عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,423,060
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 26,112,396
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 22,105,508
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 22,105,402
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 50,593,632
آخر 10 مشاركات


العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقب احسان > - منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة > - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

- أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة خاص للمواضيع القديمة في منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة

الإهداءات
دانه نجد :     لينا دويدري : كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية     دبدوب2009 : اسعد الله صباحكم وحياتكم بكل خير ونعمه     الجوهره 2 : بدانه كلينيك ايام جمييييله وذكريات راائعه ما تنسى ابد وحشني منتداي الغالي واعضائه     الجوهره 2 :     لينا دويدري : بدانة كلينك بإدارة الدكتور سلطان التمياط ترحب بجميع تجاربكم ومعلوماتكم وأسئلتكم التي لا تتضمن ذكر اسم الدكتور والأسعار..شكرا لتفهمكم     لينا دويدري : بدانة كلينك عيادة الدكتور سلطان التمياط في مستشفى المواساة بالدمام نرحب باستفساراتكم على الرقم 0581022222     لينا دويدري : هل أنت بدين؟؟.. ننصحك بزيارة عيادة الدكتور سلطان التمياط استشاري جراحة البدانة لمعرفة العملية المناسبة لك.. تكميم أو تحوير أو تحوير مصغر.. للاستفسار والحجز التوصل عبر 0581022222     لينا دويدري : البالونة المبرمجة .. لا تخدير لا منظار وتخرج بصورة طبيعية بعد 4 أشهر     لينا دويدري : الجراحة ليست الحل المناسب لك ... إسألي عن البالونة المبرمجة الذكية لإنقاص الوزن     لينا دويدري : جديد في بدانة كلينك الآن البالونة المبرمجة بعيدا عن التخدير وغرف العمليات للاستفسار 0581022222     د.سلطان التمياط : الإخوة والأخوات أضاء وزوار المنتدى تحية طيبة لكم جميعاً وأتمنى لكم الصحة والعافية والرشاقة    
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2009, 04:50 AM   رقم المشاركة : 1
الفرحان
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية الفرحان
تاريخ التسجيل : Dec 2008
رقم العضوية : 2440
 المشاركات : 15,926
 الجنس : ذكر
الإقامة : الكويت
الهواية :
نوع العملية : الحزام ثم التحوير
تاريخ إجراء العملية : 22/10/2008
الطول : 184
الوزن الحالي : 111
الوزن قبل العملية : 168
أجريت العملية في : مستشفى السلام الدولي (د محمد الجارالله)
اخر مواضيعي
الحالة
الفرحان غير متواجد حالياً
الفرحان is on a distinguished road
افتراضي أبناء المرأة العاملة أكثر عرضة للبدانة

أبناء المرأة العاملة أكثر عرضة للبدانة




إذا كنا سندفع ثمناً لخروج المرأة للعمل, فإن الثمن سيكون فادحاً على صحة أطفالنا الذين يُظلمون ظلماً بيناً, وينتهجون نمط حياة غير صحي.
لكن هل حقاً يغرق أطفال المرأة العاملة في مستنقع الطعام الغث Junk Food ويلتهمون الحلوى والمقرمشات والأطعمة التي لا تسمن ولا تغني من جوع?
للحصول على إجابة شافية تم إجراء دراسة بينت انه إذا نحينا جانباً الاختلافات الاجتماعية والاقتصادية وفروق السن والمزايا الاثنية, فإننا نجد ان الأطفال في الأُسر التي تعمل فيها الأمهات, يذهبون إلى المدرسة بالسيارة, ويشاهدون التلفزيون بدرجة أكبر, ويستهلكون المزيد من المشروبات المحلاة, ويتناولون مقادير أقل من الفواكه والخضراوات مقارنة بالأطفال الذين تستقر أمهاتهم في البيوت.
وتثبت هذه الدراسة المساوئ الصحية نتيجة عمل المرأة, لكنها لم تثبت ان أطفال النساء العاملات هم غير أصحاء أكثر من أبناء الأمهات غير العاملات.
لكن البيانات الأولية الناجمة عن دراسة أكثر من 12.000 من أطفال المدارس البريطانية الذين شاركوا في دراسة ميلينيوم كوهورت أكدت ان العكس صحيح إحصائياً في النتيجة المعدلة.
وطبقاً لهذه الدراسة التي نشرت في مجلة »علم الأوبئة والصحة المجتمعية نجد أن هذه النتائج التي لم تعدل أظهرت أن الأطفال الذين تعمل أمهاتهم بدوام جزئي أو بدوام كامل أكثر احتمالاً لتناول الفواكه والخضراوات في ما بين الوجبات (مقارنة بالوجبات الخفيفة الأخيرة) ويتناولون كميات أكبر من الفواكه يومياً ويشاركون في التمرينات المنتظمة أو يذهبون إلى المدرسة أكثر من أطفال الأمهات اللائي لا يعملن.

علاقة مؤذية
عندما تم تعديل المعلومات إحصائياً من جانب الباحثين في كلية الطب بجامعة لندن لحذف تأثير الطبقة الاجتماعية والفروق في الداخل, برزت العلاقة المؤذية والضارة بين الأم العاملة وبين عادات الأكل والتمرينات لأبنائهن.
فقد أظهرت الدراسة بوضوح ان مقارنة أسرتين بنفس العمر, ومطابقتين في الدخل ولديهما العدد نفسه من الأطفال, ومتشابهين عرقياً, أظهرت ان صغار الأسرة التي لا تعمل فيها لأم, أكثر ميلاً للتمرينات الرياضية, ويتناولون طعاماً صحياً, ويشاهدون التلفزيون بشكل قليل.
يشدد المشرفون على هذا التقرير ان ذلك لا يعني ان الأمهات يجب ألا يعملن, بل أبرزوا الحاجة إلى سياسات وبرامج تساعد وتدعم الأمومة والوالدين بصفة عامة«.
لكن هذه الدراسة لم تُراجع مراجعة مزدوجة لمعرفة مدى تواجد الآباء للعناية بالأطفال, فوجدت ان نحو 30 في المئة (4.030) أماً لم تعمل منذ ولادة الطفل بينما 8546 أماً كن يعملن 21 ساعة أسبوعياً بشكل نموذجي.
وسُئلت الأمهات حول ساعات عملهن والتغذية التي يحصل عليها الأبناء, والتمرينات ومستوى النشاط البدني عندما وصل الصغار إلى عمر 5 سنوات, وتضمن ذلك, كم عدد الحلوى والمقرمشات والمشروبات المحلاة بالسكر والفواكه والخضروات التي يتناولها الطفل وهل يشارك في تمرينات منظمة وكيف يذهب الى المدرسة?
ووجد البحث ان كثيراً من الاطفال لديهم عادات قد تؤدي بهم الى زيادة وان 37 في المئة من الاطفال يعيشون يومياً في غالب الامر على المقرمشات والحلويات في ما بين الوجبات و41 في المئة, يشربون المشروبات المحلاة, بينما 61 في المئة يشاهدون التلفزيون او يستخدمون الكمبيوتر لمدة ساعتين يومياً.
وذكر باحثون من معهد صحة الطفل بلندن في تعليقهم على تعديل النتائج ان الاطفال الذين تعمل امهاتهم بدوام كامل او دوام جزئي اكثر تعرضاً لتناول المشروبات المحلاة بين الوجبات, مقارنة بالمشروبات الاخرى ويستخدمون التلفزيون والكمبيوتر على الاقل ساعتين يومياً, كما يتم توصيلهم الى المدرسة بالسيارة وليس سيراً على الاقدام او على الدراجة اكثر من الاطفال الذين لا تعمل امهاتهم.
كما قام الباحثون بالنظر الى مدى تأثير العمل المرن فوجدوا ان ذلك يترك اثراً على صحة الطفل.
كذلك, رحب معهد الاسرة والابوة بهذه الدراسة, وقالت ماري ماكليود المديرة التنفيذية للمؤسسة: نعرف جميعاً ان الاسرة يمكن ان تستمر تحت الضغط في ادارة مسؤولياتها المزدوجة في رعاية الاطفال وكسب لقمة العيش, ونحن بحاجة الى معلومات اكثر حول عادات الاكل غير الصحي وهل يحدث في منزل الاسرة او في دور رعاية الاطفال او الحضانات والمدارس حتى يمكننا تشجيع الاكل الصحي, وتشجيع الاطفال على مزيد من اللعب خارج البيوت.
والحل ليس بإلقاء اللوم على الامهات والاباء, خصوصا في ظل ظروف الركود الاقتصادي الحالية, والاحرى ان نساعدهم, فالأمهات والاباء يعملون ما بوسعهم من اجل صالح الاسرة, وهم بحاجة الى مساعدة اصحاب العمل, من حيث المرونة من خلال ساعات العمل والدوام.
ويقول الدكتور ديفيد فيكرز الاختصاصي في الكلية الملكية لطب الاطفال وصحة الطفل: يتواصل قلقنا ازاء الاعداد المتزايدة للأطفال البدناء في المملكة المتحدة ومدى ما تسببه البدانة للصحة البدنية والعقلية للأطفال, واستمرار الاثار الضارة لذلك بعد البلوغ, ونشجع بقوة الوالدين, والقائمين على رعاية الاطفال بتشجيع نمط الحياة الصحية, وتنمية الخيارات الصائبة للطعام الصحي للأسرة بصفة عامة والاطفال على وجه الخصوص, وكذلك بتشجيع الانتظام في التمرينات الرياضية.
اما الدكتورة سيمون لينتون مستشارة طب الاطفال المجتمعي ورئيس الجمعية البريطانية لصحة الاطفال فتقول: الأسئلة المهمة والمحورية هي: هل تتسبب هذه التغيرات في سلوك الاطفال في البدانة? وهل هناك تدخلات محتملة لتجنب هذه العواقب غير المقصودة من جانب الام العاملة? وما اذا كانت الزيادة في الحد الادنى للرواتب وزيادة مستوى المزايا من شأنها تقليل ساعات العمل وتوفير وقت اطول للأبناء ورعايتهم حتى يشبوا اصحاء ونبعد عنهم شبح البدانة والاضرار الصحية الاخرى.
* عن "الغارديان"






التوقيع :






قديم 11-16-2009, 12:39 PM   رقم المشاركة : 2
تعبت سمنه
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية تعبت سمنه
تاريخ التسجيل : May 2009
رقم العضوية : 3278
 المشاركات : 1,247
 الجنس : أنثى
الإقامة : ديرتي دار السلام
الهواية : الكتابه والانتر نت
نوع العملية : اتمنى اعمل Gastric Bypass
تاريخ إجراء العملية : الى اجل غير مسمى
الطول : 167
الوزن الحالي : 117ماقلت لكم في زياده :(
الوزن قبل العملية : بانفجر :(
أجريت العملية في :
اخر مواضيعي
الحالة
تعبت سمنه غير متواجد حالياً
تعبت سمنه is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه اخوي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







التوقيع :




انتظر فرج الخالق
(يارب اسويها انا ودبدوبه حبوبه والامبراطوره ولمووشه ويزيد وكل الدبب الي هنا يارب)
يارب تسهل امور شخوصه يارب وتسوي الشد وترتاح يا رب العالمين
وداعا دكتور عبدالرحمن سالم
يارب عوض صبري خير يا كريم اللهم ليس لي حول ولا قوة الا بك ومنك يارب اللهم اكتب للضعيفة اليك من عبادك الخير والبركه يارب





قديم 11-16-2009, 04:45 PM   رقم المشاركة : 3
تشيز كيك
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية تشيز كيك
تاريخ التسجيل : Oct 2008
رقم العضوية : 2261
 المشاركات : 4,179
 الجنس : أنثى
الإقامة : جده
الهواية : ^_^ pets ^_^
نوع العملية : سليف
تاريخ إجراء العملية : 4-8-1430
الطول : 165
الوزن الحالي : 65
الوزن قبل العملية : top secret
أجريت العملية في :
اخر مواضيعي
الحالة
تشيز كيك غير متواجد حالياً
تشيز كيك is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه اخوي الفرحان على الموضوع الرائع والقيم

بالفعل انه خروج المرأه وليست حكراً على المراه العامله اوحتى في المدارس يكون الاطفال بدون رقابه والديه على ما يتناوله الاطفال وهذا الامر بدوره يجعل الاطفال عرضه اكثر للاقبال على الماكولات والمشروبات غير الصحيه والحلويات والشيبسات والايس كريم ’’

في النهايه لابد ان يكون هناك وعي وتثقيف للاطفال لكي يحرصوا اكثر على اختيار اكلهم بعنايه ’’







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



قديم 11-16-2009, 11:12 PM   رقم المشاركة : 4
بنفســـــج
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية بنفســـــج
تاريخ التسجيل : Aug 2008
رقم العضوية : 2020
 المشاركات : 14,099
 الجنس : أنثى
الإقامة : الكويت
الهواية : قراءة الكتب الطبية
نوع العملية : تخطي المعدة: د.محمد الجار الله
تاريخ إجراء العملية : 13\6\2007
الطول : 160
الوزن الحالي : 78
الوزن قبل العملية : 148
أجريت العملية في : السلام الدولي
اخر مواضيعي
الحالة
بنفســـــج غير متواجد حالياً
بنفســـــج is on a distinguished road
افتراضي

انا اشهد والله

اقل شي أشوف زوجة اخوي ترجع تعبانه الله يعينها من الشغل وتضطر تطلب مطعم لليهال







التوقيع :
( للكويتيين ) لإستفسارتكم الخاصة حياكم الله في
( تجمّع الكويتيين - الجزء الثاني )

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



قديم 12-05-2009, 06:34 AM   رقم المشاركة : 5
الفرحان
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية الفرحان
تاريخ التسجيل : Dec 2008
رقم العضوية : 2440
 المشاركات : 15,926
 الجنس : ذكر
الإقامة : الكويت
الهواية :
نوع العملية : الحزام ثم التحوير
تاريخ إجراء العملية : 22/10/2008
الطول : 184
الوزن الحالي : 111
الوزن قبل العملية : 168
أجريت العملية في : مستشفى السلام الدولي (د محمد الجارالله)
اخر مواضيعي
الحالة
الفرحان غير متواجد حالياً
الفرحان is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكم اخوتي فى الله
لمروركم ودعائكم العطر






قديم 12-10-2009, 01:24 AM   رقم المشاركة : 6
sola
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية sola
تاريخ التسجيل : Nov 2008
رقم العضوية : 2341
 المشاركات : 2,355
 الجنس : أنثى
الإقامة : المدينة المنورة
الهواية :
نوع العملية : تحوير
تاريخ إجراء العملية : 14-2-2009
الطول : 161
الوزن الحالي : دوام الحال من المحال
الوزن قبل العملية : 107.5
أجريت العملية في : مستشفى الملك فهد(دكتور اسامة مرشد)
اخر مواضيعي
الحالة
sola غير متواجد حالياً
sola is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية اخوي الفرحان







التوقيع :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



اللهم اني احمدك على كل قدرك وجميع قضاؤك حمد الرضا بحكمك لليقين بحكمتك










قديم 12-17-2009, 07:27 PM   رقم المشاركة : 7
شخصية مستهدفه
عضو شرف
 
الصورة الرمزية شخصية مستهدفه
تاريخ التسجيل : Sep 2008
رقم العضوية : 2076
 المشاركات : 11,324
 الجنس : أنثى
نوع العملية : تــــــــــحـــــــــــــويـــــــــــــر
تاريخ إجراء العملية : 27-11-1429
الطول : 161
الوزن الحالي : 58 ما شاء الله وعقبال ال 50
الوزن قبل العملية : من قال اني كنت دبه
أجريت العملية في : الملك فهد جده
اخر مواضيعي
الحالة
شخصية مستهدفه غير متواجد حالياً
شخصية مستهدفه is on a distinguished road
افتراضي

فعلا شي ملموس اذا كانت تشتغل اغلب الوجبات جاهزه

يعطيك الف عافية







التوقيع :







حكمة:يقول برنالدشو أفضل تدريب للأحتفاظ برشاقة جسمك ان تهز راسك من اليمين لليسار ومن اليسار لليمين كلما قدم اليك طبق شهي
مكة المكرمة

قديم 12-18-2009, 01:39 AM   رقم المشاركة : 8
قمرية مكة
*** عضو شرف مميز ***
 
الصورة الرمزية قمرية مكة
تاريخ التسجيل : Jan 2009
رقم العضوية : 2623
 المشاركات : 15,149
 الجنس : أنثى
نوع العملية : عملية تغيير مسار المعدة
تاريخ إجراء العملية : 11-7-1429هـ
الطول : 165سم
الوزن الحالي : قربت من المثالي ولله الحمد
الوزن قبل العملية : 130كجم
أجريت العملية في : التحوير في الملك فهد العام بجدة د/عدنان صباحي .
اخر مواضيعي
الحالة
قمرية مكة غير متواجد حالياً
قمرية مكة will become famous soon enough
افتراضي

أخي الفرحان ليس كلّ امرأة عاملة كما ذكرت ، لأنني أنا منهن ولا أسمح أبداً بشراء أي شيء من السوق سوى بعض الأطعمة التي لا أتقنها كأكلات جنوب شرق آسيا والبيك فقط . وهذا بيكون مرة واحدة في كل شهرين أو أكثر لأنني لا أحب ولا أؤيد طعام السوق أبداً .







التوقيع :
"إن للحسنة ضياءً في الوجه ، ونوراً في القلب ، وقوةً في البدن ، وسعةً في الرزق ، ومحبة في قلوب الخلق ،
وان للسيئة سواداً في الوجه ، وُظلمة في القلب ، ووهناً في البدن ، ونقصاً في الرزق ، وُبغضاً في قلوب الخلق ".

قديم 12-21-2009, 02:59 PM   رقم المشاركة : 9
مزاحم الحسان
عضو شرف
 
الصورة الرمزية مزاحم الحسان
تاريخ التسجيل : Jun 2009
رقم العضوية : 3444
 المشاركات : 11,079
 الجنس : ذكر
الإقامة : حفرالباطن
الهواية : كرة القدم=وتراني محور خطير
نوع العملية : سيليف
تاريخ إجراء العملية : 25-5-1430=20-5-2009
الطول : 175
الوزن الحالي : 75وصلت للمثالي
الوزن قبل العملية : 140
أجريت العملية في : الملك خالد بحفرالباطن=د- فهدبامحرز
اخر مواضيعي
الحالة
مزاحم الحسان غير متواجد حالياً
مزاحم الحسان is on a distinguished road
افتراضي

كلام في الصميم وهذا الواقع







التوقيع :

تعتبر جميع عمليات السمنة عمليات مساعدة وليست علاجية وهذا هو المفهوم الرئيسي الذي لا بد من زرعه في مفهوم المريض وليس انواع العمليات هو من يأتي بالنجاح.
mozahem_takmim@

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قالوا عن المرأة راائع عبير المغرب - أرشيف منتدى المرأة والأسرة 2 05-25-2010 12:08 PM
النصائح الثمينة في مخالفات المرأة في اللباس والزينة محمد السهلي - أرشيف منتدى الإيمان والتربية وتطوير الذات 8 12-04-2009 10:48 PM
أقوال جميلة جداً عن المرأة الامل المشرق - أرشيف منتدى استراحة الآعضاء 13 12-31-2008 06:00 PM
O# أوصـاف ألمرأة عند العــرب #o ابو سلطان - أرشيف منتدى استراحة الآعضاء 11 10-16-2007 08:48 AM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:00 PM