الإهداءات

العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: منتديات عمليات السمنة ::::... المراقبة الجوووووهره > - منتدى رابطة تكميم المعدة > - قصص ويوميات المتكممين

- قصص ويوميات المتكممين قصص يرويها الأعضاء وتجاربهم الناجحة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2011, 06:20 PM   #1
عبدالعزيز ..
عضو برونزي

الصورة الرمزية عبدالعزيز ..
عبدالعزيز .. غير متواجد حالياً

نوع العملية: تكميم المعدة
 تاريخ إجراء العملية: 15-9-2010
 الطول : 170
 الوزن الحالي: 70
 الوزن قبل العملية: 112
 أجريت العملية في: المانع في الخبر د عبدالحميد المؤمن
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 1000 مشاركة

قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 1000 مشاركة

اخر مواضيعي
شكراً: 0
تم شكره 93 مرة في 39 مشاركة
افتراضي عبدالعزيز/رسالى الى كل دبـ / ـة / مع الصور

ومانيل المطالب بالتمني , ولكن تأخذ الدنيا غلابا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , بعد السؤال عن الحال

حياكم في المتصفح الي وعدتكم فيه , والي راح اختصر فيه قدر المستطاع بعض النقاط الي يثيرهاا كثير من اعضائنا الكرام

*قبل التفكير في عمل العملية او قبل العلم بوجودها اصلا

معاناة هي القاسم المشترك بين كل سمين وسمينه

محاولات اما فاشلة منذ بدايتها او فاشلة على المدى القريب ( رجوع اضعاف الوزن المفقود بعد حين )

معدل النزول والصعود يذكرك بالظبط بمؤشر سوق الاسهم السعودي والمؤشرين يادو لنفس النتيجة , فشل ذريع

إحباط وإنكسار , وفي احيان كثيرة بكاء تعبيرا لمدى خيبة الامل التي يصاب بها احد الدببه بعد تكرار المحاولة وحصد نفس النتيجة على شاشة الميزان ( انسى الموضوع يالدب ومالك امل )

ثم معايشة واقع السمنه بعد تخدير انفسنا مؤقتا بكلمة ( احنا وش ماخذين من هالدنيا خل ناكل ونشرب وننفجر زيادة وش المشكلة )

وبعد انقضاء فترة التخدير وبعد اصطدامنا بالواقع المر , لاتسوق , لاحظور للمناسبات , لامخالطة للناس , لاثقة بالنفس , لاإحساس بطعم الحياة على الاطلاق , ناهيك عن المتاعب الصحية

نعود الى نقطة البداية ونكرر المحاولة رقم 9999 ثم تطلع لنا العبارة نفسها على شاشة الميزان ( انت للحين مايأست!! ياعمي انزل )

ثم يأتي لنا الفرج من حيث لم نحتسب , يكون قرار الرشاقة يمكن اتخاذه , يكون هناك خيارات مطروحة على اقل تقدير , لاكالسابق . اسير الشحوم المتراكمه ولاحول لك ولاقوة

*الصراع الداخلي بين الرغبة والخوف و( خرابيط ) الناس , بعد اتخاذ قرار العملية

عملية السمنه / نافذة , نخرج برؤوسنا منها لنرى عالم طالما ارعبنا مجرد التفكير في النظر اليه , كيف لا ونحن المقيدين على كل الاصعده , نفسيا وجسديا واجتماعيا , آهـٍ من السمنه

كيف السبيل الى السمين ونصفه وزنُُ

وباقي النصف امراضُ واحزانا

انفض غبار العقل واخطوا خطوةً

تسموا بها فرحا كأي انسانا

تعبُ ثلاثةَ ايام تُرَجِحُ كَفَةً

بها ظلمات العمر تغدوا الوانا

وانا مااتكلم هنا عن التكميم , بل عن التكميم , التحوير , التحزيم , سكوبينارو , وجميع مايؤدي الى النتيجة المرجوة ( رشاااقة )

انا استغرب بعد المرور بكل مايمر به اي سمين شلون يخطر على باله يتردد او يترك الخوف يسيطر عليه بحيث يترك خيار العملية والرشاقة المحتمه ويبقى قابعاً في سمنته !!!!!

*الخوف والتردد

الخوف شعور طبيعي لااحد ينكره على احد لكن الخطأ في توجيه الخوف لوجهته غيرالصحيحه

انا هنا اخاطب العقل , اين اشد خطورة! عملية قام بها الاف ونتواصل مع المئات منهم بشكل يومي ونرى نجاحهم وصل الى اي مدى ؟

او السمنه وامراض السمنه المحتمه والسكتات القلبية والصعوبة في التنفس والام المفاصل والظهر والسكر والظغط الخ الخ الخ ؟

والد صديقي له اكثر من 10 سنوات لايستطيع المشي , على كرسي متحرك , رغم ان عمره لم يتجاوز ال55 سنه

اسئل صديقي عن السبب ؟ قال: مافيه شي فقط سمنته المفرطه , كانت هي البدايه ثم تراكمت عليه الامراض فيما بعد

وبعد هذا كله يجي دب يقول انا ودي اسويها بس المشكلة اخاف من الغصه بعدين لاجيت اشرب ماي !!!! ( لوقدامي سطرته ) مو كره قد ماهو حب الخير له

محادثة صارت مع امي اول مافاتحتها بموضوع العملية

امي / ليش تسوي عملية انت من متنك الحين !؟

انا / الوزن اذا مانقص يعني بيزيد واذا الحين وزني 112 بعد 5 سنوات كم بيصير ؟ بعد 10 سنوات كم بيصير ؟ والله مو اقل من 160

امي / مابتوصل هالوزن واذا وصلت ساعتها قول بسوي عملية

انا / اها , يعني أأجل العملية الين اكون مجبر اني اسويها بعد عشر سنوات , يعني انا بسويها بسويها

العقل ويش يقول اسويها الحين واكسب 10 سنوات من عمري اعيشها بالجسم والصحة الي ابيهم , او اسويها مجبر بعد 10 سنوات ؟

واكون خسرت ال10 سنوات , اعيشهم في معاناة مع جسمي ونفسيتي وصحتي ؟

امي / ......

طيب شوفوا هالصورة واحكموا

*كلام فلاسفة ونوابغ العصر القديم والحديث اصحاب العقول الفذة ( الناس )

عبدالعزيز / انا قررت اسوي عملية تعبت من هالسمنه تعبت من هالشكل كرهت نفسي والله الموت اريح من هالوضع

انسان ذو عقل فذ / عملية ! عملية ايش ؟ ( وهو مبقق عيونه ) مبقق / فَتَحَ كلتا عيناه بشدة الى ان وصل الرمش حد الحاجب

عبدالعزيز المتازم من ازرار الثوب ماهي جايه تتسكر من المتن / عملية سمنه , الحين الطب تطور وفي عمليات تظمن نزول الوزن في وقت قياسي

وانا متواصل مع واحد منهم اسمه مزاحم الحسان وحلف لي براس عياله ان في ناس لاشافوه من بعيد يفكروه خليط كندي لبناني من كثر الحلا

انسان مايدري شيبي من دنيته / خرااااابيييييييييط تصدق الانترنت ( آدمي مو انترنت )

عبدالعزيز وهو يحك لحيته حكه يستخدمها عادةً لظبط النفس / شلون خرابيط ؟ هذي عملية , وهذا جراح معروف وشاطر فيها , وهذا الف شخص عملها ونجحت ونحف شلون صارت خرابيط ؟

انسان لو بكيفي جمعته بالي مثله وانفيتهم كلهم في جزيرة مافيها الا نمر وكم ذيب مثل ماوكلي فتى الادغال / انت خبل , ناس واجد ماتوا بسبب هالعمليات , من جدك بتقصقص في روحك وين عقلك ؟

عبدالعزيز خانقته العبرة من القهر / منهم الي ماتوا ؟! انا اعرف واااجد واااجد سووها وعايشين ويتمتعوا بصحة وعافيه , انت قول لي واحد بس تعرفه ومات بسبب العملية ؟

انسان بيطلق صاروخ ارض جو , كذبه من النوع الخايب عشان ينقذ الموقف / انا مااعرف احد شخصيا بس سمعت ( يقولوا )

عبدالعزيز / لاتعليق

عبدالعزيز / لاتعليق والدموع اربع اربع

عبدالعزيز وهويصيح / طيب من قال لك ؟

انسان ودي احطه في غرفة وحده مع نعنوعة لعلى وعسى يعرف ان الله حق / تعرف محمد ولد ام محمد صديقة امي ؟

عبدالعزيز يحاول يفتكر وهو متأثر وشاك انه يقصد زووف/ مااعرفه بس عرفت امه لانها صديقة امي بعد

انسان بكل إصرار وحماس / المهم , محمد الي اقول لك عنه , ولد ام محمد صديقة امي وامك ,الي انت شاك انها نفسها زووف

يدرس تدبير منزلي في ماليزيا تعرف على واحد كويتي , اخته من الرضاع متزوجه واحد قطري

عبدالعزيز مسك ورقة وقلم يحاول يدون هالدرر الثمينه عشان يستفيد منها اللاحقون / إيه كمل لابارك الله فيك ولافي من درسك

انسان مستمر ومايعرف اليأس / هالقطري جا مره الحسا بيشتري تمر وسبحان ربك بالصدفه قابل واحد يعرفه قاله عن بنت جارتهم سوت عملية شايله المرارة وماتت

وهالواحد قال لثنين واحد منهم قال للي قالي وانا سئلت محمد وتأكد لي من الموضوع من الكويتي الي قلت لك عنه في بداية الكذبة

عبدالعزيز / المرارة !!! شدخلها باللي جالس اتكلم عنه ؟ انا اقول لك عملية سمنه تقولي مراره

انسان مستمر ماتاب / ليش هي مو نفسها ؟!!

عبدالعزيز / فصخ نعاله الزبيري وحطه تحت الابط , رفع طرف ثوبه حطه بين اسنانه , تحسس جواله الكتل ابوشريحتين وانتل انه بامان في مخباته

رفس الانسان العجيب الي كان يكلمه رفسة في البطن عشان يبرد حرته ,وانطلق مسرعاً الى اقرب دكتور عمل العملية بعد الي سمعه

يعني يااخوان لاحد يجي يقول الناس ( قالوا ) وانا ( سمعت ) خلوا الي يقول يقول , بس انتوا لاتسمعوا

وترا والله الذي لااله الا هو اغلب كلام الناس ناتج عن جهل

ولو كل واحد ماتكلم الا في الامور الي يفهم فيها بس , كان الهدوء عم ارجاء اماكن كثيرة مثل ماقال عمي سميحان

ماخاب من استشار لكن تحقق من عقلية الي تستشيره , اما متخصص او مجرب

لاتسئل عامة الناس عن امور تحتاج الى متخصصين او مجربين او متثقفين في هالجانب على اقل تقدير

*بعد اتخاذ القرار والتفكير في نوع العملية

تكميم , تحوير , سكوبينارو , تحزيم

الاختيار بينهم بيكون صعب جدا في حالة جهل المريض بتبعات وخواص كل عملية , لكن بعد القراءة والتأني يسهل الاختيار

لان بعض الاوزان والحالات يكون اختيار عملية التكميم بالنسبة لهم خاطئ وبشدة وإن كانت بتنزل وزنه بشكل كبير

ونفس الحال مع التحوير والتحزيم وسكوبينارو

اقرأ يادب في جميع الاقسام واعرف خصائص وايجابيات وسلبيات كل عملية في نفس القسم المخصص لها

لاتجي قسم التكميم تسئلنا عن التحوير , ولاتروح قسم التحوير تسئلهم عن التحزيم , اسئل كل شخص في عمليته وايش رايه فيها

واجمع كل الاراء الي اخذتها من اصحابها وقرر انت اي عملية انسب لك

هذا في حالة ان جميع العمليات مناسبة ولاتشكل خطورة بسبب مرض معين او حالة استثنائية

لو كان هناك عذر طبي للابتعاد عن احدى العمليات والاقبال على اخرى فلاتتردد , اتبع كلام الجراح ودع له حرية الاختيار

*هاجس التسريب

اكثر مايخيف المقدم على العملية هو امكانية حدوث تسريب

ناسين او متناسين ان نسبة حدوث تسريب فقط 2% وانا ورب الكعبه لو كانت النسبة 50% لأقدمت على عمل العملية

فـ الله سبحانه وتعالى هو الحافظ وانا لست من النوع المتشائم بل اقدم على ماانا مقتنع به بدون تردد

فمن يتهيب صعود الجبال , يعش ابد الدهر بين الحفر

الاولى هو النظر الى امكانية عدم حدوث تسريب والتي نسبتها تصل الى 98% , هذا بالاضافة الى ان العمليات بعد انتشارها بهذا الشكل الواسع

وبعد تمرس الجراحين فيها اصبح التسريب من اقل المخاوف لدى الجراحين والحمدالله

وهذا بالاضافة الى انه لو حدث تسريب لاقدر الله فهناك علاج , فالتسريب ليس داء لادواء له حتى يكون سبب في رفض العملية والرضى بواقع السمنه

والعلاج اما استمرار على السوائل لفترة حتى يلتأم الجرح , او اعادة التدبيس لمكان التسريب في اسوء الحالات , فلماذا الخوف ؟!!!!

التفكير في النجاح مستقبلا كفيل أن يكون الدافع والمعين , وانا كل ماشفت نزولي مع مرور الوقت تاكدت ان العملية هي الحل الجذري والمضمون

شوفوا هالصورة بعد ماوصلت للتسعينات

*بعد اجراء العملية

سبب شكوى الكثير من حبايبنا الاعضاء هو عدم استيعاب وضع مابعد العملية كمايجب ان يستوعب ( وانا لاانكر على احد شكواه )

لكن يوجد تناقض غريب وهو الاتي

بقدر مايكون العضو خايف قبل العملية من العملية وآلام العملية وتبعات العملية

بقدر مايكون متفاجئ بالالم وبحالته الجسديه وبالصعوبات الي يواجهها بعد العملية حتى لو كانت اصلا هي اقل من توقعاته !!

قبل العملية العضو يكون متصور العملية على انها مميته او فيها مغامره وفيها كثير من المخاطر

وبعد العملية يكون الوضع اقل من هالتصورات بكثير لكن بمجرد مايغص بالماي

او يشعر بصعوبة في الاكل او يكون تعبان ودايخ بسبب قلة الاكل يشتكي وكأن الوضع مستغرب عنده وماتوقعه بهالشكل !!

الي ابي اقوله العملية صحيح سهله وبسيطه , وصحيح مصاعبها اقل بكثير من ان تذكر امام متاعب السمنه

لكن مو معنى هالكلام انك بتجري العملية وبعدها بيومين بترجع طبيعي جدا جدا وماراح تحس بأي صعوبات

في النهايه هذي عملية , حتى الانفلونزا متعبه مابالكم بعمليـــة !

لكل مقبل على العملية ثق تماما ان في ضريبة راح تدفعها لتحقيق امنية الرشاقة

بدايتها الم العملية وإن كانت محتمله , صعوبة شرب الماء , عدم القدرة على شربه في بعض الحالات

الحرمان من الاكل بعد ان كنت تلتهم مالذ وطاب بكل يسر وسهوله , التعب والدوخة الاحساس بالخمول في اول شهر على اقل تقدير

محتمل ان تمر بفترة ندم او اكتئاب بسبب فقدانك لماربيت نفسك عليه ,وتذكر انك راح تفقد ملجأك حين الفرح او الحزن وهو الاكل

تذكر انك راح تكون مقيد بقائمة مسموحات واخرى للممنوعات , تساقط الشعر لدى البعض بعد فترة , ورجوعه الى طبيعته فيمابعد

إن كنت ترى ان تعرضك لهذه الامور اكبر من حلم الرشاقه , لاتعمل العملية , وخلك دب

وإن كنت ترى انها ضريبة ضئيلة امام مكاسب الرشاقة , اقبل عليها بدون تردد

وتذكر بأن هذه الصعوبات وهذه الضريبة مؤقته , فـ بعد 3 شهور على اكبر تقدير راح ترجع لطبيعتك

وراح يكون نزولك في خلال هالفترة كبير ينسيك اي متاعب كانت

واي صعوبات واي مخاوف الي بتخليني طول عمري ماالبس الا هذا بس

ترا هالمعلق لازمني سنين طويلة وماالبس الا هالنوعية من اللبس عشان تخفي عقدي وعيوب جسمي ,, تخيلوا اني خفت من الغصه وماعملت العملية كان للحين انا بهذا !!

والحين وبعد كم شهر من العملية صارت هالصورة تمثل جزأ من لبسي

*شالفايده من العملية اذا بستمر على رجيم ؟!

في مقابل هالسؤال انا اسئل , ليش تسوي عملية وانت تبي تسويها وفي نفس الوقت تبي تاكل وكأنك مو مسويها ؟ طيب لاتسويها ولاتسوي رجيم وخلك دب

فكرة العملية هي ابطال كل مايعيق التزامك بنظام صحي يصل بك الى بر الرشاقة من جهة وللمحافظة على الوزن المطلوب من جهة اخرى

والتخلص من السلوكيات الخاطئة في الاكل والشرب ايضا وهذه هي اهم نقطة

يعني الالتزام بالاكل القليل والصحي يوصلك للوزن المطلوب سواء سويت عملية او ماسويتها

لكن بدون عملية , راح يكون الالتزام جدا صعب الى درجة انك مستحيل تستمر عليه , واظن كلنا عملنا بدال الرجيم 1000 وفشلنا

وإن عملت العملية , ماكو جوع , ماكو معده تستوعب كمية كبيرة من الاكل , عملية الالحاح والاستجابه راح تكون اقل بكثير بحيث يسهل التحكم بها

بعد هذا كله يكون التزامك بالنظام الصحي سهل , سهل جدا , فقط ضع هدفك نصب عينيك

يتبع

توقيع : عبدالعزيز ..

"تعب مؤقت لفخرٍ دائم"

شوفوا الفرق , اخر صور قبل وبعد

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رسالة الى كل دبـ / ـة متردد / ـة , مع الصور

التعديل الأخير تم بواسطة زوووف ; 02-27-2011 الساعة 10:44 PM

9 أعضاء قالوا شكراً لـ عبدالعزيز .. على المشاركة المفيدة:
مابدهاش (12-27-2011), أبو سند (08-12-2011), ام ديما (08-13-2011), الجوووووهره (05-23-2013), الفرحان (07-17-2011), بحب بناتي (11-18-2012), بقايا طفوله (09-11-2011), خزامى الورد (08-21-2011), غرشوب (04-25-2012)
قديم 02-27-2011, 07:24 PM   #2
عبدالعزيز ..
عضو برونزي

الصورة الرمزية عبدالعزيز ..
عبدالعزيز .. غير متواجد حالياً

تاريخ إجراء العملية: 15-9-2010
 الوزن الحالي: 70
 الوزن قبل العملية: 112
 أجريت العملية في: المانع في الخبر د عبدالحميد المؤمن
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 1000 مشاركة

اخر مواضيعي
تم شكره 93 مرة في 39 مشاركة

وهالنظام الصحي ليس بقساوة انظمة الرجيم الي كنا نلتزم بها سابقا , بالعكس النظام بعد العملية لايمنعك من اكل اي شي على الاطلاق

الا الحلا مع امكانية اكله بين الفينة والاخرى

الا المقالي وانت لن تستطعمها اصلا وستفضل المشوي لانها مريحة لك ولمعدتك اكثر

الا الغازيات وستكون قد عودت نفسك في المراحل الاولى على شرب العصيرات

اما بقية الامور يمكن اكلها باعتدال فـ لاافراط ولاتفريط

مع متابعة الوزن في كل فترة بعد الوصول للمثالي وعمل اللازم ان زاد او نقص

*هاجس ثبات وتحرك الوزن

تخيل النزول سريع وبدون مرور بأي مراحل ثبات , يعني فقدان 30 كيلو في شهر مثلا؟ 60 كيلو في 6 شهور مثلا؟

طيب تخيلت الشكل كيف ممكن يكون في هالحالة ؟

تخيلت الهزال الي راح يصيبك ؟

تخيلت الجلد الي كان يحتوي على 50 كيلو شحم فجأه وبشكل سريع تفرغ تماماً من هالمحتوى بدون لانعطيه فرصة يتقلص وينشد ويبني عضل ؟

تخيلت الاعضاء الداخليه والي محاطه بكمية كبيرة من الشحوم فجأه تتفرغ منها وبشكل سريع ومفاجئ شـ ممكن يصير فيها ؟

مراحل الثبات مهمه جدا وتكاد تكون بأهمية مراحل نزول الوزن , كلتاهما مكملتان لبعض , تضر احداهما ان لم تلازمها الاخرى

لايجي في بالك ان ثبات الوزن سببه التخبيص في الاكل او سيئه تحسب على العملية

الجسم له استراتيجية في امساك دهون الجسم او تركها , ولذلك دائما ماينصح بصدم الجسم ومفاجئته بوجبات مغايرة

وبممارسة الرياضة لوقت اطول من ذي قبل ليتم فك الحصار عن الدهون من قبل الجسم ان طالت فترة الثبات

انا ثبت وزني على 80 لمدة شهر ونزل 4 كيلو في اسبوعين وانا لم اخفف من اكلي بل على العكس

خبصت في هالاسبوعين اكثر من اي وقت مضى , لكن هذي هي استراتيجية الجسم كماسبق وذكرت

الطريقة الصحيحة في حساب معدل النزول لاتقاس كالاتي

بعد مرور شهر / انا نزلت اول اسبوعين عشرة كيلو وثاني اسبوعين وزني ثبت ومانزل ولاجرام

بل تقاس كالاتي

بعد مرور شهر / انا نزل وزني في الاربعه اسابيع عشرة كيلو

لان كما سبق ذكره مرحلة الثبات مكملة لمرحلة النزول لاتفصلهما عن بعض وحساب كل واحدة على حدة ثم يأتي التذمر

هذا بالاضافة الى وزن العضل الذي يبنى خلال فترة الثبات هي ماتضيف الوزن المفقود فعلا بعد ذوبان الشحوم

ولهذا بجانب مراقبة الوزن يجب مراقبة المقاسات فالمقاسات تتغير وإن لم يتغير الوزن

اخواني عليكم بالصبر وعدم استعجال النتائج , فمابنيناه في سنين طويلة لاتتوقع التخلص منه في شهرين او ثلاثه

اعطي العملية وقتها لتثبت جدارتها , وتذكرو جيـــدا

نجاح العملية وتأديتها لماعليها مضمون بنسبة 100%

عند الاختلال وعدم الوصول للمثالي يكون التقصير من جهتك انت , وتكون انت لذي لم تأدي ماعليك وتساعد العملية كماساعدتك

اسئل نفسك

هل التزمت بالوجبات الصحية ؟

هل ابتعدت عن المسمنات او رجعت كما كنت بعد التعافي من العملية ؟

هل مارست الرياضة او على اقل تقدير مارست رياضة المشي يوميا في اول 6 شهور على الاقل ؟

لاتطالب العملية بأن تأدي ماعليها تجاهك وتقصر انت تجاهها وتجاه نفسك

حاسب نفسك اولا واخيرا

هالصورة تبين الفرق والنتيجة وماادري تشوفوا انها تستحق التعب والعناء او لا

*من الامور التي لايجب اهمالها

*شرب كمية كبيرة من الماء يوميا لتسريع عملية حرق الدهون من جهة ولتخليص الجسم من الاملاح المتكونه بسبب ذوبان الشحوم من جهة اخرى , لاتترك تلك البقايا الضارة في جسمك فتتسبب لك في متاعب اخرى

*الالتزام بدوا الحموضة خصوصا اول 3 شهور لانها تساعد في التئام جرح المعدة من جهة وتحارب افرازات المعدة من الاحماض من جهة اخرى ( بنتازول , نيكسيوم , وغيرهم )

*ابدأ برياضة المشي بمجرد خروجك من المستشفى فـ المشي يسرع من عملية شفائك ويحميك من تجلط الدم والتنميل ويساعد على طرد الغازات واستعادة عافيتك بسرعه بجانب مساعدته في انزال وزنك

*لاتترك رياضة المشي اطلاقا حتى بعد وصولك للوزن المطلوب , نصف ساعه يوميا او اربع مرات اسبوعيا تجنبك الكثير , لاخوف من زيادة الوزن , يشد الجسم , لياقة , رياضة نفسيه وبدنية في آن واحد

*لاتستعجل في تبديل ملابسك او حين تتسوق اشتر ملابس قليلة جدا فـ بعد شهر من شرائها لن يكون لها نفع ,انتظر حتى تصل للوزن الذي تريد ان تثبت عليه واشتر ماتريد

واخيرا هذي اخر صورة التقطتها قبل اسبوعين تقريبا

في ختام الموضوع اشكر المنتدى بكل اعضائه ومشرفيه وادارييه

منتدى لايعرف الا العطاء

وموضوعي هو محاولة لرد جزأ من جميل هذا المنتدى واتمنى ان اكون قد وفقت في ذلك

مودتي للجميع

32 أعضاء قالوا شكراً لـ عبدالعزيز .. على المشاركة المفيدة:
أم دانية (05-12-2014), ملكة ..~ (11-22-2011), مابدهاش (07-07-2011), لاروزا (10-26-2011), أبو سند (08-12-2011), avril (05-11-2012), لك عيوني (01-10-2012), C H A R I S M A (10-26-2011), ام تركي* (07-25-2011), المتفائله 2 (12-31-2011), الحبوبة (10-08-2011), ااميره الورد (07-05-2011), ابو عزيز (02-05-2012), D.S.M (01-05-2012), بحب بناتي (11-18-2012), بدينه وندمانه (05-07-2013), تفآؤول وامل (11-22-2011), بنت مكآوية (11-13-2011), بقايا طفوله (09-11-2011), iMazen (01-02-2012), خزامى الورد (08-21-2011), دودو 66 (01-16-2012), جنوبية (10-24-2011), Khokha (04-10-2013), o0 Om ali 0o (12-27-2011), om lina (02-07-2014), علم النغم (01-06-2012), عيوني حزينه (02-04-2012), غرشوب (04-25-2012), نفّيشه (03-05-2011), نورالشمس (08-13-2011), قصتي امل والم (11-07-2012)
قديم 02-27-2011, 07:31 PM   #3
هاجر
عضو فضي

الصورة الرمزية هاجر
هاجر غير متواجد حالياً

نوع العملية: صكيت فمي . وأطلقت رجلي
 تاريخ إجراء العملية: قبل 4 سنوات
 الطول : 156كل يوم يزيد
 الوزن الحالي: 59
 الوزن قبل العملية: 100
 أجريت العملية في: النادي .. وحوش بيتنا :)
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
عفوا ياطفل الصومال فأننا مشغولن بتفاهات حليمة وتمايلات مريام
قـائـمـة الأوسـمـة
المشرف المميز

المنتدى المميز

ضيف الأمسيات الرمضانية 1432هـ

وسام 3000 مشاركة

اخر مواضيعي
شكراً: 3
تم شكره 169 مرة في 120 مشاركة

الله ما احلا الانجاز وطعم النحاااااج مشاء الله لاقوة الا بلله الله يمتعك ياارب بالصحه والراشااقة

وفااالك كل شي حلووووو

توقيع : هاجر

قديم 02-27-2011, 07:35 PM   #4
بنوتهq8
عضو شرف

الصورة الرمزية بنوتهq8
بنوتهq8 غير متواجد حالياً

نوع العملية: سليـــف ((ومن قبل تحزيم معده))
 تاريخ إجراء العملية: 14/10/2010
 الطول : 165
 الوزن الحالي: حمدالله
 الوزن قبل العملية: فوق النخل :)
 أجريت العملية في: د.أسامة الصانع
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 3000 مشاركة

اخر مواضيعي
شكراً: 10
تم شكره 567 مرة في 361 مشاركة

ماشاءالله تبارك الرحمن

وااااااااو الصور روعه

شنو ردة فعل الي نصحوك يوم قلت بتسوي العملية

واولهم الوالده ؟؟

توقيع : بنوتهq8

قديم 02-27-2011, 08:07 PM   #5
رمش المها
عضو برونزي

الصورة الرمزية رمش المها
رمش المها غير متواجد حالياً

نوع العملية: تكميم
 تاريخ إجراء العملية: 20-4-1431هـ/5-4-2010م
 الطول : 155
 الوزن الحالي: قريبا
 الوزن قبل العملية: 104.4
 أجريت العملية في: مستشفي الملك فهد د-عدنان صباحي
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 3000 مشاركة

المشرف المميز

اخر مواضيعي
شكراً: 2
تم شكره 47 مرة في 45 مشاركة

ماشاء الله تبارك الله

فعلا انجاز

وموضوع جميل للمترددين والخائفين

جزاك الله خيرا

توقيع : رمش المها

[/justify]

مبروووك فوزنا بالمركز الثاني

ومبرووك لبنت النسيان الفوز

قديم 02-27-2011, 08:36 PM   #6
جــودي
عضو برونزي

الصورة الرمزية جــودي
جــودي غير متواجد حالياً

نوع العملية: سلييف
 تاريخ إجراء العملية: 6/10/1431 هـ :: 15/9/2010 ....
 الطول : 163
 الوزن الحالي: 83 بعد 6 شهور .. ما شاء الله
 الوزن قبل العملية: 118
 أجريت العملية في: المركز التخصصي الطبي .. د.عبدالرحمن سالم الله يحفظه
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 1000 مشاركة

اخر مواضيعي
شكراً: 213
تم شكره 594 مرة في 259 مشاركة

عبدالعزيز ..

اهنيكـ اولا على اسلوبكـ الشيق والاكثر من رائع.

موضوع كامل مهم و مفيد لكل سمين و سمينه ومبتدا بالعمليه

وتجديد لفكر المتكمم من فتره مثلي هههه

سلمت اناملكـ ع الموضوع وفعلا كان مشوق وجذاب

بالتوفيق خيوو

>>>>>> بنت الكندي مزاحم هههههههههه *

توقيع : جــودي

-
.
.

حينمآ تكَون - خيباتنا - أعمق من آلثمـآنية و آلثلآثون حرفاً ..
لآ يسعنآ سوى آلتشبث بَ آلصمتْ , لِ ننجو

-

قديم 02-27-2011, 08:37 PM   #7
كرهت أحبك
صديق جدبد

الصورة الرمزية كرهت أحبك
كرهت أحبك غير متواجد حالياً

نوع العملية: ادعولي ربنا ييسر لي التكميم بأذن الله
 تاريخ إجراء العملية: ____
 الوزن الحالي: 109
 الوزن قبل العملية: 109
 أجريت العملية في: ______
اخر مواضيعي
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي نداااااء لاخوي عبد العزيز

أولآ أخوي عبدالعزيز أهنيك من قلبي على الوزن ماشاءالله لاقوه إلا بالله الله يحفظك من كل شر ثانيآ محتاجه مساعدتك تكفه ترد عليا انت طلب منك الدكتور تاخد فيتامينات مدى الحياه أنامره أفكر في التكميم بس خايفه من المضاعفات زوجي موراضي أسوي العمليه ولا أهلي أعيش في صراع من شهر أسوي العمليه ولا لا أبغى أعرف منك بالتفصيل أيش الشي الايجابي والسلبي بعد العمليه وكيف تخطيت الصعوبات لاني انا احب الاكل ومااحب الرياضه ادري تناقض فينا نحنا ادبب عادي وتبغى الصراحه موضوعك شدني حسيتك تقرا الي بنفسي وكل الي قلته انا امر فيه دحين شكلنا الدبب نفهم بعض على فكره انا وزني في ازدياد وزني الان 107 وكارها نفسي ساعدني برد شافي

قديم 02-27-2011, 10:47 PM   #8
زوووف
*** عضو شرف مميز ***

الصورة الرمزية زوووف
زوووف غير متواجد حالياً

الهواية : كمبيوتر - سباحه - وكل شي جديد احبه
 نوع العملية: (التكميم) Sleeve
 تاريخ إجراء العملية: 9/1/1429**16/1/2008
 الطول : 153
 الوزن الحالي: 75
 الوزن قبل العملية: 116
 أجريت العملية في: مستشفى البكيريه/الدكتورعبدالرحمن سالم
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 7500 مشاركة

وسام ضيف المنتدى

وسام العطاء

المشرف المميز

الموضوع المميز

اخر مواضيعي
شكراً: 48
تم شكره 326 مرة في 205 مشاركة

عذرا واشد العذر

لكل من رد عقب رد عبدالعزيز صاحب لاموضوع

وبناء على رغبته بترابط موضوعه

مسحت الردود التي بينهم

فلم استطع الا عمل حذف لها

امسحوها بوجهي ..

اذكر ابو فواز
شوق النجوم
ام مرجانه

والله نسيت

عبدالعزيز الموضوع موضوعك وتعبت عليه يا اخوي

ويحق لك تخرجه كما ينبغي وتتمنى

الموضوع كبير جدا وراائع

لي عودة له بعد قراءته

توقيع : زوووف

عار علينا أن يحبطنا اليأس
000ولنا ربٌ يقول ( هو عليّ هيّن )

قديم 02-27-2011, 10:51 PM   #9
مزاحم الحسان
عضو شرف

الصورة الرمزية مزاحم الحسان
مزاحم الحسان غير متواجد حالياً

الهواية : كرة القدم=وتراني محور خطير
 نوع العملية: سيليف
 تاريخ إجراء العملية: 25-5-1430=20-5-2009
 الطول : 175
 الوزن الحالي: 75وصلت للمثالي
 الوزن قبل العملية: 140
 أجريت العملية في: الملك خالد بحفرالباطن=د- فهدبامحرز
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
ناديـت يا شـمري كنـك تبيه يغـرق === وأهديـت لـه ضحكتين وضـاع هالــ شمـري
قـائـمـة الأوسـمـة
الموضوع المميز

الموضوع المميز

وسام 10000 مشاركة

وسام ضيف المنتدى

وسام عضو الشرف

اخر مواضيعي
شكراً: 963
تم شكره 928 مرة في 623 مشاركة

تموني عالرقبه ام محمد

اهم شي انا كان ودي ان الموضوع يطلع مترابط وهذا هو طلع مترابط بعد تعديلك

وعبدالعزيز شاف ردي خلاص

الف شكر ام محمد

الف شكر ابو العز على هالموضوع القيم والمفيد لكل مقبل على العمليه

الكندى مزاحم هههههههههههه

توقيع : مزاحم الحسان

تعتبر جميع عمليات السمنة عمليات مساعدة وليست علاجية وهذا هو المفهوم الرئيسي الذي لا بد من زرعه في مفهوم المريض وليس انواع العمليات هو من يأتي بالنجاح.

قديم 02-27-2011, 11:07 PM   #10
جرحني إحساسي
عضو دائم

الصورة الرمزية جرحني إحساسي
جرحني إحساسي غير متواجد حالياً

تاريخ إجراء العملية: 30/12/2010
 الطول : 156
 الوزن الحالي: ليش اللقافة^^
 الوزن قبل العملية: 111 مميز
 أجريت العملية في: أبوظبي/ د.عبدالسلام الطائي
 SMS ~