عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 35,560,518
عدد  مرات الظهور : 32,249,854
عدد  مرات الظهور : 28,242,966
عدد  مرات الظهور : 28,242,860
عدد  مرات الظهور : 119,601
عدد  مرات الظهور : 56,731,090
آخر 10 مشاركات

العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى رابطة المتحورين > - أرشيف منتدى رابطة المتحورين

- أرشيف منتدى رابطة المتحورين خاص للمواضيع القديمة في منتدى رابطة المتحورين

الإهداءات
دانه نجد :     لينا دويدري : كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية     دبدوب2009 : اسعد الله صباحكم وحياتكم بكل خير ونعمه     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     الجوهره 2 :     لينا دويدري : بدانة كلينك بإدارة الدكتور سلطان التمياط ترحب بجميع تجاربكم ومعلوماتكم وأسئلتكم التي لا تتضمن ذكر اسم الدكتور والأسعار..شكرا لتفهمكم     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     لينا دويدري : الجراحة ليست الحل المناسب لك ... إسألي عن البالونة المبرمجة الذكية لإنقاص الوزن     لينا دويدري : جديد في بدانة كلينك الآن البالونة المبرمجة بعيدا عن التخدير وغرف العمليات للاستفسار 0581022222     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    

قديم 08-31-2010, 07:39 AM   رقم المشاركة : 31
جوري الكويت2
عضو مميز

الصورة الرمزية جوري الكويت2
نوع العملية : تحوير
تاريخ إجراء العملية : 10/2009
الطول : ـــــــــــــ
الوزن الحالي : ــــــــــــ
الوزن قبل العملية : 118
أجريت العملية في : دار الشفا
اخر مواضيعي
الحالة
جوري الكويت2 غير متواجد حالياً
جوري الكويت2 is on a distinguished road

اول شي حبوبة يعطيج العافيه ومشكورة على الموضوع عشان نستفيد منه وننتبه له
يمكن مثل ما قالو بعض الاعضاء لأن الجسم تعود على نظام معين!!!
بس الحلو بالموضوع ان مثل ما تقولين بسرعه ينزل الوزن اذا زاد
بس يا ربي خلاااص ملينا يعني لازم يوميا نراقب الميزان لا مو حاله نبي حل للموضوع

الحين صح السوائل تنزل الوزن !!! انا ثابت وزني من فترة رجعت فترة بسيطة للسوائل ما نزل الا جرامات امبيييه شلون اذا زاد الوزن انزله ،،، مع انه اكلي تقريبا نفس طريقتج مهروس وسوائل والمقالي كنت قليل آكلها الحين مبتعده نهائيا عنها يعني يمكن لو آكل وجبة من مطعم بيزيد وزني !!!

قديم 08-31-2010, 01:32 PM   رقم المشاركة : 32
NAVIGATOR
عضو دائم

الصورة الرمزية NAVIGATOR
نوع العملية : Gastric Bypass
تاريخ إجراء العملية : ديسمبر 2009
الطول : 173
الوزن الحالي : نفسي اوصل للوزن المثالي واشوف رقمين في الميزان
الوزن قبل العملية : كتير جدا
أجريت العملية في : EGYPT ا.د اسامة طة
اخر مواضيعي
الحالة
NAVIGATOR غير متواجد حالياً
NAVIGATOR is on a distinguished road

تحية عطرة طيبة انا مش عارف اقول اية بعد كل اللي قريتة في الموضوع
انا عامل العملية من تمن شهور طبعا انا خسيت وزن لايمكن كنت انزلة باي رجيم بس دلوقتي اختفي ان لما اكل احس اني بطني مكبوسة من اقل كمية ولا يمكن انا بكل نفس الكميات اللي كنت بكلها زمان من شهرين وحصل شوية توسع مش عارف واحيانا اشعر باحساس الجوع وان كان احساس مختلف عن بتاع زمان خالص وممكن لو انشغلت انساه او ما احسش بية
ويمكن الحالة االنفسية بردوا بتاثر وبردوا الوزن بينزل ببطي مع اني ملتزم لحد كبير برياضة السباحة لاني اعرف انها اكتر حاجة مفيدة وكنت اول ما ابتديت سباحة من جوالي شهر ونص كنت ارجع واقف علي الميزان ممكن الاقي نفسي نازل كيلو ونص يمكن تاني يوم يختفي منهم كيلو ولكن النزول كان بردوا بيتاثر بشكل كبير انما اخر مرة لاقيت السباحة يادوب عاملة 400 جرام بالرغم من ان الدكتور قالي الوزن مايبقاش بالطريقة ديا وانا مش قادر لان السمنة ديا يااااااااااااااااة كابوس فظيع في كل حاجة المهم ان دلوقتي ان النزول بقي بطي بالرغم من اكلي مبتعد بشكل كبير جدا عن المقلي والحاجت ديا وبحاول اكل فكهة مسموحة زيي البطيخ والجوافة بعيدا يعني عن المنجا والجوافة والعنب وهواجسي هاتجنني وخوف مالوش حد من زيادة الوزن او ان العملية ضعفت انا يادوب عملها من تمن شهور انا لسة عاوز انزل كمان 40 كيلو
ويتري العملية هاتقف والدكتور بيقولي الكلام دا بعد سنتين وساعتها هايحصل اية علي العموم دا مش مشغوليتي دلوقتي بعد سنتين وبيحصل اني احيانا الاقي نفسي نزلت مثلا اتين كيلو وطلعت تاني كيلو ولا كيلو ونص وارجع انزله ببطي اوي او الميزان احيانا يفضل يتمرجح بجد بجد جوايا هاوجس ومخاوف مالهاش حد ومش عارف اعمل اية تاني في اكلي انا بحاول اقللة قدر الامكان
افيدوني في الرغي اللي انا قولتلة
تحياتي

نافيجيتور

قديم 08-31-2010, 03:09 PM   رقم المشاركة : 33
طموحه دائما
عضو شرف

الصورة الرمزية طموحه دائما
نوع العملية : (تحوير .مراره .لوز. وشد )
تاريخ إجراء العملية : 28-7-1430هـ
الطول : 155
الوزن الحالي : في زياده للاسف
الوزن قبل العملية : 112
أجريت العملية في : الملك فهد العام بجده
اخر مواضيعي
الحالة
طموحه دائما غير متواجد حالياً
طموحه دائما will become famous soon enoughطموحه دائما will become famous soon enough

اقتباس:
اول شي حبوبة يعطيج العافيه ومشكورة على الموضوع عشان نستفيد منه وننتبه له
يمكن مثل ما قالو بعض الاعضاء لأن الجسم تعود على نظام معين!!!
بس الحلو بالموضوع ان مثل ما تقولين بسرعه ينزل الوزن اذا زاد
بس يا ربي خلاااص ملينا يعني لازم يوميا نراقب الميزان لا مو حاله نبي حل للموضوع

الحين صح السوائل تنزل الوزن !!! انا ثابت وزني من فترة رجعت فترة بسيطة للسوائل ما نزل الا جرامات امبيييه شلون اذا زاد الوزن انزله ،،، مع انه اكلي تقريبا نفس طريقتج مهروس وسوائل والمقالي كنت قليل آكلها الحين مبتعده نهائيا عنها يعني يمكن لو آكل وجبة من مطعم بيزيد وزني !!!
هلا والله جوري الكويت
عرفتي المشكله اللي نعاني منها هي الزياده وصار التفكير مختصر على الوزن
اما نظام السوائل اللي امشي عليه كل مازلد وزني مع اني الان ما اقدر عليه كرهته
امشي عليه راح ينزل الوزن باذن الله
(8 برتقالات و4 ليمونات و2 موز) اعصرها واجلس يومين عليها بدون اكل بس هذه كميه العصير ووماء وكمان اذا ثبت وزني اسويه

التوقيع :

شكرا لكم شكرا للجميع..

قديم 08-31-2010, 03:21 PM   رقم المشاركة : 34
طموحه دائما
عضو شرف

اخر مواضيعي
الحالة
طموحه دائما will become famous soon enoughطموحه دائما will become famous soon enough

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة navigator عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
تحية عطرة طيبة انا مش عارف اقول اية بعد كل اللي قريتة في الموضوع
انا عامل العملية من تمن شهور طبعا انا خسيت وزن لايمكن كنت انزلة باي رجيم بس دلوقتي اختفي ان لما اكل احس اني بطني مكبوسة من اقل كمية ولا يمكن انا بكل نفس الكميات اللي كنت بكلها زمان من شهرين وحصل شوية توسع مش عارف واحيانا اشعر باحساس الجوع وان كان احساس مختلف عن بتاع زمان خالص وممكن لو انشغلت انساه او ما احسش بية
ويمكن الحالة االنفسية بردوا بتاثر وبردوا الوزن بينزل ببطي مع اني ملتزم لحد كبير برياضة السباحة لاني اعرف انها اكتر حاجة مفيدة وكنت اول ما ابتديت سباحة من جوالي شهر ونص كنت ارجع واقف علي الميزان ممكن الاقي نفسي نازل كيلو ونص يمكن تاني يوم يختفي منهم كيلو ولكن النزول كان بردوا بيتاثر بشكل كبير انما اخر مرة لاقيت السباحة يادوب عاملة 400 جرام بالرغم من ان الدكتور قالي الوزن مايبقاش بالطريقة ديا وانا مش قادر لان السمنة ديا يااااااااااااااااة كابوس فظيع في كل حاجة المهم ان دلوقتي ان النزول بقي بطي بالرغم من اكلي مبتعد بشكل كبير جدا عن المقلي والحاجت ديا وبحاول اكل فكهة مسموحة زيي البطيخ والجوافة بعيدا يعني عن المنجا والجوافة والعنب وهواجسي هاتجنني وخوف مالوش حد من زيادة الوزن او ان العملية ضعفت انا يادوب عملها من تمن شهور انا لسة عاوز انزل كمان 40 كيلو
ويتري العملية هاتقف والدكتور بيقولي الكلام دا بعد سنتين وساعتها هايحصل اية علي العموم دا مش مشغوليتي دلوقتي بعد سنتين وبيحصل اني احيانا الاقي نفسي نزلت مثلا اتين كيلو وطلعت تاني كيلو ولا كيلو ونص وارجع انزله ببطي اوي او الميزان احيانا يفضل يتمرجح بجد بجد جوايا هاوجس ومخاوف مالهاش حد ومش عارف اعمل اية تاني في اكلي انا بحاول اقللة قدر الامكان
افيدوني في الرغي اللي انا قولتلة
تحياتي

نافيجيتور
اهلا فيك وتحيه طيبه لك
كميه الاكل حتى لو زادت ابدا ما تكون ربع اللي كنا ناكله قبل لا تخاف
بطء نزول الوزن مع السباحه لانها تشد العضلات والفتره الاولى منها يزيد الوزن وانت بأذن راح تلقى نتيجه مرضيه جدا باذن الله بعد شهرين والوزن ما يوقف النزول بعد سنه ينزل بس يصير صعب شوي وان شاء الله انك تنزل مع الرياضه والسبحانه 15 كيلو قبل ما تكمل سنه باذن الله
والبطيخ ما ينأكل الا بعد سته شهور وانت في الثامن بس برضوا حاولي تقلل منه لانه يثبت نزول الوزن وهذا بعد ملاحظتي لما جلست عليه كذا يوم
خليك على التفاح والبرتقال لانها تساعد في النزول

قديم 08-31-2010, 09:51 PM   رقم المشاركة : 35
NAVIGATOR
عضو دائم

الصورة الرمزية NAVIGATOR
نوع العملية : Gastric Bypass
تاريخ إجراء العملية : ديسمبر 2009
الطول : 173
الوزن الحالي : نفسي اوصل للوزن المثالي واشوف رقمين في الميزان
الوزن قبل العملية : كتير جدا
أجريت العملية في : EGYPT ا.د اسامة طة
اخر مواضيعي
الحالة
NAVIGATOR غير متواجد حالياً
NAVIGATOR is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبوب نجديه عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
اهلا فيك وتحيه طيبه لك
كميه الاكل حتى لو زادت ابدا ما تكون ربع اللي كنا ناكله قبل لا تخاف
بطء نزول الوزن مع السباحه لانها تشد العضلات والفتره الاولى منها يزيد الوزن وانت بأذن راح تلقى نتيجه مرضيه جدا باذن الله بعد شهرين والوزن ما يوقف النزول بعد سنه ينزل بس يصير صعب شوي وان شاء الله انك تنزل مع الرياضه والسبحانه 15 كيلو قبل ما تكمل سنه باذن الله
والبطيخ ما ينأكل الا بعد سته شهور وانت في الثامن بس برضوا حاولي تقلل منه لانه يثبت نزول الوزن وهذا بعد ملاحظتي لما جلست عليه كذا يوم
خليك على التفاح والبرتقال لانها تساعد في النزول

تحياتي هبوب نجد
اولا متشكر لردك الكريم
كلامك فية كتير من الطمائنينة لان شبح السمنة يرعبني انا علي فكرا باكل يمكن تقريبا نفس كميات الاكل لما ابتديت اكل بعد طبعا العملية مع بداية الاكل العادي هي يمكن تكون زادت شوية ودا مضايقني لان زمان يمكن اي اول ما ابتديت اكل بعد العملية كان اقل شوية وكان طبعا بيحسسني بكبسة المعدة علي طول انما دلوقتي قليل اوي اما بالنسبة للبطيخ اول مرة اعرف منك معلومة انة بيثبت الوزن انا الحقيقية باكل منة كمية ودا لان ال 100 جرام بطيخ بتدي 26 سعر حراري فقط يعني منخفض السعرات جدا وكمان هو في الاخر مية معلومة جديدة علي اما بالنسبة للتفاح اكلة ولكنة غير متوفر لحد ما الان وباكل كمان جوافة اما بالنسبة للبرتقال فنحن الان في فصل الصيف وهو غير موجود اطلاقا وهل تعرفي ان دكتورة التغذية قالتلي ان اقلل من البرتقال كعصير لانة يثبت الوزن وقالتلي ممكن تاكلة برتقال من غير عصير مع اني في فصل البرتقال كنت اخد منة كمية بردوا ولكن هناك مايعرف لدينا بالبرتقال البلدي وهو صغير الحجم ويستخدم في العصير وبعد ما قالت لي دكتور التغذية هذا الكلام كنت اقطعة وامصة حتي اخد منة بعض الالياف وتوقفت عن عصرة في العصارة انا احاول ان اراقب اكلي بشدة والجاء لكل ماهو منخفض السعرات كالجبن القريش والزبادي وممكن البيض المسلوق وايضا الفول المدمس بقليل جدا جدا من الزيت والتونة يا اما لايت او مصفاة من الزيت ولكن اشد مايضايقني هو احيانا احساس الشعور بالجوع الذي لم اكن اشعر بة علي الاطلاق بالرغم من ان طبيب العملية قال لي هذة امور طبيعية ولكن هو القلق القلق وهل ياتري الشاي الاخضر مفيد فعلا وابتعد جدا جدا عن كل ماهو مقلي او محمر في زيت او ماشابة فانا اكل اللحم مشوي كما اني لو اكلت مكرونة بتبقي مسلوقة في مياة وتوابل اما الرز فنفس الحال واستخدم الرز البسمتي لانة قليل السعرات انا الحقيقية ينقصني المشي يوميا فانا اكسل علية وياتري احنا المتحورين هانعيش نراقب اكلنا كدا اذا كنا في الفترة الذهبية وهي السنة الاولي ونراقب الاكل هكذا امال بعد كدا
اشكرك جدا ايتها الاخت الكريمة علي ردك
تحياتي
نافيجيتور

قديم 08-31-2010, 09:51 PM   رقم المشاركة : 36
ميمونه
عضو برونزي

الصورة الرمزية ميمونه
تاريخ إجراء العملية : 11-1-2010
الطول : 174
الوزن الحالي : بفضل الله كان 74 والآن صار 84 والحمد لله على كل حال
الوزن قبل العملية : 135
أجريت العملية في : القاهره/ أ.د.فهيم البسيونى
اخر مواضيعي
الحالة
ميمونه غير متواجد حالياً
ميمونه is on a distinguished road

وانتي بعد الله يسعد قلبك بكل اللي نفسك بيه

وماتنسي حبيبتي انك ماشاء الله لا قوه الا بالله وصلتي للوزن المثالي
واغلب اللي محافظين على اوزانهم المثاليه
منتبهين جدآ لاكلهم عشان يشدوا الحزام اول بأول
وهذا حال اغلب عارضات الازياء اللي اعتقد وزن اغلبهم تحت المثالي بعد
ف عيشي فى حاله من الانتباه للوزن افضل من انك ترجعي لا قدر الله لحالة المعاناة والاكتئاب من زيادة الوزن

التوقيع :

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

_-_-_-_-_-_-_-_-_

اللهم انا نسألك لسانآ ذاكرآ وقلبآ خاشعآ وجسدآ على البلاء صابرآ

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قديم 08-31-2010, 11:40 PM   رقم المشاركة : 37
ايام زمان
عضو دائم

الصورة الرمزية ايام زمان
نوع العملية : سليف
تاريخ إجراء العملية : 8-8-2010
الطول : 159
الوزن الحالي : 72.5
الوزن قبل العملية : 105
أجريت العملية في : البشير الحكومي الاردني
اخر مواضيعي
الحالة
ايام زمان غير متواجد حالياً
ايام زمان is on a distinguished road

غاليتي

ممكن الجسم قبل الدوره الشهريه
يكون فيه احتباس للسوائل

ويصعب نزول الوزن في هذه المرحلة

وفقك الله لما يحب ويرضي

التوقيع :

قديم 09-01-2010, 12:20 AM   رقم المشاركة : 38
هزيع الليل
عضو مستمر

الصورة الرمزية هزيع الليل
تاريخ إجراء العملية : 29-12-2009
الطول : 187
الوزن الحالي : 113
الوزن قبل العملية : 165
أجريت العملية في : عيادة الدكتور عبدالحميد المؤمن مستشفى المانع
اخر مواضيعي
الحالة
هزيع الليل غير متواجد حالياً
هزيع الليل is on a distinguished road

نعم ممكن يزيد بس تقدر تنزله بسرعة وبعدين ليش نزيد يا أخوان دام أني خسرت المعدة وخاطرة وسويت عمليه وتعبت نفسي وغيري وصبرت على التعب اذاً لازم أفكر أني أحافظ على ايجابيات الخطوة الجريئة ألي انا سويتها ماعندي مشكله اخفف أكلي ابتعد عن أي شي يزيد الوزن واهم شي الغازيات الي ممكن توسع لي المعدة الصغيرة ولو توسعت المعدة راح ترجع زى أول واكبر سكريات اخفف منها جداً أو يوجد بدل للسكر اقلل النشويات والدهون استعمل دهون صحية خاصة في الطهي ابعد عن الدهون المتحولة الرياضة في الأسبوع على الأقل 4 مرآة أو 4 أيام في الأسبوع راجع نفسك الآن هل تستطيع أن تفعل كل هذه الأشياء نعم تقدر أمور كلها سهله وكل هذا من اجل مصلحة نفسك ويبقى لي كلمه ( لا تحرم نفسك من كل شي خلك قنوع وأرضى بالقليل يعني عن شهوة النفس ) والله يوفق الجميع

قديم 09-01-2010, 07:27 AM   رقم المشاركة : 39
الساخره
عضو برونزي

الصورة الرمزية الساخره
نوع العملية : تكميم المعدة
تاريخ إجراء العملية : ذو الحجه 1431
الطول : 165
الوزن الحالي : مشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله 68
الوزن قبل العملية : 106
أجريت العملية في : مستشفى الحبيب د محمد النعمي
اخر مواضيعي
الحالة
الساخره غير متواجد حالياً
الساخره is on a distinguished road

والله طرحك مفيد جدا خاصه لنا نحن المقبلين باذن الله على العملية
فعلا هل راح نظل نراقب الوزن !!
طلع نزل صارمؤشر الاسهم مو وزن

عموما من وجهة نظري اني اراقب وزني بعد ما احقق المثالي
افضل بكثير من الريجيمات ودوخة الراس والنزول البطيء للوزن

ومع كذا يؤرقني فكرة اني بكون مختلفه عن الباقين من حولي ماقدر اكل مثلهم
وحكاية مسلوق طول العمر تحوم الكبد صراحه

التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله والحمد لله والله أكبر

قديم 09-01-2010, 06:29 PM   رقم المشاركة : 40
طموحه دائما
عضو شرف

اخر مواضيعي
الحالة

اقتباس:
قالتلي ان اقلل من البرتقال كعصير لانة يثبت الوزن
الدكتوره كلامها صحيح وعشان كذا اكل الفاكهه مااعصرها انا مستغربه من عدم تواجد البرتقال متواجد لدينا ولازم من البرتقال والتفاح في الثلاجه
احساس الجوع طبيعي والكل يعانيه ولكن والمهم شعور الشبع السريع
الاكل لايت والخبز الاسمر وانا احاول التوست اسمر احمره زين واكله مع سلطة او جبنه كيري او بدون شئ
واركز على الخضروات البطاطس والفلفل الرومي والفلفل الحار لانها هي الوحيده اللي اقدر اكلها مسلوقه
مبتعده بعد تام عن الارز والمكرونه والغازيات والمقالي
ولكن نفسي ضعيفه عند الحلا خاصه اني ما اتدنبق والحمد لله
والشكر موجهه لتواجدك انت وعلى المعلومات التي اضفتها
اقتباس:
وانتي بعد الله يسعد قلبك بكل اللي نفسك بيه

وماتنسي حبيبتي انك ماشاء الله لا قوه الا بالله وصلتي للوزن المثالي
واغلب اللي محافظين على اوزانهم المثاليه
منتبهين جدآ لاكلهم عشان يشدوا الحزام اول بأول
وهذا حال اغلب عارضات الازياء اللي اعتقد وزن اغلبهم تحت المثالي بعد
ف عيشي فى حاله من الانتباه للوزن افضل من انك ترجعي لا قدر الله لحالة المعاناة والاكتئاب من زيادة الوزن
مشكوره ميمونه على متابعتك للموضوع واعطاك الاهميه للموضوع
الانتباه شرط اساسي ولكن الهوس والخوف والاحلام شئ يتعب النفسيه صراحه ردك في موقعه عارضات الازياء
الله يعطيك العافيه ويبردك على قلبك

اقتباس:
غاليتي

ممكن الجسم قبل الدوره الشهريه
يكون فيه احتباس للسوائل

ويصعب نزول الوزن في هذه المرحلة

وفقك الله لما يحب ويرضي
كلامك صحيح في هذه الفتره يزيد والوزن انا اخذ هذا الشئ بعين الاعتبار
ولكن الزياده اللي اتكلم عنها ليست في هذه الفتره بالعكس يمكن قبلها بكثير
الله يعطيك العافيه على ردك
اقتباس:
نعم ممكن يزيد بس تقدر تنزله بسرعة وبعدين ليش نزيد يا أخوان دام أني خسرت المعدة وخاطرة وسويت عمليه وتعبت نفسي وغيري وصبرت على التعب اذاً لازم أفكر أني أحافظ على ايجابيات الخطوة الجريئة ألي انا سويتها ماعندي مشكله اخفف أكلي ابتعد عن أي شي يزيد الوزن واهم شي الغازيات الي ممكن توسع لي المعدة الصغيرة ولو توسعت المعدة راح ترجع زى أول واكبر سكريات اخفف منها جداً أو يوجد بدل للسكر اقلل النشويات والدهون استعمل دهون صحية خاصة في الطهي ابعد عن الدهون المتحولة الرياضة في الأسبوع على الأقل 4 مرآة أو 4 أيام في الأسبوع راجع نفسك الآن هل تستطيع أن تفعل كل هذه الأشياء نعم تقدر أمور كلها سهله وكل هذا من اجل مصلحة نفسك ويبقى لي كلمه ( لا تحرم نفسك من كل شي خلك قنوع وأرضى بالقليل يعني عن شهوة النفس ) والله يوفق الجميع
هزيع الليل انا كاتبه الموضوع للسبب اللي ذكرته ضمن كلامك اننا تعبنا وسوينا العمليه وغامرنا
وفرحنا بنزول وبدأ هاجس اخر بالنسبه لي ولاغلب المتتحورين او المتكممين او الفاقدين اوزانهم باي طريقه كانت
ولكني لاحظت بطريقه عجيبه وسريعه زياده الوزن هذا لا نريده وكما ذكرت انا مبتعده عن الدهنيات والارز الغازيات بعد تام
وهذا الشئ اللي مخوفني الزياده مع انا اكلي تقريبا صحي

اقتباس:
والله طرحك مفيد جدا خاصه لنا نحن المقبلين باذن الله على العملية
فعلا هل راح نظل نراقب الوزن !!
طلع نزل صارمؤشر الاسهم مو وزن

عموما من وجهة نظري اني اراقب وزني بعد ما احقق المثالي
افضل بكثير من الريجيمات ودوخة الراس والنزول البطيء للوزن

ومع كذا يؤرقني فكرة اني بكون مختلفه عن الباقين من حولي ماقدر اكل مثلهم
وحكاية مسلوق طول العمر تحوم الكبد صراحه
الساخره مشكوره على تواجدك وبالفعل اتمنى انه الكل يستفيد
وجهه نظرك جدا سليمه
والذي يؤرقك يؤرقني ويؤرق الاغلب
متى اكل مثلهم دون الزياده
لماذا الكل بااستطاعته الاكل بكميات اكثر مننا وازانهم ثابته ما شاء الله لا حول ولا قوه الا بالله ونحن اذا اكثرنا قليلا نزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يكون بالعون اختي ساخره

سامحوني جميعكم التأخر بالرد ولكن ما مداني ارد وكنت متابعه ردود الكل