عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 22,151,695
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 18,841,031
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 14,834,143
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 14,834,037
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 614,266
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 43,322,267
آخر 10 مشاركات
تحاليل
(الكاتـب : الريوف )


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى رابطة تكميم المعدة > - أرشيف منتدى رابطة تكميم المعدة

- أرشيف منتدى رابطة تكميم المعدة خاص للمواضيع القديمة في منتدى رابطة تكميم المعدة

الإهداءات
دانه نجد :     لينا دويدري : كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية     دبدوب2009 : اسعد الله صباحكم وحياتكم بكل خير ونعمه     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     الجوهره 2 :     لينا دويدري : بدانة كلينك بإدارة الدكتور سلطان التمياط ترحب بجميع تجاربكم ومعلوماتكم وأسئلتكم التي لا تتضمن ذكر اسم الدكتور والأسعار..شكرا لتفهمكم     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     لينا دويدري : الجراحة ليست الحل المناسب لك ... إسألي عن البالونة المبرمجة الذكية لإنقاص الوزن     لينا دويدري : جديد في بدانة كلينك الآن البالونة المبرمجة بعيدا عن التخدير وغرف العمليات للاستفسار 0581022222     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2012, 08:45 AM   رقم المشاركة : 1
nirvana
صديق جدبد
 
الصورة الرمزية nirvana
تاريخ التسجيل : Aug 2012
رقم العضوية : 41275
 المشاركات : 64
 الجنس : أنثى
نوع العملية : sleeve
تاريخ إجراء العملية : 4/8/2012
الطول : 165
الوزن الحالي : 85
الوزن قبل العملية : 103
أجريت العملية في : الطبي الجراحي
اخر مواضيعي
الحالة
nirvana غير متواجد حالياً
nirvana is on a distinguished road
Icon44 ملف شامل يتضمن اهم الاسئلة عن التكميم مع الاجوبة

صباح الخير اخوتي...
في سبيل توضيح جميع الامور الغامضة و التي يتساءل عنها الكثيرين..قمت بجمع و تنسيق الموضوع الاتي عن التكميم..ومصادري كانت اهم اطباء الجراحة في الوطن العربي من خلال مواقعهم الالكترونية و تجارب المرضى لديهم و نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم.

كيف ابدأ التفكير فى حل مشكلة السمنة لدى ؟
إن الوسائل المتاحة لإنقاص الوزن الزائد باتت تشكل حيرة للكثير فهناك أنظمة الحمية الغذائية ( الرجيم ) والأدوية والتمارين الرياضية والمصحات والجراحة وهنا يكمن دور الأخصائي والطبيب الذي يتوجب علية شرح هذه الوسائل المتاحة لكل مريض علي حدة وتحديد أفضل وسيلة لعلاج هذا الشخص بالذات ..

إنه من الأخطاء الشائعة التي تجدر الإشارة لها أن يحدد المريض أو الطبيب أو الأخصائي نمط العلاج دون معرفة دور وأهمية العلاجات الأخرى والتي قد تكون أفضل لهذا المريض وبإجماع مراكز السمنة المرموقة عالمياً.. فنجد علي سبيل المثال ما أن يدخل مريض عيادة جراحة السمنة حتى يتم تحديد العملية له دون النظر إلي كون الحمية مثلاً أفضل له.. أو أنت يقوم أخصائي التغذية بتحديد أنظمة الحمية دون شرح وافي للمريض عن درجة السمنة لديه وإن العلاج الجراحي قد يكون هو العلاج الطبي المتفق عليه عالمياً في مثل حالته. ولذلك تجد الكثير من مرضى السمنة المفرطة يتنقل بين أنظمة الحمية والأدوية والتمارين دون أن يحصل على شرح متكامل عن طرق علاج السمنة بالأدوية أو بالجراحة حتى يتمكن المريض من اتخاذ القرار المناسب.

وهنا تجدر الإشارة إلى نقطة غاية في الأهمية وهى الخوف أو التخويف من العلاج الجراحي للسمنة ، أن الكثير من مرضى السمنة يكون قناعته عن الجراحة من حالات حدثت لها بعض مضاعفات وقد يعزز لدية هذا التخوف رأي طبيب أو أخصائي غير ملم بجراحة السمنة .. كل ذلك يحدث دون أن يعقد مقارنة منطقية وعقلانية بين احتمالات المضاعفات للجراحة واحتمالات المضاعفات للسمنة المفرطة التي تفوق بأضعاف مضاعفة مخاطر الجراحة.

إن البداية يجب أن تكون بسؤال مباشر للطبيب أو أخصائي التغذية..

أولاً: ما هي درجة السمنة (مؤشر كتلة الجسم ) لدي ؟

ثانياً: ما هي أفضل وسيلة لعلاج السمنة لدي والمتعارف عليها عالمياً ؟

ثالثاً: وهل فعلاً إذا كان مؤشر كتلة الجسم يزيد عن (40 ) أفضل حل هو جراحة السمنة؟

ثم يؤخذ رأي تخصص آخر في هذه الإجابات …وبذلك تتضح الصورة ويتمكن من اتخاذ القرار المناسب.


كيف نتعامل مع خط التدبيس لتقليل النزيف والتسريب
1) خياطة عادية بين الدبسة والثانية واستعمال الدبوس الصغير عند وجود أي نقطة اضافية …. وهذه الطريقة التي يقوم بها الغالبية من مشاهير جراحة السمنة في اوروبا وامريكا.

2) اضافة مادة لاصقة للدباسة على شكل غشاء شفاف كعامل اضافي .

3) اضافة مادة سائلة لاصقة على خط الدباسة

4) الخياطة مع تغطية خط الدباسة

5) الخياطة الاحتزازية على طول خط الدباسة مع ضبط قطر المعدة للمحافظة على حجم المعدة المتبقية القياسي (الحجم المتبقي هو اهم جزئية في عملية التكميم على الاطلاق .

6) طريقة تجمع بين كل ما سبق استخدام الشريط اللاصق لاعلى دبسة و خياطة الزوايا و خياطة الدبسة السفلية الاخيرة.

7) استخدام الدباسة الأمريكية المتينة ( ايشلون ) أو الدباسة الكوفيديان ذات الدبابيس المتدرجة .

الخلاصة :
و فى جميع الحالات السابقة لم يثبت علميا و عالميا افضلية اى منها فى تقليل احتمالية التسريب (التى هى فى حدود 1% او اقل )
خياطة الزوايا بين الدبسات او خياطة خط الدباسة مع تغطيته او الخياطة الاحترازية على طول خط الدباسة مع ضبط حجم المعدة…… كل تلك تساعد على تقليل احتمالية النزيف من خط الدباسة (و فى جميع الحالات هو لا يتجاوز ال 1% )
بالتاكيد خبرة الجراح و حرصه و تحريه الدقة و الاتقان هو حجر الزاوية و التعامل الاهم فى تقليل اى من مضاعفات التكميم و الاهم من ذلك ايضا هو المحافظة السعة على القياسية للمعدة المتبقية لانها هى الاكثر احتمالية و التى تؤدى الى زيادة الوزن بعد سنتين و فشل العملية.

لمن تعمل عملية التكميم أو التصغير الطولي بشكل عام ؟
القواعد العامة :

لمن لديه مؤشر كتله 40 فما أكثر أو 35 فما أكثر مع وجود مرض مصاحب للسمنة كالضغط أو السكر والديسك , وهناك دراسات عديدة في أمريكا وغيرها الآن تشير إلى إمكانية إجراء عمليه التخطي لمن هم ذوو أوزان اقل من ذلك مثل من يعانى من السكر وليس لديه سمنه مفرطة ( أي لديه سمنه اقل من 35 مؤشر ) وأثبتت هذه الدراسات شفاء هؤلاء من السكر بدرجه كبيره, وهناك دراسة فى السويد خلصت إلى نفس النتائج من أمكانيه عمل التكميم لأوزان اقل مع تحسن كبير في السكر ونوعيه الحياة . أما بالنسبة لحلقه المعدة , فقد بدأت مراكز كثيرة لعملها لأوزان اقل من 35 ( مؤشر كتله ) السن : عاده بين 18 – 60 سنه ولكن هناك استثناءات مثلا أن تكون السمنة المفرطة شديدة وبازدياد مضطرد يؤثر على صحة الطفل أو المراهق فبالإمكان إجراءها بعد التشاور مع أخصائي الأطفال والهرمونات والوالدين إلى عشر سنوات .

1) كمرحلة أولي لمن لدية سمنة مفرطة مرضية فائقة ( مؤشرة 50 فما أكثر ).

2) كمرحلة أولي لمن لدية مضاعفات صحية هامة أو خطرة.

3) لمن لدية لين عظام ونقص فى الكالسيوم أو فقردم ونقص فى الحديد.

4) وجود التهاب الأمعاء المزمن.

5) وجود التصاقات بالامعاء بعد عملية فى البطن.

6) لمن يحتاج لادوية باستمرار مثل :

7) ادوية انقاص المناعة ( زراعة الكلى و غيرها )

8) مضادات الالتهاب

9) بعد فشل حلقة المعدة و ان كان تخطى المعدة افضل قليلا بالنزول .

10) الان ممكن اجراؤها للجميع ..لمن يقبل الفارق البسيط بينها و بين عملية تخطى المعدة فى النزول فى سبيل تجنب مضاعفات التخطى (وان كانت قليلة )او لمن لا يرغب فى وجود جسم غريب بجسمه مثل حلقة المعدة.


نزول الوزن بعد العملية او الزيادة بعد فترة سنتين
) عادة ما يبدأ نزول الوزن بعد العملية مباشرة وهذا يعتمد علي عدة عوامل مثل

2) السن : فالأصغر سناً يكون نزوله أسرع..

3) الوزن قبل العملية : ذوي الأوزان الكبيرة جدا نزولهم أسرع من الأقل وزنا.

4) نوع العملية : فمثلا النزول في حلقة المعدة أبطيء من التصغيرالطولي أو تخطي المعدة.

5) طبيعة عمل الشخص اذا كان فيه حركة كثيرة .

6) تغيير نمط الأكل والحياة : وهنا أود أن أشير إلي أن تغيير نمط الأكل والحياة هو عامل غاية في الأهمية وهو من أهم أهداف العملية.

7) ارشادات التغذية والمتابعة فمن أهم عوامل الصحة ونزول الوزن متابعة أخصائي التغذية وارشاداتة لما بعد العملية .. وقد يقول بعض المرضي إذن هذا رجيم آخر .. والجواب لا ليس رجيم ولكن تنظيم فقط لأسلوب ونوعية التغذية فالرجيم يعمل لمن لدية معدة طبيعية كبيرة وهو يحاول السيطرة عليها بخلاف ما بعد العملية الذي ليس لدية هذا الحيز الكبير في المعدة ولا يحتاج إلي إرادة كبيرة للتعامل معها.

8) الرياضة : أيضا عامل مهم للمحافظة علي الحيوية الحركة وكتلة العضلات. وبالتالي نجاح العملية.

9) أما عن تعريف نجاح العملية العلمي والطبي فهو ليس الوصول إلي الوزن المثالي ولكن ان يفقد الشخص أكثر من نصف الوزن الزائد لدية ويستمر علي ذلك لمدة أكثر من سنتين. مثال لو أن شخص وزنة الحالي 100 كيلو بينما وزنة المثالي 50 كيلو . فلو فقد بعد العملية 25 كجم فأكثر إذن تعتبر العملية ناجحة فى التعريف الطبي. لأن الهدف الطبي من العملية هو استعادة الصحة أولا ثم الرشاقة. والصحة تعني الحركة والحيوية التنفس براحة كبيرة دون عناء. الاستغناء عن ادوية كثيرة كأدوية الضغط والسكر والكولسترول والمفاصل. الجلوس بحرية الراحة في السفر والراحة في الحمام أن تقوم بأعمال بسيطة لم تكن تقدر عليها سابقا مثل اللعب مع الأطفال والخروج في نزهات ومشي مع الأهل ومشاركة الآخرين ايجابياً بأنشطتهم.

سؤال : لكن الغالبية تريد الوصول إلي الوزن المثالي أو القريب منه للرشاقة والمظهر الخارجي . فكيف يتم ذلك؟

الجواب :-

هنا تكمن أهم نقطة في حوارنا هذا وهي أهمية المتابعة مع أخصائي التغذية والطبيب لأن التحكم وتنظيم التغذية ( وليس الرجيم ) هو العامل الرئيسي فى استمرار النزول للوزن لمثالي والمحافظة علي الصحة العامة. وذلك أن حجم الوجبة الصغير يتوجب علي الشخص أن يعرف أنواع الأطعمة من كربوهيدرات وبروتين ودهون وفيتامينات وهذه أمور سهلة والتكيف معها أمر بسيط ولكن أشدد علي أنة هو حجر الزاوية في نجاح العملية وتحقيق الصحة الجيدة بالإضافة الي الرشاقة. للأسف أن الناظر لبعض المرضي عندنا ما أن يجري العملية حتى يلقي بكل ما لدية عليها وينسي مراجعة الأخصائي والمتابعة والتي هي هامة بأهمية العملية ذاتها .


المضاعفات المحتملة بعد عملية التكميم
هناك مضاعفات قد تحدث لأي عملية مثل الالتهاب الرئوي ، هبوط التنفس ، هبوط القلب ، هبوط الكلي والكبد ، جلطة بالساق أو بالرئة … وهذه بالمجمل قليلة جدا ولكن القيء والغثيان قد يحدث أول الأيام .

وهناك مضاعفات مزمنة قد تحدث لعدد قليل من المرضى بعد العملية مثل التسريب من خط التدبيس والذي لا يتجاوز 1% وهو مهم حيث ضرورة تشخيص بسرعة لعلاجه الذي يعتبر متوفر ومأمون وان كان مزعج للمريض أحياناً .

1) التسريب من منطقة التدبيس :

احتمال حدوثة اقل من 2% من الحالات ( بالنسبة لعملياتنا اقل من 2من الالف من الحالات )
قد يكون مبكراُ أي بعد يوم إلى 4 أيام
متوسط من 5 إلى 9 أيام
متأخر 9 أيام فأكثر

وسائل علاج التسريب :

المتابعة الدقيقة من قبل التمريض والفريق الجراحي لاكتشاف الأعراض الأولى للتسريب وهي ارتفاع سرعه النبض والألم الشديد أعلى البطن وارتفاع الحرارة … يتبعها إجراء فحص الصبغة للمرئ والمعدة والسونار والأشعة المقطعية … ويتم علاجه إذا كان مبكراً بالدخول مرة أخرى بالمنظار وخياطة منطقة التسريب خاصة إذا كانت صغيرة أو وضع أنبوب من خلال منظار الفم لحماية منقطة التسريب وهذا الأنبوب يزال بعد 6 أسابيع كما يمكن وضع ما يسمى الأنبوبة t( تي ) وغالباً ما تنجح إحدى هذا الوسائل أما إذا فشلت فيمكن تحويلها إلى عملية تخطي ( تحويل مسار ) وهي عملية سهلة ومشهورة ليس كما يظن الناس .. وفي حالة وجود ناسور من منطقة التسريب فبالإمكان خياطة جزء من الأمعاء عليها … وكل ذلك يشير إلى وجود حلول عديدة لهذه المضاعفة .

2) النزيف :

عادة ما يحدث بشكل محدد ولا يحتاج الى اكثر من نقل دم كيس او اثنين مع متابعة فحوصات المريض ونادراً أي اقل من 1-2 % (بالنسبة لعملياتنا النسبة أقل من 1بالالف) من الحالات قد تحتاج الى تدخل مرة أخرى من خلال نفس الثقوب وفحص منطقة العملية ثم ربط الشريان المفتوح المسبب للنزيف .

3) ارتجاع المرئ والحموضة :

من المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية التكميم وأحيانا تكون مؤذية ولذلك يفضل عمل منظار معدة قبل العملية لتشخيص أي ضعف في الصمام الذي بين المرئ والمعدة أو وجود فتاق في الحجاب الحاجز أو تغيرات في غشاء المرئ ( باروتس ) عندها تنصح بعمل تضييق للفتحة التي في الحجاب الحاجز وذلك سيحد من نسبة الارتجاع بعد العملية أما في حالة وجود فتاق كبير في الحجاب الحاجز فينصح بعمل عملية تخطي المعدة (تحويل المسار ) بدلاً من التكميم .

4) ضيق المعدة و عدم تحمل الطعام و قد يستمر عدة اشهر.

5) الغثيان و القيئ الذى قد يستمر و لكن لفترة محدودة .

6) ورغم ذلك فهناك نسبة تصل إلى 20% من المرضى بعد 3 سنوات يبدأ وزنهم بالزيادة وبالتالي في حاجة إلى عملية أخرى او الإلتزام بإرشادات تنظيم الأكل

هل يشكل استخدام الدباسات عائق في المطارات او عند اجراء رنين مغناطيسي؟وما مصير الدباسات على حافة المعدة؟؟هل تشكل اي خطر على الجسم؟
لا هذا غير صحيح يمكنك إجراء أشعة مقطعية والرنين المغناطيسي والسونار دون أي مشاكل.الدبابيس من معدن النيتانيوم وهو يستخدم منذ عقود في العمليات الجراحية وليس لة أي تأثير سلبي كما أنة لا يتعارض مع إجراء أشعة الرنين المغناطيسي.


هل تتمدد المعدة بعد العملية؟
هذا السؤال يتكرر باستمرار ولكن زيادة حجم المعدة يتوقف في الغالب على كمية الطعام التي يتناولها الفرد فإذا كانت الكمية زائدة باستمرار عن الكمية الكافية للمعدة فان ذلك يساعد على تمدد المعدة وذلك في الأشهر الأولى عقب العملية ولذلك ينصح بالتوقف عن الأكل عند الشعور بأول الشبع.


هل فعلا صحيح ان الشخص يستعيد وزنه بعد فترة من العملية؟
إن النتائج الولية لهذه العملية مبشرة جداً وأما عن استعادة الوزن مرة أخري فهذا يتوقف علي السلوك الصحي لتناول الأغذية فإذا زادت السعرات في الأكل عن طريق تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون فذلك يساعد علي استعادة الوزن مرة أخري أما الالتزام بالنصائح الخاصة بالتغذية فإنه يؤدي في النهاية إلي المحافظة علي الوزن لفترات طويلة.


هل يمكن تناول اي شيء بعد العملية؟
من الطبيعي أن تتبع تعليمات أخصائي التغذية في الفترة الأولى بعد العملية لحين عودتك للتغذية الطبيعية وبعدها ينصح بالإقلال من الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون حتى تتجنب حدوث مشاكل ظاهرة دامبنج .


كيف احمي المعدة من التمدد؟؟
لا تأكل بعد الإحساس بالامتلاء.

هل سآكل طبيعي مرة اخرى؟
هذا يعتمد على معنى كلمة طبيعي عندك، فكثير من الأفراد الذين يعانون من السمنة يأكلون وجبات عالية السعرات بكميات كبيرة، ولهذا يكون ما تتناوله في الفترة السابقة غير طبيعي . بعد العملية يمكنك أن تأكل أي شيء بكميات صغيرة ، ونحن نأمل أن يكون اختيارك للأغذية قليلة الدهنيات والسعرات ، لان تناول وجبات عالية السعرات قد يسبب زيادة الوزن.

وللموضوع تتمة.....
يتتتتبع.....

عسى ان تصلني دعوة منكم في ظهر الغيب لي و لعائلتي بالرزق و التوفيق و لي بالرشاقة بصحة و عافية







التوقيع :
سبحان الله

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
مواضيعي في المنتدى
ملف شامل يتضمن اهم الاسئلة عن التكميم مع الاجوبة
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
معلومات هامة للمقبلين على التكميم و المتكممين الجدد
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
التغذية و الارشادات بعد التكميم
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
تجاربي من البداية مرورا بالشفط حتى التكميم
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قديم 09-04-2012, 09:06 AM   رقم المشاركة : 2
املي الوحيد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية املي الوحيد
تاريخ التسجيل : Feb 2012
رقم العضوية : 34790
 المشاركات : 87
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تكميم
تاريخ إجراء العملية : 17/9/2012
الطول : 168
الوزن الحالي : بعدين ان شاء الله
الوزن قبل العملية : 111
أجريت العملية في : حمد العام
اخر مواضيعي
 
0 مرحبا
0 سؤال للمكتمين

الحالة
املي الوحيد غير متواجد حالياً
املي الوحيد is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووووووورة حبيبتي
بس ياليت تحطين صورة حق التكميم المعدة
لانه عمليتي بعد اسبوعين ومش عارفه وش هي عمليتي
رواني صورة انه بيقطع جزء من المعدة فقط







قديم 09-04-2012, 09:27 AM   رقم المشاركة : 3
nirvana
صديق جدبد
 
الصورة الرمزية nirvana
تاريخ التسجيل : Aug 2012
رقم العضوية : 41275
 المشاركات : 64
 الجنس : أنثى
نوع العملية : sleeve
تاريخ إجراء العملية : 4/8/2012
الطول : 165
الوزن الحالي : 85
الوزن قبل العملية : 103
أجريت العملية في : الطبي الجراحي
اخر مواضيعي
الحالة
nirvana غير متواجد حالياً
nirvana is on a distinguished road
افتراضي

حبيبتي ام الجازي...انشالله بتقومي بصحة و سلامة يا رب ...و تردي لعيلتك و انت باحسن حال...
انا كنت بفضل انك ما تشوفي اي شي عن المعدة قبل اجراء العملية حتى ما تترددي...انا هيك عملت...و بصراحة ما في اي شي بيدعو للخوف..لانها عملية بسيطة و خاصة اذا كان الجراح شاطر ..
ارفقتلك صورة غير حقيقية و انما رسم كومبيوتر...وهذا افضل... انشاء الله تستفيدي منها و المعدة بعد العملية رح تاخذ شكل اصبع الموزة تقريبا...

انشالله بتقومي بالسلامة و بتطمنينا عنك و توصلي للوزن اللي بتحلمي فيه







قديم 09-04-2012, 09:54 AM   رقم المشاركة : 4
املي الوحيد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية املي الوحيد
تاريخ التسجيل : Feb 2012
رقم العضوية : 34790
 المشاركات : 87
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تكميم
تاريخ إجراء العملية : 17/9/2012
الطول : 168
الوزن الحالي : بعدين ان شاء الله
الوزن قبل العملية : 111
أجريت العملية في : حمد العام
اخر مواضيعي
 
0 مرحبا
0 سؤال للمكتمين

الحالة
املي الوحيد غير متواجد حالياً
املي الوحيد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nirvana عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
حبيبتي ام الجازي...انشالله بتقومي بصحة و سلامة يا رب ...و تردي لعيلتك و انت باحسن حال...
انا كنت بفضل انك ما تشوفي اي شي عن المعدة قبل اجراء العملية حتى ما تترددي...انا هيك عملت...و بصراحة ما في اي شي بيدعو للخوف..لانها عملية بسيطة و خاصة اذا كان الجراح شاطر ..
ارفقتلك صورة غير حقيقية و انما رسم كومبيوتر...وهذا افضل... انشاء الله تستفيدي منها و المعدة بعد العملية رح تاخذ شكل اصبع الموزة تقريبا...

انشالله بتقومي بالسلامة و بتطمنينا عنك و توصلي للوزن اللي بتحلمي فيه




مشكوووووورة فديت قلبج
شكلها يخوف وايد بيصغرونها
وكنت ابي اعرف هل هي شق في البطن او فتحات بالمنظار






قديم 09-04-2012, 11:16 AM   رقم المشاركة : 5
عابرة سبيل**
عضو الماسي
 
الصورة الرمزية عابرة سبيل**
تاريخ التسجيل : Jul 2011
رقم العضوية : 26934
 المشاركات : 19,531
 الجنس : أنثى
الطول : 156
الوزن الحالي : الحمد لله -75-
اخر مواضيعي
الحالة
عابرة سبيل** غير متواجد حالياً
عابرة سبيل** will become famous soon enoughعابرة سبيل** will become famous soon enough
افتراضي

موضوع مميز
الله يعطيك العافيه







قديم 09-04-2012, 12:28 PM   رقم المشاركة : 6
وردة منسية
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية وردة منسية
تاريخ التسجيل : Feb 2011
رقم العضوية : 20365
 المشاركات : 1,688
 الجنس : أنثى
نوع العملية : Sleeve
تاريخ إجراء العملية : 27/1/1433
الطول : 157
الوزن الحالي : :) المثالي ويارب يثبت ^_^
الوزن قبل العملية : 91
أجريت العملية في : م/بخش /د. عادل بخش
اخر مواضيعي
الحالة
وردة منسية غير متواجد حالياً
وردة منسية is on a distinguished road
افتراضي

موضوع رائع
بارك الله فيك وامدك بالصحه والعافية والرشاقة الدائمه







التوقيع :
[CENTER]

لا اله الا الله
عدد ماكان وعدد مايكون
وعدد الحركات والسكون

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك
وعظيم سلطانك




صوري قبل وبعد التكميم

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قديم 09-04-2012, 02:47 PM   رقم المشاركة : 7
شروووقه
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية شروووقه
تاريخ التسجيل : Jun 2010
رقم العضوية : 10792
 المشاركات : 3,582
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تكميم
تاريخ إجراء العملية : 9\10\1430
الطول : 00000
الوزن الحالي : 000000
الوزن قبل العملية : 103
أجريت العملية في : قوى الامن د\عدنان مفتي
اخر مواضيعي
الحالة
شروووقه غير متواجد حالياً
شروووقه is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووره ياقمر
موضوعك جداااا رائع







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ليست الامراض في الاجسادفقط...بل في الاخلاق...
لذا اذا رايت سئ الخلق فاادع له بالشفاااء....
واحمد الله الذي عافاك مما ابتلاه فيه....

قديم 09-04-2012, 02:57 PM   رقم المشاركة : 8
رانية ام الوليد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية رانية ام الوليد
تاريخ التسجيل : Feb 2012
رقم العضوية : 35003
 المشاركات : 145
 الجنس : أنثى
نوع العملية : عملت عملية السليف ولله الحمد
تاريخ إجراء العملية : 2013 / 7 / 9
الطول : 168
الوزن الحالي : في نزول
الوزن قبل العملية : 118
أجريت العملية في : عند دكتور شبيرا في شعاري تصيدق في القدس
اخر مواضيعي
الحالة
رانية ام الوليد غير متواجد حالياً
رانية ام الوليد is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيي موضوع رائع جداااا وكنت بحاجة لكل هالاجابات
مشكورة حبيبتي







قديم 09-04-2012, 08:15 PM   رقم المشاركة : 9
الجوووووهره
** مراقبة على منتديات عمليات السمنه**
 
الصورة الرمزية الجوووووهره
تاريخ التسجيل : May 2010
رقم العضوية : 8243
 المشاركات : 9,311
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تكميم معده
تاريخ إجراء العملية : 16/5/1433هجري
الطول : 160
الوزن الحالي : 85 اللهم بارك لنا مارزقتنا
الوزن قبل العملية : 150 ك الله لايرده
أجريت العملية في : مدينة الامير سلطان الطبية بالرياض علي يد الدكتور عبدالله الزهراني
اخر مواضيعي
الحالة
الجوووووهره غير متواجد حالياً
الجوووووهره is on a distinguished road
افتراضي

موضوع مميز يستاهل التثبيت للاستفاده







التوقيع :


الف شكر اختي الامل البسام علي الوسام


شكرا لافندا يالغاليه علي الاهداء
ماشاء الله تبارك الله لنبدا رحلة الرشاقه علي بركة الله
كل هدف يتحقق راح امسحه من هنا ومن حياتي للابد باذن الله
الهدف الاول 148 ك الله لايرده
اهدافي بعد كسر حاجز المئه الله لايردها
اللهم بارك لنا ماعطيتنا يارب
الهدف الثاني 90 ك تم التحقيق
الهدف الثالث 85 ك لم يتم تحقيقه
الهدف الرابع 80 ك لم يتم تحقيقه
وبعد تحقيق هالاهداف اسجل اهداف اخري
الله يرزقنا العافية وطولة العمر
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء(1)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء (2)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظه بلحظه الجزء (3)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
شاركوني اجمل لحظات عمري لحظة بلحظةالجزء (4)
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
تجارب تكميمية شخصيه
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قديم 09-04-2012, 08:28 PM   رقم المشاركة : 10
* أميرة الورد *
عضو مميز
 
الصورة الرمزية * أميرة الورد *
تاريخ التسجيل : Mar 2012
رقم العضوية : 35396
 المشاركات : 612
 الجنس : أنثى
الطول : 157
الوزن الحالي : يارب يثبت
اخر مواضيعي
الحالة
* أميرة الورد * غير متواجد حالياً
* أميرة الورد * is on a distinguished road
افتراضي

معلومات كافية ووافية
جزاك الله خير الجزاء
موضوع مميز






 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات هامة للمقبلين على التكميم و المتكممين الجدد nirvana - أرشيف منتدى رابطة تكميم المعدة 27 12-17-2012 07:05 AM
قطاآآف الغ ـــيث فهد11 - أرشيف منتدى استراحة الآعضاء 1320 08-28-2012 11:02 PM
حاول أن تقرأها دون بكاء حمتوا - أرشيف منتدى الإيمان والتربية وتطوير الذات 7 12-15-2011 10:23 PM
مهم لكل محتار بعمليه التكميم,, خبرتي بزياره الاطباء ثامر الفهد - أرشيف منتدى رابطة المتحورين 15 01-19-2011 04:50 AM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:22 AM