آخر 10 مشاركات


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: المنتديات العامة ::::... المراقبة شوق النجوم > - منتدى استراحة ومدونات الآعضاء > - أرشيف منتدى استراحة الآعضاء

- أرشيف منتدى استراحة الآعضاء خاص للمواضيع القديمة في منتدى استراحة الآعضاء

الإهداءات
لينا دويدري : عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة فرع الدمام 0581022222     لينا دويدري : عياة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة فرع الخبر 0503372225     لينا دويدري : عيادة الدكتور سلطان التمياط في البحرين 0097333628262     ميزونة : السلام عليكم اشتقت لمنتداي الجميل     فتوفتافيت : مساءالخير جميعا اعضاء بدانه كلينك يارب تكونوا بافضل احوالكم وحشتوني كثير اتمنى يكون الجميع 💞 بافضل حال يارب وكل عام وانتم بخير .بعد غياب طويل لي     مايا هابي : اجمل ايام حياتي كانت هنا مع اجمل ناس واطيب صحبة واقوي ارادة..الله يسعد الجميع     ĀĽ-ṀặηặĹ : مساء الخير بدانه كلينك     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أعضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-19-2012, 10:24 PM   رقم المشاركة : 1
cab210
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية cab210
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 10295
 المشاركات : 2,183
 الجنس : ذكر
الطول : 173
الوزن الحالي : 121
اخر مواضيعي
الحالة
cab210 غير متواجد حالياً
cab210 will become famous soon enough
Icon35 إغلاق مستشفى عرفان لمدة شهرين

«الصحة»: إغلاق مستشفى عرفان شهرين بعد وفاة طفل بخطأ طبي






توافد عدد كبير من المراجعين للمستشفى أمس بعد قرار الإغلاق .
أغلقت لجنة الإغلاق الفوري بصحة جدة أمس، مستشفى عرفان لمدة 60 يوما من تاريخ الإغلاق بسبب خطأ طبي وقع قبل عدة أيام ونتجت عنه وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل. وبسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ، وصدور عديد من قرارات المخالفات على المستشفى حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى.
ووجّه الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة بإغلاق المستشفى، حيث قامت لجنة الإغلاق الفوري في صحة جدة ظهر أمس بإغلاق المستشفى الخاص شمال جدة.
وقد تشكلت اللجنة برئاسة الدكتور طارق بنجر مدير إدارة الرخص الطبية في صحة جدة، وعضوية فريق الإغلاق الفوري من الإمارة والشرطة وصحة جدة، حيث تم إغلاق المستشفى بشكل تدريجي بدأ بقسم الدخول والعيادات الخارجية، وقسم الطوارئ والعمليات الجراحية، والأقسام الأخرى ماعدا قسم العمليات الطارئة للمرضى المنومين داخل المستشفى حتى الآن مع إلزام إدارة المستشفى بالنقل الفوري للمرضى المنومين لاستكمال علاجهم في المستشفيات الأخرى لكي يتم إغلاق بقية الأقسام في مستشفى عرفان لمدة 60 يوماً من تاريخ الإغلاق. وألزمت وزارة الصحة مالك المستشفى بضرورة إجراء التعديلات والتحسينات الطبية على المستشفى خلال هذه المدة.
من جهته، أكد الدكتور تركي بن صالح الشريف مساعد مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة للخدمات الطبية بأن وزارة الصحة لم ولن تتهاون في تطبيق الأنظمة الصحية الصارمة على كل من يخالف الإجراءات النظامية في عمل المنشآت الصحية ومزاولة المهن الصحية.
وأوضح الشريف أنه لايمكن قبول مثل هذه الأخطاء التي تتسبب في وفيات المرضى بسبب الإهمال أو اللا مبالاة من قبل الأطباء أو غيرهم، وأشار إلى أن إدارته قد قامت بتزويد رئيس الهيئة الطبية الشرعية بصورة من قرار الإغلاق للمستشفى لتضمينها ملف القضية بما قد يساعد فضيلته والعاملين معه في اللجنة الشرعية في سير القضية والتحقيقات.
واعتمد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق المستشفى وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل) بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ وصدور عديد من قرارات المخالفات على المستشفى حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى. وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة طبية تضم في عضويتها استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة حيث قامت اللجنة بدراسة ملف الطفل المتوفى - جعله الله شفيعاً لأهله - واستمعت إلى أقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى، كما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية المتخصصة والتي تم تشكيلها لهذا الغرض للوقوف على وضع التجهيزات الطبية في المستشفى. وبعد الاستماع لأقوال الوكيل الشرعي الذي أقر بمخالفات المستشفى. وقد أتمت اللجنة كل تحقيقاتها، وأوصت باستكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية (الحق العام) وذلك وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/11/1426هـ، وكذلك إبلاغ رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطته بما تم اتخاذه (للحق الخاص) وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/11/1423هـ, كذلك الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين اعتبارا من تاريخ صدور القرار، والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظا على صحة المرضى.
وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها على عديد من الوقائع، منها أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي في المستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات في قسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي، وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين في المستشفى عند تسلّم الموقع بعد الصيانة، واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأوكسجين من قبل الجهة المختصة في المستشفى، وتبين أن الغاز الموجود في المصدر هو أوكسيد النيتروجين وليس الأوكسجين).
وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص. وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.
كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكا استراتيجيا في التنمية الصحية، بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.
وتوافد أمس المراجعون لمستشفى عرفان بشكل كبير لإكمال إجراءات علاجهم ومراجعاتهم للمستشفى. وشهد استقبال المستشفى ازدحاما بسبب المطالبات باستكمال وتقديم العلاج للمراجعين الذين طالبوا بضرورة تقديم العلاج لهم بعد دفعهم مبالغ الكشف في المستشفى، مطالبين بضرورة وضع الحلول لهم من قبل إدارة المستشفى.
وطالب مراجعون للمستشفى بضرورة تقديم العلاج لهم، خاصة لبعض الأمراض التي تتطلب العلاج في المستشفى ولا تحتمل التأخير، فيما طالب آخرون تجمعوا أمس بالتقارير الخاصة بهم للتحول إلى مستشفيات أخرى، وتردد أن إدارة المستشفى ستقدم كل التقارير المطلوبة للمرضى والمراجعين. من جهتهم، تخوف العاملون في المستشفى من توقف الرواتب خلال فترة إغلاق المستشفى والتي تمتد إلى شهرين، فيما ترددت أنباء عن استكمال صرف الرواتب للعاملين خلال فترة الإغلاق.

منقووول

وجهة نظري :

أول شيء الله يرحم الطفل ويسكنه فسيح جناته , لكن سؤالي , كم مره حصلت حالة وفاة في مستشفى عرفان بخطأ طبي ؟ وكان اخرهم طبيب الاسنان ( الجهني ) رحمه الله ولم يتم إغلاق المستشفى ولكن لماذا الان يتم إغلاق المستشفى ؟ ويتدخل وزير الصحه شخصياً ؟ ؟ وأول مره يعلن اسم المستشفى على الجرائد ولا في العاده يكتبون خطأ طبي في مستشفى خاص .






التوقيع :
عندما يفهمك الآخرون بطريقة خاطئة لا تتعب نفسك بالتبرير...

فقط أدر وجهك واستمتع بالحياة فمن يعرفك جيداً لن يخطئ فهمك




قديم 11-20-2012, 03:49 AM   رقم المشاركة : 2
مهاااااو
عضو جديد
 
الصورة الرمزية مهاااااو
تاريخ التسجيل : Apr 2011
رقم العضوية : 22494
 المشاركات : 11
 الجنس : أنثى
الطول : 164
الوزن الحالي : 70
اخر مواضيعي
الحالة
مهاااااو غير متواجد حالياً
مهاااااو is on a distinguished road
افتراضي

فعلا غريبه بس الله لايبلانا ويفجعنا باحبابنا وحسبي الله على كل من ضيع الامانه







 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربتي من 110 الى 75 + صور قبل وبعد + يومياتي ان شاء الله عبد الرحمن الشهري - قصص ويوميات أصحاب الحمية الغذائية (الرجيم) 1708 09-07-2013 11:13 PM
مستشفى عرفان وغسان فرعون روري - أرشيف منتدى رابطة تكميم المعدة 15 02-16-2012 08:15 AM
مجموعة ريجيمات متنوعة لمن يبحث عن الرشاقة مايا هابي - أرشيف منتدى الحمية الغذائية (الرجيم) 6 11-23-2011 01:27 AM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:12 AM