبز القمح الكامِل، مع تَجنُّب قلي الأطعمة النشويَّة عندَ محاولة إنقاص الوزن.
8. الاستغناءُ عن جميع الوجبات الخفيفة يمكن أن يساعدَ على إنقاص الوزن
لا يعدُّ تناولُ الوجبات الخفيفة هو المشكلة عندَ محاولة إنقاص الوزن؛ فهي نوعٌ من الوجبة الخفيفة، ليس أكثر؛ والكثيرُ من الناس في حاجة إلى تناول وجبةٍ خفيفة بين الوجبات للحفاظ على مستويات الطاقة، لاسيَّما إذا كان لديهم أسلوبُ حياة نَشيط. ولكن، يجب اختيارُ الفواكه أو الخضار بدلاً من رقائق البطاطس، والشُّوكولاته، والوجبات الخفيفة الأخرى الغنيَّة بالسكَّر أو الدُّهون المشبعة.
9. ماءُ الشرب يساعد على إنقاص الوزن
لا يؤدِّي الماءُ إلى إنقاص الوزن، ولكنَّه يُبقي الشخصَ في حالة إماهة، وربَّما يساعد على تناول وجباتٍ خفيفة أقل. الماءُ ضَروريٌ للصحَّة الجيِّدة والعافية. ويمكن في بعض الأحيان الالتباس أو الخلط بين العطش والجوع؛ فإذا كان الشخصُ عطشاناً، قد يتناول المزيدَ من الوجبات الخفيفة. لذلك، يُفضَّل شربُ حوالي لترين من السوائل يومياً.
10. تجاوزُ وجبات الطَّعام هو طريقةٌ جيِّدة لإنقاص الوزن
إنَّ تجاوزَ وجبات الطَّعام ليس فكرةً جيِّدة؛ فلإنقاص الوزن والمحافظة عليه، يجب التَّقليلُ من كمِّية السُّعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص، أو زيادة السُّعرات الحرارية التي يحرقها من خلال ممارسة الرِّياضة. ولكنَّ تخطِّي وجبات الطعام يمكن أن يؤدِّي إلى التعب وسوء التغذية. كما يصبح المرءُ أكثرَ عُرضةً أيضاً لتناول وجبات خفيفة من الأطعمة الغنيَّة بالدهون والسكَّر، ممَّا قد يؤدِّي إلى زيادة الوزن.







التوقيع :


الف شكر اختي الامل البسام علي الوسام


شكرا لافندا يالغاليه علي الاهداء
ماشاء الله تبارك الله لنبدا رحلة الرشاقه علي بركة الله
كل هدف يتحقق راح امسحه من هنا ومن حياتي للابد باذن الله
الهدف الاول 148 ك الله لايرده
اهدافي بعد كسر حاجز المئه الله لايردها
اللهم بارك لنا ماعطيتنا يارب
الهدف الثاني 90 ك تم التحقيق
الهدف الثالث 85 ك لم يتم تحقيقه
الهدف الرابع 80 ك لم يتم تحقيقه
وبعد تحقيق هالاهداف اسجل اهداف اخري
الله يرزقنا العافية وطولة العمر
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء(1)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء (2)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء (3)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظة بلحظةالجزء (4)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
تجارب تكميمية شخصيه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 10:00 AM   رقم المشاركة : 2
هيفون
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية هيفون
تاريخ التسجيل : May 2014
رقم العضوية : 63096
 المشاركات : 396
 الجنس : ذكر
نوع العملية : تحوير كلاسيكي باي باس
تاريخ إجراء العملية : 26/5/2014
الطول : 180
الوزن الحالي : 105
الوزن قبل العملية : 157
أجريت العملية في : MIC الدولي بجده الجراح طاهر يونس
اخر مواضيعي
الحالة
هيفون غير متواجد حالياً
هيفون is on a distinguished road
افتراضي

شكراً على النصائح الحلوه







التوقيع :
بعد أن سببت لي السمنه الضغط والسكر والكليسترول والالام المفاصل وصعوبة التنفس وصعوبة الحركة ومنعتني من الخروج مع الاهل وسببت لي كسل وخمول وقلة التواصل الاجتماعي ، وبعد أن عملت اكثر من رجيم وبعد ان بلغت 47 سنة وبعد سنين من التفكير قررت أسوي العملية ، العملية ليست نزهة على البحر ، وقرار يجب أن يكون محسوب ، العملية حل جميل لمن لم يجد حل أو لمن أوصلته السمنة مرحلة الخطر .

مادام هناك قلب ينبض هناك دائماً أمل

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 10:15 AM   رقم المشاركة : 3
الجوهره 2
*** المشرف العام ***
 
الصورة الرمزية الجوهره 2
تاريخ التسجيل : Nov 2011
رقم العضوية : 31244
 المشاركات : 3,171
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تحوير مسار المعده
تاريخ إجراء العملية : 2-5-2012
الطول : 167
الوزن الحالي : قريب الافصاح عنه
الوزن قبل العملية : 117
أجريت العملية في : مستشفى المواساة
اخر مواضيعي
الحالة
الجوهره 2 غير متواجد حالياً
الجوهره 2 is on a distinguished road
افتراضي

كلامك صحيح اغلب الاشياء هاذي كانت عندي قبل العمليه
وتصححت المعلومات بعد ما صار عندي وعي اكثر لمفهوم انقاص الوزن
يعطيك العافيه سميتي







رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 05:55 PM   رقم المشاركة : 4
أوان الورد
**نائبة المشرف العام**
 
الصورة الرمزية أوان الورد
تاريخ التسجيل : Jun 2011
رقم العضوية : 25918
 المشاركات : 16,861
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تحويل للمعدة و لله الحمد
تاريخ إجراء العملية : 23/7/2011
الطول : 165
الوزن الحالي : 65 و لله الحمد كما ينبغى لجلاله
الوزن قبل العملية : 125
أجريت العملية في : بروفيسور محى الدين البنا و مساعده الممتاز د محمد عبد المنعم
اخر مواضيعي
الحالة
أوان الورد غير متواجد حالياً
أوان الورد is on a distinguished road
افتراضي

فعلااا معظم المفاهيم دى كانت عندى
و ياما الواحد تعب من الرجيم لانو قاسى و هرع الى الطعام بشراسة
الاكل الصحى لذيذ و مفيد و بينحف
شكرا اختى الجوهرة على المعلومات القيمة







التوقيع :




جزاكى الله خيرا ام بسام





فضفضة من القلب.. قصة تحوير فتاة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 08:04 PM   رقم المشاركة : 5
شوق النجوم
**المراقبة على المنتديات العامة**
 
الصورة الرمزية شوق النجوم
تاريخ التسجيل : Aug 2010
رقم العضوية : 13529
 المشاركات : 13,679
 الجنس : أنثى
نوع العملية : حزام
تاريخ إجراء العملية :
الطول : 165
الوزن الحالي : 76
الوزن قبل العملية : 120
أجريت العملية في : الطبي التخصصي
اخر مواضيعي
الحالة
شوق النجوم غير متواجد حالياً
شوق النجوم will become famous soon enoughشوق النجوم will become famous soon enough
افتراضي

شكرا حبيبتي الجوهره على التنبيه والمعلومات القيمه







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 06:27 AM   رقم المشاركة : 6
Darino
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية Darino
تاريخ التسجيل : Mar 2014
رقم العضوية : 62325
 المشاركات : 981
 الجنس : أنثى
الطول : بنوته وحلوه
الوزن الحالي : ماعلمكم لسع هع
اخر مواضيعي
الحالة
Darino غير متواجد حالياً
Darino is on a distinguished road
افتراضي

بارك لله فيكي

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك







التوقيع :
أوصيكم ونفسي بثلاثة ادعية :

1/الاستغفار
2/ الاكثار من الصلاه على النبي
3/ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

[/SIZE]

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفاهيم, الوزن, انقاص, خاطئة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب عدم نقصان الوزن رغم وجود نظام رجيم ( ملف كامل ) أم الأمل البسام - منتدى الحمية الغذائية (الرجيم) :. 4 11-24-2013 04:19 AM
أتكنز قروب # جزء 3 لسةة فآكر /~ - قصص ويوميات أصحاب الحمية الغذائية (الرجيم) 468 10-25-2013 09:11 PM
د التمياط: الأسئلة عن البدانة وقبل وبعد العملية، خاص وحصري الامل المشرق - منتدى أخبار ولقاءات د. سلطان بن فهيد التمياط 1 07-16-2013 02:15 AM
قبل ماتعملوا رجيم اتعرفوا على خرافات الرجيم (مهم جدااااااا ) abeer maher - أرشيف منتدى الحمية الغذائية (الرجيم) 35 01-22-2013 10:53 AM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:21 PM