عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,544,407
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 26,233,743
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 22,226,855
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 22,226,749
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 50,714,979
آخر 10 مشاركات


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة > - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

- أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة خاص للمواضيع القديمة في منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

الإهداءات
دانه نجد :     لينا دويدري : كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية     دبدوب2009 : اسعد الله صباحكم وحياتكم بكل خير ونعمه     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     الجوهره 2 :     لينا دويدري : بدانة كلينك بإدارة الدكتور سلطان التمياط ترحب بجميع تجاربكم ومعلوماتكم وأسئلتكم التي لا تتضمن ذكر اسم الدكتور والأسعار..شكرا لتفهمكم     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     لينا دويدري : الجراحة ليست الحل المناسب لك ... إسألي عن البالونة المبرمجة الذكية لإنقاص الوزن     لينا دويدري : جديد في بدانة كلينك الآن البالونة المبرمجة بعيدا عن التخدير وغرف العمليات للاستفسار 0581022222     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2010, 01:52 PM   رقم المشاركة : 1
محمد السهلي
عضو شرف
 
الصورة الرمزية محمد السهلي
تاريخ التسجيل : Mar 2008
رقم العضوية : 1527
 المشاركات : 3,694
 الجنس : ذكر
الإقامة : الدمام _ السعودية
الهواية : القراءة_ السياحة_ الكمبيوتر
نوع العملية : سكوبينارو
تاريخ إجراء العملية : أبريل 2008
الطول : 170
الوزن الحالي : 85
الوزن قبل العملية : 176
أجريت العملية في : د.سلطان التمياط / سعد التخصصي
اخر مواضيعي
الحالة
محمد السهلي غير متواجد حالياً
محمد السهلي is on a distinguished road
افتراضي كشف مسؤولية جين هرمون السمنة عن انتشار سرطان الغدة الدرقية

خولة الكريع تقود فريقاً علمياً إلى كشف مسؤولية جين هرمون السمنة عن انتشار سرطان الغدة الدرقية
جدة - منى الحيدري
تمكّن فريق علمي طبي برئاسة الدكتورة خولة الكريع كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض من التوصل إلى اكتشاف طبي قد يساهم في تفسير سبب انتشار سرطان الغدة الدرقية لدى السعوديين والذي حيّر الأطباء والعلماء ، حيث يعد ثاني أكثر سرطان شيوعاً لدى النساء بعد سرطان الثدي ، وثالث سرطان يصيب الرجال على خلاف ما هو عليه في الدول الغربية ، حيث يصل إلى المرتبة الثامنة في قائمة السرطانات الأكثر شيوعاً .
وتحت مظلة البرنامج البحثي الذي يتبناه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في التعرف على البصمة الوراثية للسرطانات لدى المرضى السعوديين تمكن الفريق العلمي من اكتشاف أن جين هرمون السمنة ( Leptin ) يعد عاملاً رئيسياً ومسؤولاً عن انتشار وشراسة سرطان الغدة الدرقية لدينا .
فمن خلال فحص عينات لأكثر من 550 مريضا ومريضة مصابين بسرطان الغدة الدرقية لوحظ أن حوالي 80% من هؤلاء المرضى لديهم زيادة في نشاط جين هرمون السمنة في خلايا الغدة الدرقية .
ولوحظ أن هؤلاء المرضى الذين يظهر جين السمنة في خلاياهم السرطانية يعانون من أنواع شرسة من سرطانات الغدة الدرقية ، وتكون الأورام لديهم سريعة النمو والانتشار وغير قابلة للعلاج بسهولة ، كما أن نسبة كبيرة منهم يعانون من عودة السرطان ونموه حتى بعد استئصاله جراحياً .
بعد ذلك قام الفريق العلمي بعزل وفحص خلايا الغدة الدرقية السرطانية بطريقة مخبرية معقدة لمعرفة تأثير جين السمنة والآلية التي يعمل من خلالها على تلك الخلايا . فوجدوا أن جين السمنة يقوم بتنشيط عدد من الأوامر الخلوية والجينات الأخرى التي تساعد خلية الغدة الدرقية على فقد قدرتها على الوفاة واستمرارها في النمو والتكاثر .
وقد وُجِدَ أن جين (AKT) الذي اكتشف الفريق العلمي دوره في سرطان الغدد الليمفاوية منذ عدة سنوات كان أحد أهم الجينات التي يقوم جين السمنة بتنشيط وتحفيز عمله ، وبالتالي فإن التعاون والتنشيط المتبادل بين جين السمنة( Leptin) وجين (AKT )يحوّل سرطان الغدة الدرقية إلى نوع شرس يصعب السيطرة عليه علاجياً . وللتأكد من الدور الذي يلعبه جين السمنة ( Leptin )في سرطان الغدة الدرقية قام الفريق العلمي بإثباط نشاط هذا الجين مخبرياً عن طريق استعمال الحمض النووي المثبّط (siRNA ) وكنتيجة لذلك التثبيط لوحظ أن جميع الأوامر الخلوية والجينات المحفزة للنمو التي يتحكم فيها جين السمنة قد توقف نشاطها وأن الخلايا السرطانية أخذت بالانكماش والوفاة المبرمجة .
وقد نشرت نتائج هذ البحث في أهم مجلة طبية لسرطانات الغدد الصماء ( Endocrine Related Cancer ) الصادرة عن الجمعية الأوربية لأمراض الغدد الصماء .
يذكرأن رئيسة الفريق العلمي الدكتورة خوله الكريّع قد دُعيت من قبل الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في المؤتمر الطبي الذي أقيم بين 8-11 من أكتوبر 2009 م في بوسطن . لتقديم نتائج هذه الدراسة لأهميتها حتى قبل أن يتم نشرها في المجلة الطبية المذكورة .
وقد لاقت نتائج هذه الدراسة استحساناً كبيراً في الأوساط العلمية العالمية ، وتم الكتابة عنها والإشادة بها في أكثر من 15 موقعا علميا في الولايات المتحدة الأمريكية من أهمها الموقع الرسمي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان( AACR )و (Medical News Today )و (Daily Science ) وغيرها .
وعن أهمية هذه الدراسة والفائدة التي قد تعود على مرضانا السعوديين ذكرت الدكتورة خوله الكريّع .. (لاشك أن هذه الدراسة تثبت أهمية برنامجنا البحثي في التعرف على البصمة الوراثية " الجينية " لدى مرضانا السعوديين وتؤكد رؤيتنا العلمية من أن اختلاف الصفات الجينية قد يؤثر في الإصابة والطرق العلاجية للسرطانات بين الأعراق المختلفة ، وبعد أن كنا نتلقى ما تصدره الدول الغربية من أبحاث وطرق علاجية مستندة على مرضاهم في مراكز الأبحاث لديهم أصبحنا والحمد لله رواداً في تصدير أبحاث وطرق علاجية جديدة مستندة على مرضانا وعلى بصمتهم الوراثية .
وأضافت "الآن أصبح بالإمكان من خلال النتائج المستخلصة من هذا البحث أن نقوم بعمل تحليل مخبري وذلك بفحص عينة من نسيج الغدة الدرقية لمريض السرطان السعودي ومعرفة وجود هرمون السمنة ( Leptin ) .. فإن وُجدت النتيجة ايجابية لوجود هذا الجين يستطيع الجراح والطبيب المعالج المعرفة المسبقة أنه يتعامل مع نوع شرس من سرطان الغدة الدرقية وبالتالي يستطيع أن يجعل عملية الاستئصال أعمق لتشمل الغدد الليمفاوية المحيطة بالغدة الدرقية ، واعطاء جرعات إضافية للإشعاع اليودي .. وبالتالي نضمن القضاء على السرطان منذ بداياته ومنع عودته بعد العلاج بإذن الله" .







قديم 01-27-2010, 02:07 PM   رقم المشاركة : 2
اميره بكلمتي
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية اميره بكلمتي
تاريخ التسجيل : Apr 2009
رقم العضوية : 3122
 المشاركات : 1,106
 الجنس : أنثى
نوع العملية : Gastric py passتحوير
تاريخ إجراء العملية : يوم ولا احلى بدايه جديده 3\1\1431
الطول : 163
الوزن الحالي : ..................
الوزن قبل العملية : 140
أجريت العملية في : رعاية الرياض-دكتور عبدالرحمن الصايغ الله يوفقه دنيا واخره
اخر مواضيعي
الحالة
اميره بكلمتي غير متواجد حالياً
اميره بكلمتي is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه اخوي
وجد معلومات مفيده جدا
وان شاء الله تساعد المرضى الله يشفيهم
ويشفي كل مرضى المسلمين
وكمان كتوعيه







قديم 01-27-2010, 03:14 PM   رقم المشاركة : 3
إليسا
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية إليسا
تاريخ التسجيل : Jan 2010
رقم العضوية : 5364
 المشاركات : 1,517
 الجنس : أنثى
الطول : 158
الوزن الحالي : 89
اخر مواضيعي
الحالة
إليسا غير متواجد حالياً
إليسا is on a distinguished road
افتراضي

الله يشفي جميع المرضه من هذا الداء المميت
مشكور اخوي جزاك الله الف خير






التوقيع :


اللهم يامسهل الشديد, وياملين الحديد, ويامنجز الوعيد,
ويا من هو كل يوم في أمر جديد,أخرجني من حلق الضيق
الى اوسع الطريق,بك ادفع مالا اطيق, ولا حول ولا قوة
الا بالله العلي العظيم

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
د. محمد الجارالله: مشروع وطني لمكافحة السمنة . بنفســـــج - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 35 02-05-2011 03:34 PM
تحاليل واختبارات هرمونات الغدة الدرقية Thyroid Hormones ابو سلطان - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 8 12-15-2010 05:35 PM
الغدة الدرقية تتحكم في وظائف الجسم عذبة الروح - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 24 03-09-2009 09:15 AM
اضطرابات الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية فرط الدرقية جريفز هاشيموتو اسباب تشخيص علاج عبير المغرب - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 9 08-18-2007 04:45 PM
فرط الدرقية - زيادة إفراز هرمون الثايرويد Hyperthyroidism عبير المغرب - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 0 04-30-2007 05:03 PM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:12 AM