عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,287,963
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 25,977,299
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 21,970,411
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 21,970,305
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 50,458,535
آخر 10 مشاركات


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة > - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

- أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة خاص للمواضيع القديمة في منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

الإهداءات
دانه نجد :     لينا دويدري : كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية     دبدوب2009 : اسعد الله صباحكم وحياتكم بكل خير ونعمه     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     الجوهره 2 :     لينا دويدري : بدانة كلينك بإدارة الدكتور سلطان التمياط ترحب بجميع تجاربكم ومعلوماتكم وأسئلتكم التي لا تتضمن ذكر اسم الدكتور والأسعار..شكرا لتفهمكم     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     لينا دويدري : الجراحة ليست الحل المناسب لك ... إسألي عن البالونة المبرمجة الذكية لإنقاص الوزن     لينا دويدري : جديد في بدانة كلينك الآن البالونة المبرمجة بعيدا عن التخدير وغرف العمليات للاستفسار 0581022222     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-13-2009, 02:01 PM   رقم المشاركة : 1
الفرحان
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية الفرحان
تاريخ التسجيل : Dec 2008
رقم العضوية : 2440
 المشاركات : 15,926
 الجنس : ذكر
الإقامة : الكويت
الهواية :
نوع العملية : الحزام ثم التحوير
تاريخ إجراء العملية : 22/10/2008
الطول : 184
الوزن الحالي : 111
الوزن قبل العملية : 168
أجريت العملية في : مستشفى السلام الدولي (د محمد الجارالله)
اخر مواضيعي
الحالة
الفرحان غير متواجد حالياً
الفرحان is on a distinguished road
افتراضي الإقبال على المطاعم والمقاهي في الكويت أبرز أسباب السمنة

الإقبال على المطاعم والمقاهي في الكويت أبرز أسباب السمنة



ندى جابر: مطلوب تطبيق العادات الغذائية الصحيحة والاهتمام بالرياضة

نعمل طيلة العام على مساعدة زبائننا في وصف الحميات وتقديم الإرشادات لخفض الوزن
دايت سنتر يحارب السمنة ويطلب مساعدة المجتمع للتخلص من هذه الظاهرة الخطيرة
كتبت - جويس شماس:
لم تعد السمنة امراً مرتبطاً بالجمال والشكل الخارجي المقبول في المجتمع, بل تحولت الى ظاهرة مضرة بالصحة وسلامة الانسان, كما أنها تصنف في خانة الامراض العالمية الخطرة, مثل الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري والقلب وتصلب الشرايين والسرطان وحصوات المرارة وقلة الخصوبة والاكتئاب النفسي والارق, والمطلوب اعتماد نظام غذائي سليم ومتوازن واسلوب حياة منظم يركز على ممارسة الرياضة والابتعاد عن الخمول وقلة الحركة, واختيار العادات الصحية.
وقد اصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً اعلنت فيه ان نسبة السمنة وزيادة الوزن ترتفع في الكويت بشكل مقلق, حتى انها صارت مشكلة شائعة تتصدر قائمة مخاوف الصحة العامة, اكثر من المشكلات الصحية التقليدية كنقص التغذية والامراض المعدية, ما يستدعي الخطر لمكافحة هذه الظاهرة والتوعية.

لا للسمنة
وبمناسبة الاسبوع العالمي للتوعية ضد السمنة, اطلق مركز التغذية والحمية »دايت سنتر« في الكويت حملته المحلية تحت شعار »لا للسمنة«, نهار الثلاثاء 13 اكتوبر, حيث فتحت ابواب العيادة الواقعة في مجمع الارجان - الشويخ امام الجمهور, بغية الاستفادة من الاستشارات والارشادات التغذوية التي توفرها اختصاصيات تغذية »دايت سنتر« وانضمام الجميع اليهم لدعم الحملة في محاربة السمنة.
وقد اكدت اختصاصية التغذية والمدير العام للمركز في الكويت ندى جابر ان الخطوة الاولى تبدأ من الاساس في كل منزل عن طريق تعليم وتطبيق العادات الغذائية الصحية والسليمة, وادخال الرياضة والنشاط البدني الى صلب الحياة العائلية اليومية, غير ان محاربة السمنة لا تقف عند هذا الحد فقط, ولا بد من مساهمة المؤسسات المعنية في القطاع العام والخاص للوصول الى مجتمع واع المخاطر المحدقة بنا.

المطاعم والخمول
رغم تشابه اسباب السمنة عالمياً تؤكد ندى ان انتشار المطاعم والمقاهي في الكويت تشكل ظاهرة سلبية بامتياز, تحفز زيادة الوزن, وتقود الى تراكم الدهون والوقوع في دائرة الامراض والادوية, وتقول: المأكولات السريعة والجانك فوود المشبعة بالدهون والوحدات الحرارية العالية السبب الرئيسي للسمنة في الكويت, خصوصاً ان شركات مطاعم الوجبات السريعة لا تضع على منتجاتها ان تناول كميات كبيرة من الدهون يؤدي الى الاصابة بامراض القلب والدورة الدموية, اسوة بشركات التبغ التي اجبرت على كتابة مخاطر التدخين وارتباطها بالسرطان على كل علبة سجائر.
اما المبالغة في الراحة وقلة الرغبة في ممارسة اي نشاط فيعتبر السبب الثاني لان الحياة المعاصرة تقدم للمرء وسائل راحة كثيرة تغنية عن القيام بأي مجهود, كما ان الاعمال المكتبية تطغى على تلك التي تتطلب حركة, اي ان الخمول يصبح العامل المسيطر, وهناك شريحة كبيرة من الاهالي لا يولون الانتباه اللازم لأولادهم, ويتركون المهمة للخادمة او المربية ويتكلون عليهن في كل شيء, رغم ان بعضهن لسن مؤهلات او لا يملكن المعلومات الكافية من الناحية الغذائية, لمساعدة الطفل ويستطيع الاهل ارشاد اطفالهم والتخفيف من السمنة في حال اصيبوا بها, اكثر من الخدم.

التوعية الغذائية
لا ترى مدير عام »دايت سنتر« ان قلة الوعي معدومة كلياً, لكنها تأخر ت قليلاً لتنتشر في العالم العربي بشكل عام, وتقول: تحسن الوعي الغذائي في الكويت ولمست تغييراً ملموسا منذ قدومي الى الكويت, لان الكثيرين يدركون الاثار الجانبية للسمنة, على الصحة الجسدية او النفسية, وتؤثر السمنة على نفسية المرء وشخصيته وتعامله مع الاخرين في المجتمع, الا ان الناس تقع في حيرة من امرها بسبب عدم وضوح المعلومات حول »التوعية الغذائية« والتوجه الصحيح, خصوصاً مع انتشار الدراسات والبرامج في كل مكان, ويحاول الناس الاستفادة من المعلومات كلها غير انهم يخلطون الحابل بالنابل, ما يزيد من معاناتهم.
وعن صعوبة ممارسة الرياضة في الجو الحار تؤكد ان الطقس لا يمكن ان يكون عامل اعاقة, بل يتركز في خانة »الحجج والكسل« وتتوافر في الكويت نواد رياضية ومراكز صحية كثيرة, منها المختلط والمنفصل لكل جنس, وخيارات متعددة تتماشى مع الامكانات المادية للجميع, كما تنتشر الحدائق والمماشي في المناطق الكويتية كلها, اي ان الدولة تهتم بمواطنيها وسكانها, فضلاً عن الكورنيش البحري, فالشخص الذي لا يستطيع تحمل اعباء النادي الرياضي يمكنه ممارسة رياضة المشي والهرولة والركض, او حتى ركوب الدراجة.

سمنة الأطفال
وعن الفرق بين السمنة عند الرجل والمرأة تشير ندى الى ان الوزن الزائد خطر عليهما معا, غير ان عواقبها عند الاطفال وخيمة, وتقول: السمنة خطرة على الجميع, لكن انعكاساتها تظهر بشكل واضح عند صغار السن, لأنها تسبب لهم مضاعفات لا تصيبهم عادة, كما أنها ترفع إمكانية أن ترافقهم إلى سن الرشد, ما يحد من حريتهم ويضع أمامها خطوطاً حمراء صحية ونفسية واجتماعية, وتكون قدرات الأطفال البدناء على التعلم والاستيعاب والتركيز أقل من الاخرين, ما يصعب عليهم التحصيل العلمي.
وتضيف: ان السمنة في الصغر يمكن أن تقتصر على مرحلة الطفولة فقط في حال تبنه الأهل لهذه المشكلة مبكراً, والأمر نفسه بالنسبة إلى السمنة الوراثية, ويصبح احتمال وجود الطفل السمين أكبر عندما يكون أحد الوالدين مصاباً بالسمنة, خصوصاً انه يملك استعداداً وقبولاً لاكتساب الوزن, لذلك ننصح بتنظيم الوجبات الغذائية واختيار المأكولات الصحية والمفيدة منذ البداية لأن الاعتياد على نظام صحي ومتوازن منذ الطفولة جيد جداً, حيث يرافق الطفل طيلة حياته, ويقيه مخاطر السمنة والأمراض, ولا يجوز إعطاؤهم الشوكولاتة والحلويات بشكل يومي وعشوائي.

التوازن والصحة
من وجهة النظر الجمالية, ترى ندى ان المحافظة على الوزن السليم لا يرتبط فقط بالجمال, بل يطال أمور أكثر أهمية وهي الصحة, وتقول: »هناك بعض المعتقدات القديمة التي يتمسك بها قسم من مجتمعنا العربي, حول الكرش عند الرجل, والمرأة الممتلئة, حتى انهم مازالوا مقتنعين بفكرة »الكرش مش عيب« وان المرأة المكتنزة أكثر جاذبية وجمالاً«, ونحن نهدف لتغيير الأفكار المتوارثة, بل نحاول إلقاء الضوء على أهمية الوزن السليم والصحي«, وهنا يجب الامتناع عن اتباع الحميات أو الإرشادات العشوائية المقتبسة من وسائل الإعلام أو المخصصة لأشخاص آخرين, لأنها قد تصيبهم بالضرر, و»أفضل أن يستشير الناس أهل الاختصاص حرصاً على مصلحتهم, ولا أعني أن يخضعوا لنظام صارم وزيارات متكررة, بل يمكن أخذ النصائح والإرشادات بشكل دوري, بغية التعود على أسلوب حياة صحي طويل الأمد«.
وعن حية فئات الدم, تؤكد ان لا أساس طبياً أو علمياً لها, غير ان بعض الأطباء والاختصاصيين تحولوا إلى تجار ومخترعين يستغلون حاجة البدناء الذين يعيشون ضغوطاً متعددة, ولا يوجد علاقة بين الغذاء وفئة الدم, لكن التوقف عن تناول أي نوع من الطعام »حمية« يؤدي حتماً إلى خسارة الوزن, غير انها تكون على حساب الصحة«, والخسارة لا تكون بالضرورة من الدهون المتراكمة, بل عضلات أو مياه, وحمية فئة الدم ليست الحل الصحيح المعتمد من قبل اختصاصي التغذية الماهر«.
أما بالنسبة إلى حملة »لا للسمنة«, فإن مركز »دايت سنتر« يؤدي رسالة تخدم المجتمع, ألا وهي محاربة السمنة والأمراض الغذائية, أي ان أهداف الحملة ليست مؤقتة أو ظرفية, ونعمل طيلة أيام السنة على مساعدة زبائننا بالشكل الروتيني والمعتاد كاختصاصيي تغذية يصفون الحميات ويقدمون النصائح والإرشادات لخسارة الوزن, لكننا نولي أهمية خاصة ل¯ »الأسبوع العالمي للتوعية ضد السمنة«, الذي يقام سنوياً خلال شهر أكتوبر. وقد قمنا هذا العام بافتتاح مركزنا الجديد في الشويخ, وفتحنا المجال أمام الجميع لزيارتنا والتحدث مع الاختصاصيات في المركز والخضوع لفحص معدل السكر والكوليسترول في الدم مجاناً, ولتذوق بعض المنتجات والمأكولات التي نصنعها في المركز. ويستغل المركز التغذوي خبرات الاختصاصية بإقامة ندوات ومحاضرات لتوعية الناس, في المدارس أو الجامعات ومراكز العمل.
وبغية تحويل الأفكار والإرشادات إلى أمر واقع, فإن »دايت سنتر« يوفر قائمة طعام صحية مناسبة للمرضى, والأشخاص الذين يخضعون للحميات أو يرغبون في المحافظة على الرشاقة, من معجنات وسلطات وأطباق ساخنة وحلويات عربية وأجنبية وتسهل على الناس مهمة إيجاد ما يريدون من مأكولات تجمع ما بين الطعم اللذيذ والصحة, لذلك نعد حالياً خطة للتواجد في أماكن عدة, لتصل منتجاتنا إلى أكبر عدد ممكن من الناس وبسهولة«, غير ان مأكولات »دايت سنتر« لا تغني عن ممارسة الرياضة الضرورية لخسارة الوزن أو المحافظة على الرشاقة, لأن الحركة بركة.







التوقيع :






قديم 12-13-2009, 02:16 PM   رقم المشاركة : 2
تختوخة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية تختوخة
تاريخ التسجيل : Sep 2009
رقم العضوية : 4310
 المشاركات : 47
 الجنس : أنثى
الإقامة : بحرين نور العين
الهواية :
نوع العملية : GASTRIC BY PASS
تاريخ إجراء العملية : 4-12-2009
الطول : 164
الوزن الحالي : 82.3
الوزن قبل العملية : 112.8
أجريت العملية في : الرعاية_سلطان التمياط
اخر مواضيعي
الحالة
تختوخة غير متواجد حالياً
تختوخة is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخوي بس الاقبال على الاكل زايد في كل مكان مع الرفاهية اله جزء عود من العالم عايشها

للاسف وانه رايحة العمليات ياتني خاطرة:

اني الحين باروح العمليات ودافعة اله دافعه واعرض روحي حق هالبنج واله عقب البنج بس عشان اصك حلجي وناس مو لايقة تاكل والله فشيلة







قديم 12-13-2009, 05:54 PM   رقم المشاركة : 3
sola
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية sola
تاريخ التسجيل : Nov 2008
رقم العضوية : 2341
 المشاركات : 2,355
 الجنس : أنثى
الإقامة : المدينة المنورة
الهواية :
نوع العملية : تحوير
تاريخ إجراء العملية : 14-2-2009
الطول : 161
الوزن الحالي : دوام الحال من المحال
الوزن قبل العملية : 107.5
أجريت العملية في : مستشفى الملك فهد(دكتور اسامة مرشد)
اخر مواضيعي
الحالة
sola غير متواجد حالياً
sola is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية اخوي الفرحان







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



اللهم اني احمدك على كل قدرك وجميع قضاؤك حمد الرضا بحكمك لليقين بحكمتك










قديم 12-13-2009, 11:21 PM   رقم المشاركة : 4
بنفســـــج
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية بنفســـــج
تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 2020
 المشاركات : 14,099
 الجنس : أنثى
الإقامة : الكويت
الهواية : قراءة الكتب الطبية
نوع العملية : تخطي المعدة: د.محمد الجار الله
تاريخ إجراء العملية : 13\6\2007
الطول : 160
الوزن الحالي : 78
الوزن قبل العملية : 148
أجريت العملية في : السلام الدولي
اخر مواضيعي
الحالة
بنفســـــج غير متواجد حالياً
بنفســـــج is on a distinguished road
افتراضي

اي والله هذه مصيبتنا بالكويت الله المستعان







التوقيع :
( للكويتيين ) لإستفسارتكم الخاصة حياكم الله في
( تجمّع الكويتيين - الجزء الثاني )

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



قديم 12-14-2009, 12:20 AM   رقم المشاركة : 5
الامل المشرق
:: الرئيس الفخري لمنتديات بدانة كلينك ::
 
الصورة الرمزية الامل المشرق
تاريخ التسجيل : Jun 2008
رقم العضوية : 1753
 المشاركات : 34,991
 الجنس : ذكر
الإقامة : السعودية
الهواية : ****
نوع العملية : 00
تاريخ إجراء العملية : 00
الطول : 00
الوزن الحالي : 00
الوزن قبل العملية : 00
أجريت العملية في : 00
اخر مواضيعي
الحالة
الامل المشرق غير متواجد حالياً
الامل المشرق is on a distinguished road
افتراضي


والله هذا من البلاء اليي

ابتلي به الناس

في الأزمنة المتأخرة


والله المستعان


جزاك الله خيرا أخي الحبي الفرحان

بارك الله فيك ونفع بك








قديم 12-14-2009, 12:38 AM   رقم المشاركة : 6
تشيز كيك
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية تشيز كيك
تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 2261
 المشاركات : 4,179
 الجنس : أنثى
الإقامة : جده
الهواية : ^_^ pets ^_^
نوع العملية : سليف
تاريخ إجراء العملية : 4-8-1430
الطول : 165
الوزن الحالي : 65
الوزن قبل العملية : top secret
أجريت العملية في :
اخر مواضيعي
الحالة
تشيز كيك غير متواجد حالياً
تشيز كيك is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه اخوي الفرحان ’’







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



قديم 12-15-2009, 10:51 AM   رقم المشاركة : 7
نور الدنيا
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نور الدنيا
تاريخ التسجيل : Dec 2008
رقم العضوية : 2502
 المشاركات : 7,530
 الجنس : أنثى
الإقامة : الخبـر
الهواية : الانترنت - التسوق - السفر
نوع العملية : سكوبيناروووو
تاريخ إجراء العملية : 8 - 1 - 2009
الطول : 164
الوزن الحالي : 109 مادري متى بيتحرك :((
الوزن قبل العملية : 153 الله لا يرررده
أجريت العملية في : عند الدكتور / سلطان التمياط
اخر مواضيعي
الحالة
نور الدنيا غير متواجد حالياً
نور الدنيا is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







التوقيع :
{سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته}





snapchat : noofmd

قديم 12-21-2009, 03:08 PM   رقم المشاركة : 8
مزاحم الحسان
عضو شرف
 
الصورة الرمزية مزاحم الحسان
تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 3444
 المشاركات : 11,079
 الجنس : ذكر
الإقامة : حفرالباطن
الهواية : كرة القدم=وتراني محور خطير
نوع العملية : سيليف
تاريخ إجراء العملية : 25-5-1430=20-5-2009
الطول : 175
الوزن الحالي : 75وصلت للمثالي
الوزن قبل العملية : 140
أجريت العملية في : الملك خالد بحفرالباطن=د- فهدبامحرز
اخر مواضيعي
الحالة
مزاحم الحسان غير متواجد حالياً
مزاحم الحسان is on a distinguished road
افتراضي

زمان اول كان عيب الواحد يروح للمطعم وعنده بيت

وكان اللي يروح يروح متلطم

وهالحين صارت فشخره

الله يعين


شكرا يالغالي







التوقيع :

تعتبر جميع عمليات السمنة عمليات مساعدة وليست علاجية وهذا هو المفهوم الرئيسي الذي لا بد من زرعه في مفهوم المريض وليس انواع العمليات هو من يأتي بالنجاح.
mozahem_takmim@

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جراحات السمنة.. ترتب عليها أمور تغير حياتك الفرحان - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 15 04-30-2011 05:20 AM
د. محمد الجارالله: مشروع وطني لمكافحة السمنة . بنفســـــج - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 35 02-05-2011 03:34 PM
لازمني التحوير خمس سنوات وأحببت أن أودعه An angel - أرشيف منتدى رابطة المتحورين 82 06-18-2010 05:31 AM
السمنة والاكتئاب الامل المشرق - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 11 05-08-2010 11:09 PM
زياده الوزن و السمنة جورى^الكويت - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 10 03-24-2009 04:39 AM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:44 PM