الإهداءات

العودة   منتديات بدانة كلينك بإشراف د. سلطان التمياط > ...:::: المنتديات الصحية ::::... المراقبة أوان الورد > - منتدى الحمية الغذائية (الرجيم) > - أرشيف منتدى الحمية الغذائية (الرجيم)

- أرشيف منتدى الحمية الغذائية (الرجيم) خاص للمواضيع القديمة في منتدى الحمية الغذائية (الرجيم)

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2011, 12:13 AM   #1
برنس المنتدى
عضو نشيط


الصورة الرمزية برنس المنتدى
برنس المنتدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19829
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 الجنس : ذكر
 نوع العملية: تحويل مسار المعده
 تاريخ إجراء العملية: 5-2-2011
 الطول : 179
 الوزن الحالي: 103
 الوزن قبل العملية: 200
 أجريت العملية في: مستشفى المركز التخصصي الطبي عند البرفيسور . فراس الابيض
 أخر زيارة : 11-14-2013 (10:25 PM)
 المشاركات : 397 [ + ]
اخر مواضيعي
شكراً: 120
تم شكره 50 مرة في 30 مشاركة
18 الان تقدر تنحف او تسمن على حسب فصيلة دمك



فصيلة الدم A :
أنت ستصبح أكثر رشاقة على نظام فصيلة الدم A إذا تعودت على أكل الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور أكله , فصيلة الدم A عكس الفصيلة O تماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلة O , فنجد أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية , بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلةA , حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية . ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطء عملية التمثيل الغذائي , بينما فصيلة O تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها . في حين أن فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدم A , بينما هي غذاء جيد لـ O , و السبب في ذلك هو حموضة المعدة في O , بحيث نجد أن نسبة الحموضة في المعدة عالية جداً عندما يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل .
أما في فصيلة A فنسبة الحموضة منخفضة جداً ...
و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية ( أي التحول إلى شخص نباتي ) ...
منتجات الألبان : تهضم بضعف وبطء شديد مع A لذا فهي مزعجة وسيئة بسبب تفاعلات الأنسولين لأن منتجات الألبان مشبعة بالدهون لذا تسبب أضراراً بالقلب وتسبب مرض السكر والسمنة ...
القمح : يعتبر من العناصر المختلطة في A يمكن لهذه الفصيلة أكل القمح ولكن ليس بكثرة لأن كثرته تسبب حموضة في عضلات وأنسجة الجسم وذلك بعكس O الذي ينمو بقوة على الأنسجة الحمضية فالقمح قاعدي لمن له فصيلة O بينما حمضي لمن له فصيلة A .
وبالإضافة إلى أكل الأطعمة الصحية وقليلة الدهن والخضار والحبوب المتوازنة فإن فصيلة الدم A تحتاج للأكل الخفيف للحصول على الفائدة العامة والتأثيرات الجيدة 0
ولذلك سنعطي دليل سريع لأهم وأفضل الأطعمة التي تفيد أو تضر بالجسم .
فمن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن : لأصحاب الفصيله A
اللحوم : بطيئة الهضم وتخزن في الجسم كدهون وتزيد سموم الهضم .
مشتقات الألبان : تبطيء عملية التمثيل الغذائي ...
الفاصوليا القلوية : تتداخل مع إنزيمات الهضم وتبطيء عملية التمثيل الغذائي ...
القمح : يوقف ويثبط الأنسولين .
زيت الخضار : يساعد على الهضم الجيد ويمنع حفظ الماء في الجسم .
الأطعمة التي تساعد على إنزال الوزن :
أطعمة الصويا : تساعد على الهضم وتمثيل الغذاء بسرعة .
الخضار : تساعد على التمثيل الغذائي الصحيح وتسرع من حركة الأمعاء . :الأناناس : يساعد على سرعة حركة الأمعاء .
للحصول على أفضـل نتائج فصيلة A يجب عليها الإمتناع عن تـناول اللحوم في نظام أكلها ، فمن المفروض أن هذه الفصيلة أشخاصها معرضين للإصابة بأمراض القلب والسكر وسرطان المعدة ، لذا يجب الإمتناع عن المحظورات و أكل كل ما هو مفيد للجسم .
تكملة الأغذيه الممنوعه والمفيده للفصيله A
نكمل ما يخص الفصيله A من حيث الأغذيه الممنوعه والمفيده والمحايده :
المحظورات :
اللحوم الحمراء بصفة عامة - الكبد - القلب – الأرنب – الخنزير – البط – الوز – البقر- الماعز .
المحايد :
الدجاج – الديك الرومي ( التركي ) – الفروج ( صغار الدجاج )
الأسماك :
المفيد منها : السارديـن – السالمون – الماكريل – الكود – السمك الأبيـض – الرد سنابر ( الحمراء ) – القرش – التونة – سمك السيف .
المحظورات من الأسماك :
الكافيار – الجمبري – الضفادع – الكلامب ( CLAMP ) - المحار – الأستاكوزا – السلاحف – الأخطبوط – السمك الأزرق – قط البحر – الأصداف
يمكن للأشخاص من فصيلة الدم A إستخدام منتجات الألبان ولكن يجب الإمتناع عن الأشياء المصنعة من الحليب الكامل الدسم – وتحدد كمية البيض المستهلك . كما يمكن استخدام حليب الصويا واللبن الرائب والزبادي الكريمة الغير مدهنة و حليب الماعز كبديل جيد للحليب الكامل – جبن الصويا – معظم مشتقات الألبان أو الحليب غير مهضومة جيداً عند الأشخاص من هذه الفصيلة , وذلك لأن هذه الفصيلة تنتج مضادات حيوية للسكر الموجود في الحليب الكامل الدسم مع الفيوكوز FUCOSE يمثل TYPE BANTIGEN أي يمثل بروتين يسمى BANTIGEN وهذه الفصيلة ترفض أي شيء من هذا المركب التي تسبب المناعة الطبيعية لهذه الفصيلة , فالمضادات الحيوية التي تكونها هذه الفصيلة ترفض كل مشتقات الحليب الكامل الدسم ، فإذا كنت تعاني من حساسية من الحليب الكامل الدسم هذا يعني أن إفرازات الصدر تكون كثيرة مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المخاطية التي تضر بالصدر وعادة هذا النوع يفرز أكثر من غيره من فصائل الدم بالنسبة للإفرازات المخاطية .
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن الصويا – وحليب الصويا ...
مشتقات الحليب الغير ضارة ( المحايده ) :
جبن الغنم – حليب الغنم – المازولا – اللبن الزبادي – واللبن المثلج – اللبن الزبادي بالفواكه - جبن الفيتا الغنمي .
المحظورات :
الجبن الأمريكي – الجبن الأزرق – الزبدة – زبدة الحليب – جبن الشيدر – الكوتينج – جبن الكريم ( الكاسات ) – الآيس كريم – جبن البارميسان السويسري – الحليب الكامل الدسم
الزيوت والدهون :
الدهون والزيوت غير مرغوبة لهذه الفصيلة إلا زيت الكتان و زيت الزيتون حيث يمكن استخدام ملعقة يومياً من زيت الزيتون للطبخ أو للسلطة لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول .
المفيد جداً : زيت الزيتون – زيت الكتان
المحظورات : زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت دوار الشمس .
المكسرات والبذور :
بما أن هذه الفصيلة مسموح لها بقليل من البروتين الحيواني لذلك فإن البروتينات النباتية الموجودة في المكسرات مفيدة لهذه الفصيلة كبذور دوار الشمس وبذور القرع ( الفصفص الدبة ) واللوز البجلي واللوز السوداني مفيد جداً لهذه الفصيلة , يجب أكل اللوز دائماً لأن فيه مواد مضادة للسرطان ( Cancer Fighting Lectin ) . ويجب أكل قشر اللوز إذا كنت تعاني من مشاكل في المرارة , ويجب أكل زبدة اللوز بكمية بسيطة بدلاً من أكل اللوز بأكمله .
المفيد والمسموح : اللوز السوداني – زبدة اللوز – بندق – بذر القرع ( الفصفص الدبة )
المسموح والمحايد : زبدة اللوز – الماكاديميا – القعقع ( الجوز ، عين جمل ) اللوز البجلي – زبدة دوار الشمس بذور السمسم – زبدة السمسم ( الطحينة ) .
المحظورات : المكسرات البرازيلية – الكاجو – الفستق .
البقول :
تعمل بقوة عظيمة بالنسبة لفصيلة A , ولكن هناك أنواع ضارة لإحتوائها على الـ Lectin الذي يخفض نسبة الأنسولين في الإنتاج مما يؤدي للسمنة أو مرض السكري .
المفيد منها :
الفاصوليا بأنواعها الخضراء والسوداء والحمراء – العدس المحلي والأخضر والأحمر واللوبـيا.
المحايد والممكن استخدامه بدون ضرر : البازلاء الخضراء وأنواع من الفاصوليا
المحظورات : نحاس الفاصوليا – الفاصوليا على شكل الكلى ..
الرقاق ( CEREALS ) :
يستحب استخدام الحبوب الكاملة وليست التي مرت بعملية التصنيع , كما يجب الحذر من إكثار القمح لأنه يساعد على الإفرازات المخاطية في الصدر
المفيد من الحبوب :
الحبوب المكونة من الذرة - والشعير - والأرز .
المحظورات :كريمة القمح وكثرة الأشياء المصنوعة من القمح
الخبز : بالنسبة للخبز فإن الناس الذين يعانون من إفرازات مخاطية في الصدر نتيجة لحساسية الصدر يجب الامتناع أو الابتعاد عن القمح الكامل وأخذ دقيق الصويا أو دقيق الرز كبديل لـها.
المفيد والمسموح للاستخدام :
دقيق الصويا – الكيك المصنوع من دقيق الرز – خبز القمح ( النخالة ) .
المحايد : خبز الشعير والذرة .
المحظور : خبز القمح الكامل والخبز البروتيني
المكرونات :
للمكرونة اختيارات وافرة وتحتوي على مصادر جيدة للبروتين النباتي ويمكن الحصول على مواد غذائية ضرورية لا يمكن الحصول عليها من اللحوم الحيوانية
الابتعاد عن الوجبات المثلجة والمكرونة المحضرة من الصلصات أو خليط من الرز مع الخضار الجاهزة , ويحبذ صنع الغذاء في المنزل وعدم استخدام المأكولات الجاهزة ..
المفيد والمسموح به :
دقيق الرز – الباستا – الشعير ودقيقه .
المحظورات :
الدقيق الأبيض – المكرونة المصنوعة من السبانخ والسميد والدقيق الكامل ..
الخضروات :
الخضروات ضرورية لاحتوائها على المعادن والإنزيمات ومواد ضد الأكسدة , وتؤكل نية أو بالبخار ، فمعظم الخضروات مسموحة ولكن هناك بعض المحظورات كالفلفل والباذنجان والطماطم والبطاطس والجزر اليماني
ومن الخضار المفيدة جداً والتي تمنع أو تحمي الخلايا الغير طبيعية من الانقسام بسبب الأكسدة هو : البروكلي و الثوم و الجزر و القرع والسبانخ واللفت والخضار الحديدية والورقية والبصل الأصفر وكذلك التوفو ( TOFO ) فهو من أفضل الخضار لهذه الفصيلة ..
الخضار المفيدة جداً :
الأرضي الشوكي – أوراق البنجر – البروكلي – الجزر – الخضار الورقية – الهدرباء البرية – البصل بأنواعه – السبانخ – الباميا – الخس – اللفت – الفجل – الثوم – البقدونس – القرع
المحايد والممكن استخدامه :
البنجر – الأفوكادو – القرنبيط – الكرفس – الذرة – الخيار - الخس – الفجل الأحمر ..
المحظورات ( الممنوعات ) :
الكرنب الأحمر والأبيض – الباذنجان الأسود – المشروم ( عش الغراب – الفطر ) - الزيتون الأسود ( اليوناني – الأسباني ) – الفلفل بأنواعه ( الأحمر والأخضر والأصفر ) – البطاطس – والجزر اليماني – الطماطم .
الفواكه :
يجب أكل الفاكهة يومياً على الأقل ثلاث مرات في اليوم لتعادل الحموضة المتكونة من الحبوب ، فبعض الفواكه تكون ضارة كالبرتقال والبطيخ والخربز والفواكه الاستوائية كالمانجو والبابايا والموز , حيث أن بعضها يكون مفيد كالليمون والعنب والخوخ والتين .
الفواكه المفيدة :
الخوخ – التوت الأسود والأزرق – الكرز- التين – العنب – الليمون – الأناناس – البرقوق - الزبيب – المشمش 0
الفواكه المحايدة :
التفاح – البلح الأسود والأحمر الطازج – العنب بأنواعه – الجوافة – الكيوي – الحبحب – الخوخ – الكمثرى – الفراولة , والمربى من الفواكه المقبولة " بدون سكر " , وكذلك الجيلي 0
المحظورات من الفواكه :
الموز – النارجــين – المانجو – الخربز ( الشمـام ) – الهنـدول – البرتقــال – البابايا – اليوسف أفندي ..
العصيرات والسوائل
يجب أخذ كأس من الماء الفاتر كل يوم في الصباح مع نصف ليمونه ( عصير ) للتخلص من الإفرازات المخاطية في الصدر .
العصيرات المفيدة :
عصير المشمش – الجزر – الكرفس – الكرز الأسود – الجريب فروت – الأناناس – البرقوق ( البخارا ) – عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر ..
العصيرات المحايدة :
عصير التفاح – عصير الكرنب – عصير الخيار – العنب – عصير الخضار .
المحظورات من العصيرات :
عصير البرتقال – عصير البابايا – عصير الطماطم ..
البهارات :
تكون نافعة جداً في تركيبات معينة كالصويا وصلصة الصويا والميسو والتماري والسوسي والدبـس الأسود فهو مصدر جيد للحديد , ويستخدم رماد عشب البحر كمصدر لليـود والمعادن ، كما أن الخل يجب تجنبه لأنه يهيج جدران المعدة , ويمكن استخدام السكر والشكولاته ولكن بكميات بسيطة .
:
البهارات المفيدة جداً : ( الثوم – الزنجبيل – Miso – Tamari – Soya Sauce - الدبس الأسود .
البهارات المحايدة :
الأجار – جميع الأبازير – الهرد – القرفة – القرنقل – النشا – النعناع – البقدونس – البابريكا – الأوريقانو – الزعتر – العسل – الكمون – كريمة الترتر صوس – شيرة الذرة – الفانيلا – الحمر – السكر الأبيض والبني – الملح – شيرة الرز ..
المحظورات : الجيلاتين – الفلفل الأسود والأبيض – جميع أنواع الخل ..
التوابل :
المسترد ( الخردل ) يعتبر مفيد لفصيلة دم A , ويمكن إستخدام توابل السلطات الجاهزة على أن تكون قليلة الدهن , ويمكن إستخدام المخللات ولكن بشكل بسيط لأنها تساعد على حدوث سرطان المعدة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم نسبة حموضة منخفضة في المعدة .
المفيد من التوابل : الماسترد ( الخردل ) ..
المحايد من التوابل : المخللات بشكل بسيط جدا 0
المحظورات : الكاتشب – المايونيز ..
الشاي بالأعشاب : يساعد على الحماية من السرطان ويزيد من نسبة حموضة المعدة ..
المفيد من الشاي :
الشاي الصيني الأخضر – الزنجبيل – الجنسنج – Rose Hips – الشاي بالورد .
المحايد : الشاي بأوراق النعناع – أوراق الكرز – البقدونس
المحظورات : الشاي الأحمر العادي –شاي الليبتون .
المشروبات الغازية والشاي والقهوة :
المفيد منها : القهوة – الشاي الأخضر .
المحايد : النبيذ الأبيض .
المحظورات :
البيرة – جميع المشروبات الغازية ( الصودا " البيبسي وخلافه " – الشاي الأسود والعادي ..
ولإتباع هذه التوجيهات يجب أيضاً القيام بالتمرينات الرياضية كالمشي والسباحة أو الجري للتخلص من السمنة , واليوقا من أفضل التمارين إن إستطعت .



" الفصيله B "
بينما فصيلة B فيها شبه من فصيلة O في عدة أشياء , ففصيلة B لها القدرة على مقاومة العديد من الأمراض لأن مناعتها عالية حتى عند الإصابة بالمرض فهذه الفصيلة لها القابلية على الشفاء العاجل .
ففي تجربة الكاتب أن فصيلة B أي الأشخاص الذين ينتمون لها عند إتباعهم للإرشادات الصحيحة والأطعمة التي يجب تناولها أو الامتناع عن تناولها تجدهم يعيشون حياة طويلة بسلام وبصحة جيدة بإذن الله 0
فهذه الفصيلة تمثل أفضل لحوم الحيوانات وأفضل الخضار من مملكة الخضار ، وأهم عامل في فصيلة B الذي يساعد على زيادة الوزن هو الذرة و القمح و العدس و اللوز و بذور السمسم , حيث أن جميع هذه البذور لها كمية مختلفة من الليستين , مما يؤثر على عملية التمثيل , وتؤدي إلى إختزان الماء في الجسم أو الشعور بالتعب والإرهاق و هبوط في مستوى السكر في الدم ، فلذلك يجب أكل كميات صغيرة من الطعام لكي يبقى مستوى السكر معتدل في الدم ,
فالمشكلة في هذه الفصيلة هي ليست متى تأكل و إنما الذي تأكل , فهناك بعض المواد الغذائية تسبب هبوط في مستوى السكر وخاصة للأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة , وعند حذف هذه المواد و أكل الأشياء التي يجب عليك تناولها فهذه المشكلة سوف تختفي تماماً 0
و سنوضح الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن وكذلك الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن .
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
الذرة – العدس – اللوز – بذور السمسم – القمح 0 فكل هذه العناصر تؤدي إلى هبوط في مستوى السكر وعدم التمثيل الغذائي الصحيح للطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الخضروات – اللحوم – البيض – مشتقات الحليب قليلة الدسم – الكبد – الشاي
اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم الغنم – الأرانب ..
اللحوم المحايدة :
لحم البقر – اللحم البقري المفروم – الكبد – الديك الرومي – الحسيل
اللحوم الممنوعة :
لحم الخنزير – البط – الدجاج – الوز – القلب .
المأكولات البحرية :
المسموح من الأسماك :
سمك المكاديميا – الساردين – سمك القرش – الحبار ..
اسماك البحر الممنوعة :
الجمبري ( الربيان ) – الزرنباك – السلاحف – الضفادع – الأخطبوط – الأصداف – الإستاكوزا – أبو مقص ( كابوريا ، قبقب )
مشتقات الحليب والبيض :
لا بأس بأكل البيض لأن مادة الليسين في البيض تختلف عنها في الدجاج ..
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن القريش – جبن الغنم – الموزاريلا – اللبن – جبن الشيدر – جبن الكريم ( الكاسات ) – زبدة الحليب – الحليب الكامل الدسم – الجبن السويسري – جبن البارميزان ...
الممنوعات من مشتقات الحليب :
الجبن الأمريكي – الآيس كريم – الجبن الأزرق ..
الدهون والزيوت :
يمكن استخدام زيت الزيتون وزبدة GHEE وتجنب زيت السمسم – زيت دوار الشمس – زيت الذرة ..
الزيوت المفيدة :
زيت الزيتون – زيت الكتان – زيت كبد الحوت .
الممنوعات من الزيوت :
زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت السمسم – زيت دوار الشمس
المكسرات والبذور :
لا تناسب المكسرات والبذور هذه الفصيلة B , ولكن هناك أطعمة محايدة منها مثل زبدة اللوز البجلي واللوز البرازيلي والميكاديميا .
الممنوعات :
الكاجو – اللوز – السمسم ( الطحينة ) – زبدة اللوز السوداني – بذور دوار الشمس – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – بذور البابايا
البقوليات المسموحة :
جميع الفاصوليات والبازلاء
البقوليات الممنوعة :
العدس – اللوبيا .
الأغذيه المسموحه و الممنوعه و المحايده " الغير ضاره " :
الرقاق ( CEREALS ) :
الذرة و القمح يثبط من عملية التمثيل الغذائي , مما يعمل على زيادة الوزن , لذا المسموح من الرقاق هو المصنوع من الشعير ودقيق الرز .
الممنوعات :
الحبوب السبعة بالإضافة إلى القمح و الذرة .
الخبز والمعجنات :
تتشابه مع الرقاق في المسموح والممنوع .
الخبز المصنوع من دقيق الرز والشعير مسموح أما الممنوع فهو الخبز المصنوع من الذرة أي دقيق الذرة أو القمح الكامل .
المكرونات :
المكرونة المصنوعة من دقيق الشعير ودقيق الرز والدقيق الأبيض والسميد والسبانخ وكل أنواع الرز مسموحة ..
الممنوعات من المكرونات :
القمح – الكسكسي المغربي ..
الخضروات المفيدة :
المسموح منها كثير كالبنجر- البروكلي - الكرنب بأنواعه - الجزر - القرنبيط - الباذنجان - الفلفل الرومي - البقدونس - المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) البطاطس - الكرفس – الشبت – الفجل – الباميا – البصل – الخس – الكوسا – البازلاء
الممنوعات من الخضروات :
الذرة – الأفوكادو – الزيتون – القرع – الطماطم ...
الفواكه :
يجب الامتناع عن بعض الثمار ولكن أغلب الفواكه مسموحة لهذه الفصيلة .
الفواكه المسموحة :
الموز – الكرز – العنب بأنواعه – البابايا – الأناناس – البرقوق بأنواعه – التفاح – الخوخ – التوت – التمر – التين – الجريب فروت – الكيوي – الجوافة – الليمون – المانجو – جميع أنواع الخربز – البطيخ – البرتقال – المشمش – الكمثرى – الزبيب – الفراولة – اليوسف أفندي ..
الممنوعات من الفواكه :
الرمان – النارجين
عصيرات الفواكه والخضار :
العصيرات المفيدة :
عصير الكرنب – العنب – البابايا – الأناناس – التفاح – الخوخ – الجزر – الكرفس – الخيار – البرتقال – الجريب فروت – البرقوق .
العصيرات الممنوعة : الطماطم فقط
البهارات والأبازير :
المفيد من البهارات :
الزنجبيل – الكري – البقدونس – الكزبرة - كريم الترتار – القرنفل – الشيكولاتة – الهرد – الشبت – الثوم – العسل – النعناع – الزعتر – المسترد ( الخردل ) – الدبس – الملح – الفلفل الأحمر – السكر الأبيض والبني – الفانيلا – الخل
الممنوع من البهارات :
شيرة الذرة – الفلفل الأبيض والأسود – الجيلاتين – القرفة – النشا .
التوابل المسموح بها :
المسترد ( الخردل ) – المايونيز – المربى من الفواكه المسموحة – الجيلي من الفواكه المسموحة – المخللات ..
الممنوعات من التوابل : الكاتشب فقط
الشاي بالأعشاب :
الشاي المفيد بالأعشاب مثل الزنجبيل والجنسنج والنعناع وأوراق الورد والكرز .
المشروبات والمرطبات :
تعتبر العصيرات الطبيعية والشاي بالأعشاب والشاي الأخضر من أفضل والأكثر فائدة من المشروبات .
المشروبات المفيدة :
الشاي الأخضر – البيرة – القهوة – الشاي العادي ..
الممنوعات من المشروبات :
جميع أنواع الصودا حتى الخاصة بالريجيم
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
الفصيله " AB "
هذه الفصيلة لها نظام يجب معرفته جيداً ، كما يجب التعود على الأطعمة في كل من فصيلة A وفصيلة B , لأن فصيلة AB تحتوي على الإثنين معاً . فهناك بعض الأطعمة كالطماطم لا تناسب فصيلة A أبداً و لكنها تناسب فصيلة AB جداً ، كما أنها لا تناسب فصيلة B أيضاً , وذلك بسبب مادة الليستين Lectins التي لا يستطيع أن يتحملها الأشخاص الذين ينتمون لكل من فصيلة A و B . فأشخاص هذه الفصيلة يتميزون بقلة أحماض معدية مما يجعل بعض اللحوم الحمراء غير مناسبة لهم فتختزن في الجسم كدهون في أجسادهم , وهذه الصفة موجودة في فصيلة A ، بينما الصفة الأخرى التي يتميز بها أشخاص AB هي تعودهم على اللحوم , وهذه الصفة موجودة في فصيلة B , و لذلك فهذه الفصيلة نظمت جيداً على الأحماض القليلة في المعدة , وفي نفس الوقت التعود على إستهلاك البروتينات الحيوانية
وسوف أوضح أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة و نقصان الوزن :
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
اللحوم الحمراء : تهضم ببطء شديد وتخزن في الجسم كدهون 0
البقول القلوية : تثبت الأنسولين مما يسبب في انخفاض نسبة السكر وذلك بالتالي يسبب انخفاض نسبة التمثيل الغذائي للطعام ..
البذور والحبوب : أيضاً تسبب انخفاض مستوى السكر في الدم 0
الذرة : يقلل من نسبة الأنسولين 0
القمح : يبطيء عملية التمثيل ويقلل نسبة الأنسولين .
الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن :
التوفو : يزيد من سرعة التمثيل الغذائي للطعام 0
الأطعمة البحرية : تزيد من سرعة التمثيل الغذائي للطعام 0
مشتقات الحليب : تساعد على إنتاج الأنسولين 0
الخضار الخضراء : تساعد على التمثيل الصحيح 0
الأناناس : يساعد على هضم الأطعمة الغير مهضومة ويساعدعلىحركة الأمعاء ..
الكِلب ( KELP ) : هو عشب بحري يساعد على إنتاج الأنسولين .
يجب الإبتعاد عن الأطعمة المدخنة أو اللحوم المعالجة لأن هذه الأطعمة تسبب سرطان للمعدة بالنسبة للأشخاص الذين يتميزون بقلة الإفرازات الحمضية للمعدة , وهذه الصفة مميزة في الأشخاص من فصيلة A .
اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة هي :
لحم الضأن – الحمل – الديك الرومي – الأرانب – الكبدة .
اللحوم الممنوعة لهذه الفصيلة هي :
لحم الخنزير – البقر – الدجاج – البط – الحسيل .
أما الكائنات البحرية فهي مصدر جيد للبروتينات , ولكن هناك بعض الصعوبات التي يمكن أن تواجهها في هضم الليسين في بعض الأسماك . وإذا كان في تاريخ عائلتك أشخاص مصابين بسرطان الثدي لا سمح الله فيجب إدخال الحلزونيات في نظام طعامك وهذه الحلزونيات البحرية لها القدرة على التخلص من أمراض الجلد والتخلص من المرض ..
المفيد من الأسماك لهذه الفصيلة :
سمك السالمون – الساردين – الماكريل – التـــــونا – الكود – الرد سنابر (RED SNAPPER ) – الحلزونيات – الحبارة – القرش – الكافيار .
الأسماك الممنوعة لهذه الفصيلة :
الأخطبوط – الأصداف – الجمبري ( الربيان ) – الإستاكوزا – الضفادع – السلاحف – أبو مقص ( CRAP ) كابوريا
مشتقات الحليب و البيض :
يعتبر البيض من المصادر الجيدة للبروتين ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول , كما أن الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة معرضون أيضاً لأمراض القلب والمشكلة هي الدهون المشبعة وليست المشكلة هي الأطعمة التي تحتوي الكوليسترول ..
نرى هنا أن البيض لا بأس به لفصيلة AB , ولكن الدجاج من الممنوعات وذلك بسبب مادة الليسين الموجود في عضلات الدجاج بينما غير موجود في البيض ، كما أحب أن أذكر أن هذه الفصيلة معرضة لإفرازات مخاطية للصدر فيجعلهم عرضة لإصابات الصدر التنفسية وكذلك الزكام وإلتهاب الأذن فلذلك يجب تناول الأطعمة المسموحة وتجنب الأطعمة الممنوعة للإبتعاد عن المشاكل الصحية .
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن الموزاريلا – اللبن – حليب الغنم – جبن قريش – اللبنة – جبن الشيدر – الجبن السويسري – جبن الكريم ( الكاسات ) – حليب الصويا – جبن الصويا .
مشتقات الحليب الممنوعة :
الزبدة – الآيس كريم – الحليب الكامل الدسم – زبدة الحليب – جبن البارميسان – الجبن الأزرق – الجبن الأمريكي .
الزيوت والدهون :
يفضل استخدام زيت الزيتون عن الدهون الحيوانية فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويرفع نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم .
الزيوت والدهون المفيدة :
زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت الكتان – زيت كبد الحوت .
الزيوت والدهون الممنوعة :
زيت الذرة – زيت القطن – زيت السمسم – زيت دوار الشمس .
المكسرات والبذور :
يجب تناول المكسرات بكميات قليلة وبانتباه فقد تكون مصدر جيد للبروتين ، ولكن جميع البذور تحتوي على مادة تخفض نسبة الأنسولين مما يؤدي إلى إنخفاض في السكر و إنخفاض عملية التمثيل ، أما اللوز يعتبر مصدر جيد جداً لهذه الفصيلة .
المكسرات المفيدة هي :
اللوز – القعقع ( الجوز أو عين الجمل ) –اللوز البجلي – اللوز السوداني – زبدة اللوز – الفستق – الماكديميا – الكاجو – اللوز البرازيلي .
المكسرات الضارة :
بذور البابايا – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) - زيت السمسم ( الطحينة ) – بذور دوار الشمس .
البقول :
يعتبر العدس من البقول المهمة التي تحارب الأطعمة المسببة للسرطان مع أن العدس غير جيد للأشخاص الذين ينتمون لفصيلة دم B , فالعدس يحتوي على مواد ضد الأكسدة للأطعمة المسببة للسرطان ، أما البقول القلوية تبطيء نسبة الأنسولين في الإنتاج .
المفيد من البقول :
جميع أنواع الفاصوليا البيضاء والحمراء والبقول القلوية والفاصوليا السوداء .
الرقاق ( CEREALS ) :
يستحب أن لا تتناول كميات كبيرة من القمح ولكن يمكن أكل الرقاق بكميات محددة وخاصة الأنواع المصنوعة من الرز والشعير .
الرقاق المفيد : هي المصنوعة من الشعير والرز والقمح .
الرقاق الممنوع : الرقاق المصنوع من الذرة .
الخبز والمعجنات :
فهو يشبه الرقاق والحبوب في نوع الأطعمة فالقمح الكامل غير مسموح به وخاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من إفرازات مخاطية في الصدر أو عندهم زيادة في الوزن ففي هذه الحالة يكون دقيق الرز ودقيق الصويا هو أفضل بديل لهم وتجنب الخبز المصنوع من الذرة .
المفيد من الخبز : الخبز المصنوع من الرز البني – الصويا – المصنوع من القمح الكامل والخبز البروتيني .
الممنوع من الخبز : هو المصنوع من الذرة .
المكرونات :
المفيد من المكرونات هو : المصنوع من الشعير والرز والقمح أي دقيق الرز والشعير والقمح كما أن كل أنواع الرز مسموحة .
الممنوع من المكرونات هو : نوع المكرونة المصنوعة من الحنطة السوداء أو الباستا أي المكرونة مع الأرضي الشوكي والمكرونات الجاهزة ( الإندومي ) .
الخضروات :
تعتبر الخضروات مصدراً جيداً لحماية الجسم من أمراض القلب والسرطان وخاصة للأشخاص الذين ينتمون لفصيلة دم A أو AB لأن لديهم جهاز مناعة أضعف .
المفيد من الخضروات :
أوراق البنجر – البروكلي – الكرفس – الخيار – الباذنجان الأسود – الثوم – البقدونس –الكزبرة – البطاطس الحلوة – السبانخ – الكرنب – الجزر – البصل بأنواعه – القرع – الطماطم – المشروم – الخس – الزنجبيل – البامية – الزيتون بأنواعه .
الممنوع من الخضروات :
الأرضي الشوكي – الأفوكادو – الذرة البيضاء – الذرة الصفراء – الفلفل الرومي والأحمر والأصفر ...
الفواكه :
بعض الفواكه الاستوائية كالمانجو والجوافة لا تصلح للأشخاص المنتمين لفصيلة دم AB ولكن الأناناس يعتبر مساعد جيد للهضم . أما البرتقال فيجب تجنبه من النظام الغذائي لأنه يعمل على زيادة حساسية المعدة وهو يتدخل في الإمتصاص للمعادن الجيدة , ولكن الجريب فروت يعتبر حمضي كالبرتقال فهو جيد لهذه الفصيلة ، و الليمون يعتبر مصدر ممتاز أيضاً لهذه الفصيلة لأنه يساعد على الهضم ويخلص الصدر من الإفرازات المخاطية ، كما أن الموز مصدر جيد للبوتاسيوم ولكنه لا يناسب هذه الفصيلة فيمكن تعويضه بفواكه أخرى كالمشمش والتين والحبحب ( البطيخ ) بأنواعه والكيوي ...
الفواكه المفيدة :
الليمون – الأناناس – البرقوق – الكيوي – العنب – الكرز – التفاح – الخوخ – التوت – التمر – الخربز – الكساب – الهندول – اليوسف أفندي – الزبيب – الكمثرى – البابايا .
الممنوع من الفواكه :
الموز – النارجين – الجوافة – المانجا – البرتقال – الرمان
العصيرات والسوائل :
من المفيد لهذه الفصيلة أن يأخذ يومياً كوباً من الماء الدافئ مع نصف عصير الليمون وذلك للتخلص من الإفرازات المخاطية المتراكمة خلال فترة النوم في الصباح ويمكن شرب كأس من الجريب فروت أو البابايا بعده .
المفيد من العصيرات هو :
عصير العنب – عصير البابايا – عصير الكرفس – عصير الكرز الأسود – عصير الجزر – عصير التفاح – عصير الخوخ – عصير الجريب فروت – عصير الأناناس – عصير البرقوق ...
الممنوع من العصيرات هو عصير البرتقال .
الأبازير :
يعتبر الثوم مضاد حيوي جيد جداً لهذه الفصيلة كما أن السكر والشيكولاته مسموحة ولكن بكميات محدودة .
تجنب الفلفل الأسود والخل لأنها حمضية 0
وسوف أوضح أهم الأبازير النافعة والضارة للفصيلة AB :
الأبازير المفيدة جداً :
إبزار الكري – البقدونس – الثوم – الشبت – الملح – الصويا صوص – السكر – التمر الهندي – الفانيلا – النعناع – العسل – الدبس – المسترد – القرنفل – الكمون – الأجار- الألماسية – القرفة – الهرد – الهيل – شيرة الرز ...
الممنوع من الأبازير :
شيرة الذرة – الفلفل بأنواعه – الخل بأنواعه –النشا .
التوابل :
يجب أن تضع في عين الاعتبار حذف جميع التوابل المخللة لأنها تسبب سرطان المعدة وتجنب أيضاً الكاتشب الذي يحتوي على الخل .
الأطعمة المحايدة التي لا ضرر منها :
المربى من الفواكه المسموحة – الجيلي أيضاً من الفواكه المسموحة – المايونيز – المسترد – صلصة السلطة "مع مراعاة أن تكون من قليلة الدهن " .
الممنوعات :
الكاتشب والمخللات .
الشاي بالأعشاب :
المفيد منه المكون من الجنزبيل – الجنسنج – الشاي الأخضر
المشروبات :
شرب كوب أو كوبين من القهوة يزيد من حموضة المعدة ويحتوي على نفس الإنزيمات الموجودة في الصويا ، فالشاي الأخضر والقهوة من أفضل المشروبات
المفيد منها :
القهوة بأنواعها – الشاي الأخضر – البيرة ...
الممنوعات :
المشروبات الكحولية – الصودا ( بيبسي وخلافه ) – الشاي الأسود ( العادي )


الفصيـــــــــله O
تعتمد هذه الفصيلة على البروتينات الحيوانية , ونتيجة عملية التمثيل الغذائي تتكون كمية من الأجسام الكيتونية العالية في البول ، ويستخدم الكيتون بدل السكـر لحفظ مستوى السكر ثــابت ، ومعظم اللحـوم المستهلكة في هذه الأيـام تحقن بـالدهـــن والهرمونات والمضادات الحيوية ،
و تتميز هذه الفصيلة " O " بأن بعض الأشخاص يفقدون أوزانهم بسرعة بمجرد حذف القمح من نظام غذائهم ، وتعود زيادة الوزن للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة إلى قلة تنظيم وإنتاج الغدة الدرقية لهرمونها وهذه الفصيلة مميزة لـقلة الأيودين فيها ، وقلة إنتاج الغدة الدرقية تؤدي إلى إحتباس الماء في الجسم و زيادة في الوزن و فقدان في وزن العضلات والشعور بالتعب
وسوف أوضح بعض الأشياء التي تساعد على زيادة أو نقص الوزن على النحو التالي :
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
القمح : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
الذرة : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
البقول القلوي : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
البقول أو الفاصوليا الزرقاء : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
العدس : يثبط تمثيل المواد الغذائية الصحيحة .
الكرنب و القرنبيط : يثبط هرمونات الغدد الدرقية ..
المسترد الأخضر : يثبط إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الكِلب (KELP ) : عشب بحري يحتوي على الأيودين ويساعد على إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
المأكولات البحرية : تحتوي على الأيودين .
ملح الأيودين : لإحتوائه على الأيودين .
الكبد : مصدر لفيتامين B ويساعد على التمثيل الصحيح
اللحوم الحمراء : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
السبانخ والبروكلي : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
"معدة الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة تتميز بالقدرة على هضم جميع اللحوم الموصوفة دون أي مشاكل " ، و لكن يجب إختيار الخضار و الفواكه المناسبة لكي لا تزيد حموضة المعدة والتي قد تسبب قرحة للمعدة وبالتالي تؤثر على جدار المعدة
اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم البقر – لحم الغنم – الحسيل – الكبد – القلب
اللحوم المحايدة والتي يمكن أكلها دون ضرر :
الدجاج – الديك الرومي – الأرانب – البـ .
اللحوم الممنوعة أو المحظورات :
الخنزير – الوز – الأسماك .
الأسماك والأكلات البحرية :
المفيد منها :
السمك الأزرق – سمك الكود cod – التراوت – السالمون – الساردين – السمك الحمراء ( Red Snappers ) – سمك الماكريل .
المحايد من دون ضرر :
المحار – الجمبري ( الربيان ) – الحبار- السلاحف – القرش –الأستاكوزا – الأصداف –الضفادع – الزرنباك .
المحظورات والممنوعات من السمك :
الكافيار – الأخطبوط – الأسماك المعلبة والمخللة ( التونة – الأنشوجة )
مشتقات الحليب :
لا يفضل إستخدام الحليب الكامل الدسم ولكن يمكن إستخدام حليب الصويا و أجبان الصويا .
المحايد من مشتقات الحليب بدون ضرر :
الزبدة – جبن الموازاريلا – حليب وجبن الصويا – جبن الغنم .
المحظورات والممنوعات :
الجبن الأمريكي – والجبن السويسري – الألبان بأنواعها – جبن الكريم ( الكاسات ) – الجبن الأزرق ..
الزيــــوت و الدهــــون :
الزيـوت النافعـه والمفيـده :
زيت الزيتون – زيت الكتان ..
الزيوت المسموحة أي المحايدة بدون ضرر :
زيت كبد الحوت - زيت السمسم .
الزيوت الممنوعة :
زيت الذرة – زيت دوار الشمس – زيت القطن – زيت اللوز
المكــسرات و البذور :
بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – الجوز ( القعقع ، عين جمل ) يعتبر من الأنواع المفيدة والنافعة 0
المسموح والمحايد :
اللوز البجلي – القعقع ( الجوز ، عين جمل ) – المكاديميا – بذور السمسم – بذور دوار الشمس – زبدة دوار الشمس 0
الممنوعات :
الكاجو البرازيلي – الفستق – زبدة اللوز – اللوز .
البقــــــــــول :
الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة لا يستفيدون من البقول جزئياً , ولكن بعض البقول تكون جيدة لجهازهم الهضمي المتميز بشدة الحموضة فهي تعادل هذه الحموضة وتمنع حدوث القرحة 0
النافع من البقـول :
الفاصوليا الناشفة بأنواعها – البازلاء ..
الممنوعات من البقـول :
العدس الأخضر و الأحمر و المحلي – مادة النحاس التي تتواجد في ماء النقع للفاصوليا – البقول على شكل الكلى ( الفول ) 0
الشعير :
هذه الفصيلة لا تتحمل كل أنواع الشعير ويجب الإمتناع عنها في نظام غذائك ، فهو يعمل على زيادة الوزن ويبطيء عمليات التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى السمنة ، كما يجب الإمتناع عن الكويكر ( الشوفان ) و الكورن فليكس والأشياء المصنوعة من الشعير .
الخبز ومشتقاته :
يعتبر الخبز مشكلة على هذه الفصيلة لإحتوائه على الشعير , فمن الصعب حذف الخبز من النظام الغذائي خاصة في الصباح ، فـالعوامل الجينية لهذه الفصيلة لا تمتثل لإستهلاك هذه الحبوب .
و الخبز المسموح في هذا النظام هو الخبز الضروري المصنع من دقيق الرز والإبتعاد عن الخبز المكون من الشعير أو القمح الكامل و الخبز البروتيني العالي .
المكرونات و الحبـــوب :
ليس هناك أي من أنواع المكرونات التي تعتبر مفيدة لهذه الفصيلة ولكن سنذكر الأشياء المسموحة و الممنوعة 0
المسموح منها :
رز بسمتي – الرز البني – الرز الأبيض – دقيق الرز – القمح بدون نخالة .
الممنوعات منها :
جميع المكرونات المصنوعة من السميد والسبانخ والشعير والدقيق الأبيض والدقيق الكامل .
الخــــضـــــــــــروات :
بعض الخضار مفيدة جداً لهذه الفصيلة والبعض الآخر مضر , مثلاً الكرنب و القرنبيط و المسترد الأخضر يمكن أن يثبط وظائف الغدة الدرقية والتي تعتبر ضعيفة في هذه الفصيلة , أما الأوراق الخضراء كالسبانخ و الخس و البروكلي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تجلط الدم فهو ضروري جداً لهذه الفصيلة لأن هذه الفصيلة تفتقر لعوامل التجلط وتحتاج لهذا الفيتامين , فالكرنب والزيتون والمشروم ( الفطر ) كلها تعمل بحساسية في الدم للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة ، أما البطاطس والباذنجان فيؤثر على العظام والمفاصل , كما أن الذرة تؤثر في إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى مرض السكري أو السمنة فيجب الإمتناع عن الذرة وخاصة إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو تاريخ عائلي لمرض السكري ، بينما الطماطم جيدة جداً لهذه الفصيلة .
المفيد من الخضار :
الأرضي الشوكي – الشمندر – البروكلي – الخضار الخضراء – الثوم – الفجل – الخس – البصل بأنواعه – الباميا – البقدونس – الفلفل – القرع – البطاطس الحلوة ( الجزر اليماني ) – السبانخ – الطماطم – البازلاء – الكرفس – الزيتون الأخضر .
الممنوعات منها :
الأفوكادو – الباذنجان – الكرنب – القرنبيط – المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) الزيتون الأسود – البطاطس العادية .
الفــــــــــــــــواكه :
معظم الفواكه ضرورية للجسم لإحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن ولكن توجد أنواع من الفواكه التي ترغبها ولكن ليست جيدة لصحتك لأنها تزيد من نسبة الحموضة وخاصة الفواكه ذات الألوان القاتمة كالتين والبرقوق , فـيجب معرفة الفاكهة المناسبة لك للإستفادة منها كي تعادل حموضة المعدة وعدم حدوث قرحة ، فمثلاً البرتقال واليوسف أفندي والفراولة يجب إلغائها من نظامك لأنها تحتوي على أحماض عالية وكذلك الجريب فروت .
كما أن النارجين لا يناسب هذه الفصيلة أبداً فهو يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة و قليل الفائدة للجسم من المواد الغذائية .
الفواكه المفيدة :
التفاح – التين الفاتح – البرقوق الأحمر والأخضر – العنب – الجوافة – "معظم الفواكه ما عدا الممنوعات ".
المـــمــــنوعـــات :
التوت الأسود – النارجين – البرتقال – الخربز – اليوسف أفندي – الفراولة – الهندول .
العصيـــــــرات والسوائــــــــل :
يعتبر عصير الخضار أكثر فائدة لهذه الفصيلة من عصير الفواكه لأنه قاعدي بينما تعمل الفواكه أحياناً محيط حمضي بسبب إحتوائها على السكريات كعصير التفاح بينما عصير الأناناس جيد لهذه الفصيلة .
العصيرات المفيدة لهذه الفصيلة :
الكرز الأسود – الأناناس – البرقوق – الخوخ – العنب – عصير الخضار – عصير الطماطم – الخيار- الجزر .
المــمــنوعات :
عصير البرتقال – عصير التفاح – عصير الكرنب
البهــــــــــــارات :
يمكن إستخدام البهارات لأن بعضها يعتبر نافع لإحتوائه على الأيودين كملح الطعام والعشب البحري Kelp والبقدونس يساعد من تخفيف حموضة المعدة و تهيج جدراها .
النــافع والمــفيد من البــهــارات :
الكري – البقدونس – الفلفل – القرنفل – الكمون – الشكولاته – الآجار – الشبت – الثوم – النعناع – السكر – التمر الهندي .
الممنــوعات من البهــارات :
القرفة – شيرة الذرة – الفلفل الأسود – الفلفل الأبيض – الخل – الفانيلا
التــــــــوابــــــل :
جميع الأطعمة المخللة تتعب الجهاز الهضمي لهذه الفصيلة مثل الكاتشب والمخللات والطرشي
شــاي الأعــشــــاب :
الشاي المفيد هو المصنوع من النعناع والزنجبيل والورد والشاي الأخضر ,
أما الممنوع فهو الشاي الأحمر والأسود العادي
المــــــشروبـــــــات :
المفيد منها :
الشاي الأخضر فقط
المـــمــنـــوعــــات :
القهوة – الشاي الأسود العادي – أنواع الصودا – مشروبات الريجيم Diet Soda و جميع المشروبات الكحوليه .


تلك المعلومات هي نتيجه ابحاث عديده في هذا المجال
و تلك الابحاث تعتمد في نتائجها على تجارب تجرى على مجموعه من الافراد يزيد عددهم عن 1000 شخص احيانناً لفائات عمريه مختلفه و كذلك من حيث الجنس ونتيجه لتلك الابحاث تخرج الاثباتات بصدق الاكتشاف او بطلانه
والجديد في ذلك ان العرب هم اول من اكتشف هذه النظريه فقبل اكثر من اللف عام وضع الشيخ الرئيس أبوعلي الحسين بن علي بن سينا

أسس نظام غذائي متفرد يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هي:
1- نوع دم الإنسان.
2- نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان.
3- طبيعة معدة الإنسان وجهازه الهضمي.



حيث يقول في كتابه المتجدد: القانون في الطب
«إن من كان الدم الذي يتولد فيه حاراً فيحتاج إلى أغذية باردة قليلة الغذاء،
ومن كان ما يتولد فيه من دم بلغمياً فيحتاج إلى أغذية قليلة الغذاء، فيها سخونة وتلطيف..
ولكل سحنة ومزاج غذاء موافق مشاكل..
ومن الناس من يضره بعض الأطعمة الجيدة المحمودة، فليهجره».
ومعنى كلام ابن سينا ان الخصائص التغذوية والعلاجية لطعام ما لا تعني بالضرورة
أن ذلك الطعام يناسب الجميع، بل ان ما ينفع الإنسان يعود إلى نوع دمه وطبيعة معدته، ثم نوع ذلك الطعام.
ولا يخفى على أحد أن فصائل الدم كما نعرفها اليوم لم تكن معروفة أيام ابن سينا،
ولكن اطباء ذلك الزمان كانوا يدركون أن هناك أنواعاً من الدم يسمونها: الدم البارد والدم الحار والدم البلغمي.
ومعروف أن اكتشاف فصائل الدم كما نعرفها اليوم: A B O AB يعود إلى أوائل القرن الماضي،
ومنذ ذلك الوقت لاحظ العلماء وجود علاقة قوية بين نوع فصيلة الدم ونوع الأمراض التي تصيب الإنسان.
وتطلب الأمر عقودا من الملاحظات والتجارب حتى تمكن طبيب التغذية الدكتور بيتر دي
أدامو اعتماداً على أبحاث والده طبيب التغذية أيضاً جيمس دي أدامو من وضع نظام غذائي
يقوم على تلك الأسس التي وضعها ابن سينا قبل أكثر من ألف عام.
ومن المعروف أن الغرب قد قام في عام 1935م بإعادة ترجمة
وتحقيق كتاب ابن سينا القانون في الطب، وربما كان الكتاب
هو الحافز الذي جعل الدكتوردي أدامو الأب يركز على صلة التغذية بفصائل الدم.
ويختلف نظام فصائل الدم الحديث عما يسمى بالبصمة الوراثية أو بصمة الدم
أو اختبار نيوترون Nutron الذي منعته وزارة الصحة لأن فيه إيهاما للمراجع
بمعرفة الأطعمة المناسبة له عن طريق اجراء اختبارات ذات تكلفة مالية كبيرة.
أما نظام فصائل الدم فلا يحتاج إلا إلى معرفة فصيلة الدم.
ويقوم نظام فصائل الدم على التالي:
1- لقد ثبت علمياً ان فصيلة الدم لدى كل فرد تتحكم بتأثير الفيروسات والبكتريا
والاصابة بالعدوى وكل ما يحتاج الجسم من عوارض تضعف المناعة وتحدث المرض.

2- توجد لدى كل إنسان مولدات مضادات antigens تحدد نوع فصيلة دمه
وتتواجد في الغشاء المخاطي المبطن للجهاز الهضمي من الفم وحتى الأمعاء الغليظة،
وفي العصارات الهاضمة، وعلى خلايا الدم البيضاء، وعلى العديد من خلايا الجهاز التناسلي.

3- توجد أنواع معينة من البروتينات الصمغية (لكتينات (Lectins في الأغذية
وهي بروتينات تحتوي علي سكريات توجد على سطح بعض أنواع الأغذية تتفاعل
مع أنواع معينة من مولدات المضادات الخاصة بفصائل الدم مشكلة مجموعة من
التخثرات في الجهاز الهضمي على هيئة كتل تتشكل عن طريق اندماج الخلايا بسبب تصمغها
أي وصل السكريات على سطح تلك الخلايا، مما يؤدي إلى تعطل عمليات الهضم وتمثيل الطعام
وامتصاص العناصر الغذائية، ويؤدي بالتالي إلى وصول تلك الكتل غير المهضومة
من الأطعمة إلى الأمعاء الغليظة وتخمرها مما يسبب انتفاح البطن وآلام القولون.

وعلى ضوء ذلك وضع الدكتور دي أدامو مجموعة من السمات والنصائح لكل فصيلة كالتالي:

1- فصيلة A:
دم أصحاب هذه الفصيلة أكثر لزوجة من غيره، وجهازهم المناعي حساس،
وهم معرضون للاصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان. ويجب عليهم الامتناع عن معظم
منتجات الألبان والدهون الحيوانية واللحوم الحيوانية. ويجب عليهم التركيز في غذائهم
على الفواكه والخضراوات، أي اتباع نظام غذائي غني بالنشويات فقير الدهون.

2- فصيلة B:
لديهم فرص عالية في عدم الاصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض
القلب والسرطان أو الشفاء منها إذا اصيبوا بها. ويجب أن يتناولوا غذاءً متوازناً
من الفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك ومنتجات الألبان واللحوم على أن يتجنبوا لحوم الدواجن تماماً.

3- فصيلة O:
أصحاب هذه الفصيلة دمهم خفيف مقاوم للتكتل،
ولذلك تقل لديهم أمراض القلب والشرايين.
ولكنهم معرضون للاصابة بكسل الغدة الدرقية وحموضة المعدة (الاصابة بالقرحة).
ويجب أن يزيدوا من تناول البروتينات (اللحوم الحمراء) والفواكه والخضراوات،
وأن يقللوا من النشويات مع الامتناع عن منتجات القمح والذرة ومنتجات الألبان وأغلب المكسرات.

4- فصيلة AB:
يجب أن يركز أصحاب هذه الفصيلة على الخضراوات والفواكه
مع استهلاك القليل من الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والامتناع عن لحم الدجاج.

ولهذا النظام معارضون كثيرون،
وذلك لأنه ينسف جميع مفاهيم التغذية السابقة بما فيها الهرم الغذائي من أسسها.
بالاضافة إلى انه نظراً لحداثة تطبيقه لم تتوفر
إلى الآن دراسات علمية كافية توثق ايجابيات تطبيقه.
كما أنه صعب التطبيق لأنه يتطلب ايجاد الكثير من البدائل لما اعتاد الناس على تناوله.
وأفضل طريقة للجاد في تجربة هذا النظام هي التأكد من جدواه وذلك بالقيام بتحاليل
كاملة قبل البدء فيه تشمل الوزن وضغط الدم ومستوى السكر في الدم
ومستوى الهيموغلوبين ومستوى الأملاح ومستوى الكوليسترول وحالة القلب وجهاز المناعة،
وتسجيل ملاحظات حول الحالة الصحية فيما يتعلق بآلام المفاصل وحساسية الصدر
وحالة البشرة من حساسية جلدية وتساقط شعر وتكسر أظافر،
وحالة جهاز الإخراج وصحة القولون وانتفاخ الأمعاء وحرقان المعدة.
ثم يطبق النظام تطبيقاً كاملاً لمدة ستة أسابيع يقوم بعدها باجراء التحاليل
والملاحظات السابقة مرة أخرى ويقارنها بتلك التي أجراها قبل تطبيق النظام..


ويمكنكم الرجعوع الى كتاب (القانون في الطب)


غذا لكل فصيله دم

لماذا غذاء محدد لكل فصيلة دم ؟

يقول الدكتور ( بيتر ادامو ) أن لكل نوع من الغذاء فصيلة دم خاصه به . فأذا كان الغذاء الذي تتناوله موافق لفصيلة دمك , فإن جسمك سوف يحلل هذا الغذاء وفائدته سوف تصل الى أنحاء جسمك عبر الدم , أما إذا كان الغذاء في دورة الدم في جسمك ويحاصره ويوصله الى جزء من أجزاء جسمك معتبراً أياه نوع من أنواع السموم , وغالباً أن الأطعمه الغير متوافقه نحطم صحة الجسم وقبل أن يتم التخلص منها . لذلك فإن نظام المناعه في الجسم يعاني كثيراً من تدفق الأطعمه الغير متوافقه مع فصيلة دم الجسم بشكل يومي .




الأغذيه الموافقه لفصيلة الدم ( A )





اللحوم والدواجن


عناصر مفيده بدرجه كبيره : لا يوجد .

عناصر لا تضر ولا تنفع : الدجاج , الديك الرومي .

عناصر يجب تجنبها : اللحم البقري , البط , الإوز , القلب , الكبد , لحم الضأن , الحجل , السمان , الأرنب , لحم العجل , لحم الغزال .



المأكولات البحريه



عناصر مفيده بدرجه كبيره : سمك البلطي , القد , الأسقمري , الكراكي الصغير , النهاش الأحمر , السلمون المرقط , السلمون , السردين , سلمون البحر , القوقعه , السمك الأبيض .

عناصر لا تضر ولا تنفع : أذن البحر , الفرخ ( بحري ونهري ) , الكراكي النهري , البغروس , السلفيش , قاروس البحر , القرش , الهش , السنابر , الحفش , سمك السيف , الراخوص , أصفر الذيل .

عناصر يجب تجنبها : البلم , سمك البركوره , ذئب البحر , الدلفين , السمك الأزرق , السلور , الكافيار , البطلينوس , القواقع , أبو جنيب ( السرطان ) , جراد البحر , الأنقليس , سمك موسى , الحدوق , سمك النازلي , سمك الهلبوت , الرنكه ( مخلل طازج ) سرطان البحر ( اللوبستر ) , سلمون مدخن , بلح البحر , الأخطبوط , المحار , الإسكالوب , الصابوغه , الربيان , سمك الحبار , التليفيش , السلحفاه .



البيض والألبان


عناصر مفيده بدرجه كبيره : جبن الصويا , لبن الصويا .

عناصر لا تضر ولا تنفع : البيض , جبن المزارع , الجبن , جبن الجدي , لبن الجدي , الكقير , الموزريلا , الدهن المنخفض , جبنة ريكوتا قليلة الدسم , الزبادي ( مع - بدون فاكهه / مجمد / ساده ) .

عناصر يجب تجنبها : الجبن الأمريكي , الجبن الأزرق , الجبن البري , الزبده , الحليب المخضوض , جبن الكمبر , بروتين الجبن , الجبن المطبوخ , غشاوة الجبن , كريمة الجبن , جبن أيدام , جبن الغرويير , أيس كريم , جبنة بارما , العصير المثلج , قشدة الحليب , الجبن السويسري , مصل اللبن , الحليب , الحليب كامل الدسم .



الزيوت والجوز


عناصر مفيده بدرجه كبيره : زيت بذور الكتان , زيت الزيتون , بذور الكتان , الفول السوداني , حبوب القرع .

عناصر لا تضر ولا تنفع : زيت الكانولا , زيت كبد القد , اللوز , البندق , جوز الهيكري , الليتيشيه , جوز الصنوبر , بذور الخشخاش , بذور السمسم , زبدة العباد , بذور العباد , الجوز .

عناصر يجب تجنبها : زيت الذره , زيت بذرة القطن , زيت الفول السوداني , زيت القرطم , زيت السمسم , جوز البرازيل , الكاجو , الفستق .



الفول والبقول


عناصر مفيده بدرجه كبيره : الفول الأسود , الحبوب الخضراء , الفاصوليا , الصويا , العدس ( أخضر - أحمر ) , البازيلاء ذات العين السوداء .

عناصر لاتضر ولا تنفع : الفول , الحبوب الصغيره , اللوبياء , الفول الأبيض , البازيلاء ( الأبيض - الأخضر ) .

عناصر يجب تجنبها : الحمص , الفول الأزرق الداكنه , الفاصولياء الحمراء , الفول الأحمر , فول التمر الهندي .



البذور والحبوب


عناصر مفيده جداً : القطيفه , الحنطه السوداء , خبز المن . دقيق الشوفان , كعك الأرز , دقيق الأرز , خبز الصويا .

عناصر لا تضر ولا تنفع : الشعير , الذره , نخالة الشوفان , دقيق الشوفان , الحب دخن , الأرز , الجاورار , العلس , القمح ( دقيق البرغل - دقيق يابس ) .

عناصر يجب تجنبها : القمح ( النخاله - البذور - الأبيض - الدقيق الكامل ) , خبز الأرز , معكرونة السبانخ .



الخضروات


عناصر مفيده بدرجه كبيره : الخرشوف , ورق البنجر , القرنبيط , الجزر , الشمندر , الهندباء , الملفوف , الهندباء البريه , الثوم , الفجل الحار , اللفت , الكرنب , الكراث , الخس , الباميه , بصل ( أصفر أسباني - أحمر ) , البقدونس , القرع , السبانخ .

عناصر لا تضر ولا تنفع : الهليون , الأفوكادو , أعواد الخيزران , الشمندر , الكرويا , الكرفس , البقدونس , الكزبره , الذره , الخيار , الشمار , السرخس , الخس , الفطر , خضار الخردل , الزيتون , ( أخضر ) , البصل ( أخضر ) , الفجل , اللفت الأصفر , الكراث , الطحالب .

عناصر يجب تجنبها : الكرنب ( صيني - أحمر _ أصفر ) , الباذنجان , الزيتون , ( أسود - اليوناني - الأسباني ) , الفلفل ( أخضر - أحمر - أصفر ) , البطاطس , ( حلو - أحمر - أبيض ) , الطماطم .



الفاكهه


عناصر مفيده بدرجه كبيره : المشمش , التوت الأسود , التوت الأزرق , التوت الشوكي , الكرز , التوت البري , التين , الجريب فروت , الليمون , الأناناس , الخوخ المجفف .

عناصر لاتضر ولا تنفع : التفاح , الزبيب , التمور , العنب , ( الأسود - الأحمر - الأخضر ) , الجوافه , الكيوي , الليمون الأخضر ( أبوزهره ) , البطيخ , الجح , الدراق , الأجاص , الصبار , الفراوله .

عناصر يجب تجنبها : الموز , جوز الهند , المانجو , الشمام , البرتقال , البابايا , البلانتين , الرواند , اليوسفي .



العصائر والمشروبات


عناصر مفيده بدرجه كبيره : المشمش , الكرز الأسود , الجزر , الكرفس , الجريب , فروت , ماء الليمون , الأناناس , عصير الخوخ , القهوه , الشاي الاخضر .

عناصر لاتضر ولا تنفع : عصير التفاح , الكرنب , الخيار , التوت , العنب .

عناصر يجب تجنبها : البرتقال , البابايا , عصير الطماطم , الشاي الأسود , الكولا / الصودا .



التوابل والبهارات


عناصر مفيده بدرجه كبيره : الشعير , العسل الاسود , الثوم , الزنجبيل , المسترده , صلصة الصويا .

عناصر لا تضر ولا تنفع : الفلفل , خلاصة اللوز , اليانسون , النشا , الريحان , ورق الغار , بيرغموت , عصير الرز الأسمر , الهيل , الخروب , السرفيل , الثوم , المعمر , الشوكولاته , القرفه , الذره ( نشا العصير , الكمون , الكاري , الفلفل الحلو , فجل الخيل , عصير القبقب , النعناع , الخردل الجاف , جوز الطيب , فلفل أحمر حلو , إكليل الجبل , الزعفران , الملح , الزعتر , السكر ( أبيض - أسمر ) , تمر هندي , الطرخون , الكركم , الفانيلا .

عناصر يجب تجنبها : الجيلاتين , الصلصه , المايونيز , الفلفل ( الأسود - الأحمر المجفف - الأبيض ) , الخل , الشاي الكندي .



العشبيات


عناصر مفيده بدرجه كبيره : البرسيم , الصبر , الأرقيطون , البابونج , الحلبه , الزنجبيل , الجينسينج , الشاي الأخضر , الزعرور , الناردين .

عناصر لا تضر ولا تنفع : عشب الطير , الخمان , الفاسيون , جذر عرق السوس , الزيزفون , البقدونس , النعناع , ورق التوت , نبات الفشاع , نبات السنا , كيس الراعي , ورق الفراوله , البتولا البيضاء , البلوط الأبيض , نبات الألفيه .

عناصر يجب تجنبها : الفلفل الأحمر الجاف الحار , شعيرات الذره , الربراب الحماض .

قبل لا نبدأ بفصيلة B .. ...........حبيت أذكر مصدر معلوماتي :
الدكتور / خالد عبدالرحمن أباحسين

ماجستير الطب الصيني وطب الأعشاب .


والأن نبدأ

الاغذيه لفصيلة الدم B

اللحوم والدواجن

عناصر مفيده جداً :
لحوم الحملان , لحوم الأرانب , لحوم الغزلان ( لحوم الطرائد ) .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
لحم البقر , الجاموس , الديك الرومي .

عناصر يجب تجنبها :
الدجاج , البط , الوز , الكبد , طيور الحجل , السمان , اللحم المدخن , لحم المرق .


المأكولات البحريه

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
سمك الموره , السمك المفلطح , سمك القشر الأحمر , سمك الحروف , سمك النازلي , سمك الهلبوت , سمك إسقمري , سمك الناسل , فرخ المحيطات , سمك سمارس , سمك الساردين , سمك الفرخ الرامح , سمك الترونه ( السلمون المرقط ) , سمك الكافيار .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
أذن البحر ( من الرخويات ) , سمك الباكور تونا , سمك السردين , سمك القنبر , سمك الشبوط , سمك السلور , سمك الفرخ ( فضي – أبيض – أصفر ) , النهاش الأحمر , سمك السلفيش , سمك السلمون , الأسقلوب , سمك القرش , سمك النهاض , اسكبوه , سمك ابو سيف , سمك التلفيش , سمك الراصوص , السمك الأبيض .

عناصر يجب تجنبها :
البلسم ( نوع صغير من السمك ) , سمك الأصفرني , سمك القاروس ( ذئب البحر ) , السمك الصدفي , سمك المحار , السرطان , , الأربيان ( جراد البحر ) , سمك الأنكليس , سمك الضفدعه , سمك اللوبسبر , السلمون المدخن , الأخطبوط , الروبيان , الحلزون , السلاحف , أصفر الزيل .


البيض والألبان

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
جبنة الحلوم , البيض , الأجبان المصنوعه من اللبن ( جبنة المزارع , جبنة فيتا , قوت ) , الكفير ( مشروب فوار يصنع من اللبن المخمر ) , جبنة موزريلا , جبنة ريكوتا , الزبادي ( غير مخلوط مع مع الفواكه أو مجمد ) .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
البري ( جبن أبيض طري مملح ) , الزبده , مخيض اللبن , جبنة الكاميمبيرت , الجينين ( الكازين ) , جبنة شيدر , جبنة الكولبي , جبنة الكريم , إيدام , جودا , منستر , الشربن , الصوى , الجبنه السويسريه , جبنة ويهي , حليب كامل الدسم .

عناصر يجب تجنبها :
الجبن الأمريكي , الجبن الأزرق , جبنة الخيوط , الايسكريم .


الزيوت والجوز

عناصر مفيده بدرجه كبيره :

زيت الزيتون .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
زيت كبدة سمك الكود , زيت بذرة الكتان , اللوز , جوز البرازيل , الكسناء , بذرة الكتان , هيكوري , ليتشي , ماكاداميا , جوز البقان , الجوز .

عناصر يجب تجنبها :
زيت الكانولا , زيت الذره الشامي , زيت بذرة القطن , زيت الفول السوداني , زيت عباد الشمس , زيت السمسم , البلارز الأمريكي , الفلبرت , فول سوداني , زبدة الفول السوداني , الصنوبر , بستاشيون , , زيت بذرة الخشخاش , زيت بذرة اليقطين , زيت القرطم , بذرة السمسم , بذرة زهرة عباد الشمس .


الفول والبقول

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الدخن , الشوفان , الأرز ( أبيض وبني ) , الحنطه , خبز ازكيل , خبز المن , كيك الأرز .


عناصر لا تضر ولا تنفع :
الكينوان , , خبز الصويان ( خبز خالي من الجيلاتين ) , جرانولا , الشوفان , النخاله , الفطيره , جميع أنواع الخبز المصنوع من هذه الحبوب .

عناصر يجب تجنبها :
امار انيث ( نبته خياليه ) , الشعير , حنطه سوداء , ذره شامي , كمنط , القمح .


البذور والحبوب

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
القطيفه , الحنطه السوداء , خبز المن , دقيق الشوفان , كعك الأرز , دقيق الأرز , خبز الصويا .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الشعير , الذره , نخالة الشوفان , الحب , دخن , الأرز و الجاروار , القمح ( دقيق البرغل – دقيق يابس ) .

عناصر يجب تجنبها :
القمح ( النخاله – البذور – الأبيض – الدقيق الكامل ) , خبز الأرز , معكرونة السبانخ .


الخضروات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
جزر الشنولا , الألياف , بروكلي , برسل اسبراوت , الكرنب , الجزر , فاصوليا ليما , مشروم ( فطر ) , بارسلي , فلفل ( أخضر – أحمر – أصفر ) , بطاطس حلوه , أليام , باذنجان .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الفصفص , الكرنب , الخيزران , ككومبر , الفيتيل , مشروم , البصل , اوكرا , البطاطس ( الحمراء والبيضاء ) , الاسكواش , اللفت , قدة العين .

عناصر يجب تجنبها :
الخرشوف , الأفوكادو , الذره ( البيضاء – الصفراء ) , الزيتون ( الأسود – اليوناني – الأخضر – الأسباني ) , القرع , الفجل , الفاصوليا , الطماطم .


الفاكهه

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الموز , التوت البري , الجريب فروت , البابايا , الأناناس .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
التفاح , المشمش , تمر العليق , العيينه , الكرز , التمر , التين , الجوافه , الليمون الهندي , المانجو , الشمام أو البطيخ الأصفر , البرتقال , الفراوله .

عناصر يجب تجنبها :
جوز الهند , بيرسيمون , أجاصه بركلي , الدهبارب , الستارفروت .


العصائر والمشروبات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
عصير الكرنب , عصير الليمون , عصير الجريب , الباباي , الأناناس , الشاي الأخضر .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
سايدر التفاح , عصير التفاح , عصير المشمش , عصير الجزر , عصير الجريب فروت , البرتقال , الشاي الأسود , القهوه , عصير الليمون ,

عناصر يجب تجنبها :
عصير الطماطم , الكولا , الصودا .


التوابل والبهارات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الكرى , الجنزبيل , هورسبراديش , البقدونس .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
أجار , مربى التفاح , الحبق ( الريحان ) , الكاروب , الشوكلاته , الميسو , المولاص , الملح , صلصة فول الصويا , السكر , الفانيلا , البنجر .

عناصر يجب تجنبها :
الفلفل الأفرنجي , الفلفل الحلو , ملتالشغير , القرفه , الجلاتين , الكاتشب , الفلفل الحار , تابيوكا .


العشبيات

عناصر مفيده بدرجه كبيره : الزنجبيل , الجينسنج , عرق السوس , البقدونس , النعناع البستاني , أوراق التوت , الحكيم .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الأرقيطون , القطنيب , الفلفل الأحمر , البابونج , عشب الطير , الشاي الأخضر , ورق الفراوله , فيرفين , اليارو .

عناصر يجب تجنبها : الصبر ( الوة ) , حشيشة السعال , كورنسيلك , الدرقه , الهوب , اللندن .

فصيلة الدم ( O ) .. لكن قبل لا نبدأ فيه ملاحظه بسيطه من الدكتور كاتب الموضوع ..

ملاحضه

يوجد بعض الاسماء الغريبه , فهي لا تتواجد عندنا ولكن تتواجد بكثره بدول أخرى , كما يوجد أنواع مثل الزنجبيل تم أدراجه بقائمة الغير مفيد ومع ذلك فقد تم أدراجه في نفس فصيلة الدم على أنه مفيد . والفارق أن الزنجبيل على سبيل المثال مفيد في العشبيات إذا كان مطحون ويضاف للشاي والحليب , وغير مفيد في الخضروات عندا يكون قطع كبيره وتطبخ .




الأغذيه لفصيلة الدم ( O ) ..


اللحوم والدواجن

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
لحوم البقر , الجاموس , القلب , الكبد , لحوم الضأن , لحوم الحملان .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الدجاج , البط , دجاج كورنش , لحوم الأرانب , الديوك الروميه , طائر التدرج , الكوبل ( نوع من الطيور ) .

عناصر يجب تجنبها :
الأوز , اللحوم المدخنه .


المأكولات البحريه

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
السمكه الزرقاء , سمك النهاش , سمك السلمون , سمك الساردين , سمك القد , سمك التونا , سمك الجروير , سمك النازلي , فرخ المحيط , سمك الكراكي , الفخ الرامح , سمك اليغروس , سمك الشابل , سمك الحفش , سمك السلمون , المراقط ( قوس قزح البحر – سمك الناس – سمك الأسقمدي – الحلزون ) .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
سمك الأبالون , التونه , سمك الكارب , سمك الأيل , سمك السلفيش , سمك الويكفش .

عناصر يجب تجنبها :
سمك السلبور , الكافيار , سمك الكونش , الأخطبوط , سمك السلمون المدخن .


البيض والألبان

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
البيض .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الزبده , جبنة الموزريلا , جبنة الأغنام , جبنة المزارع , جبنة الصوى , لبن الصوى .

عناصر يجب تجنبها :
الجبنه الأمريكيه , الجبنه الزرقاء , جبنة بيري , محيض اللبن , جبنة الكازين , جبنة شيدر , جبنة كولبي , جبنة الملوم ( نوع من الجبنه البيضاء ) , جبنة الكريم , جبنة أيدام , جبنة حليب الأغنام , جبنة جرودا , الأيس كريم , الكافيار , منستر , جبنة ريكوتا , جبنة ويهي , حليب كامل الدسم , اللبنه ( جميع الأنواع ) .


الزيوت والجوز

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
زيت بذرة الكتان , زيت الزيتون , زيت بذرة القطن .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
زيت الكانولا , زيت كبد سمك الكلور ( القد ) , زيت اللوز , زبدة اللوز , الكستناء , البندق , جوز الهيكوري , زيت السمسم , الصنوبر , زيت بذرة زهرة الشمسي .

عناصر يجب تجنبها :
زيت الذره الشمسي , زيت الفول السوداني , زيت القرطم , جوز البرازيل , زيت البلاز الأمريكي , زيت ليتشي , الفول السوداني , زبدة الفول السوداني , الفستق , الخشخاش .


الفول والبقول

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
فاصولية أوركي , فاصولية بنو , فاصوليا العين السوداء .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الفاصوليا السوداء , الفاصوليا العريضه , كانيلين , الفافا , كاربوزو , الفاصولياء الخضراء , فاصولية ليما , الفاصوليا الشماليه , الفاصوليا الحمراء , فاصولية الصويا , الفاصوليا البيضاء .

عناصر يجب تجنبها :
فاصولية كوبر , الفاصوليا الشائعه , فاصولية منج , التمر الهندي , العدس , النبات الحبي والخبز , الحبوب ( الحنطه , الأرز , الذره ) .


البذور والحبوب

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
خبز إزيكيل , خبز المن .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
النبته الخياليه , الشعير , الكموت , الكاشا , الدخن , الشوفان , الأرز , الحبوب ( الحنطه – الأرز – الذره ) , الخبز المصنوع من هذه الحبوب و الباستا , الخبز الخالي من الجيلاتين .

عناصر يجب تجنبها :
القمح , الخبز الأبيض , الذره الشامي .


الخضروات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
أوراق الشمندر , البروكي ( نوع من القنبيط ) , البصل ( الأحمر – الأسباني – الاصفر ) , البقدونس , اليقطين , الفلفل الأحمر , البطاطس الحلوه , اللفت .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الخيزران , جذر الشمندر , الكاروت , الزنجبيل , المشروم , زيت الزيتون الأخضر , البصل , الفلفل ( الأخضر – الاصفر ) , الأسكواش ( جميع الأنواع ) , الطماطم , قرة العين , اليام .

عناصر يجب تجنبها :
أفوكادو , الكرنب ( الصيني – أحمر – أبيض ) , زهرة الكولي , ذره شامي , الزيتون ( الأسود – اليوناني – الأسباني ) , البطاطس ( الحمراء – البيضاء ) الفصفص .

الفاكههعناصر مفيده بدرجه كبيره :
التين , الاجاص ( البرقوق ) .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
التفاح , المشمش , الموز , التمر , الجريب فروت , الليمون الهندي , الليمون , المانجو , الشمام أو البطيخ الأصفر , الاناناس .

عناصر يجب تجنبها :
التوت الأسود , جوز الهند , البطيخ , البرتقال , الربراب , المندرين , الفراوله .


العصائر والمشروبات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الأناناس , البرقوق , الأجاص المجفف , ماء الصودا .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
المشمش , الكاروت , الجريب فروت , الجريب , الطماطم , الشاي الأخضر .

عناصر يجب تجنبها :
عصير التفاح , عصير الملفوف , عصير البرتقال , الشاي الأسود , القهوه , الكولا .


التوابل والبهارات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الخروب , الكرى , المقدونس , الكليب .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
الأغره ( ماده هلاميه تستخلص من الطحالب ) , فلفل أفرنجي , فلفل حلو , ملت الشغير , العسل , المربى , الجلي المصنوع من أنواع الفواكه المناسبه .

عناصر يجب تجنبها :
الكبر ( نبات تتخلله أزهار وثمار ) , القرفه , الفانيلا , البنجر , مرق النخيل .


العشبيات

عناصر مفيده بدرجه كبيره :
الزنجبيل , البقدونس .

عناصر لا تضر ولا تنفع :
النعناع البري , الشاي الأخضر , البارو .

عناصر يجب تجنبها :
الفصفص , ألوة , كورن سلك , سينا , ورق الفراوله , كيس الراعي , حماض أصفر .
مع تحياتي لكاتب هذا الموضوع الدكتور بيتر ادامو فانتوم .


 

قديم 02-22-2011, 12:22 AM   #2
طعومه بس دبدوبه
عضو فضي


الصورة الرمزية طعومه بس دبدوبه
طعومه بس دبدوبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16486
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 الجنس : أنثى
 الطول : وسط وعاجبني
 الوزن الحالي: مغلق كالبتله وعندما يتفتح سانشر عبقو
 الوزن قبل العملية: انواع الاكتئاب
 أخر زيارة : 11-21-2013 (08:43 PM)
 المشاركات : 4,710 [ + ]
 الجنس ~
Female
قـائـمـة الأوسـمـة
ضيف الأمسيات الرمضانية 1432هـ

وسام 3000 مشاركة

المشرف المميز

الموضوع المميز


اخر مواضيعي
شكراً: 87
تم شكره 631 مرة في 381 مشاركة
افتراضي



معلومات قيمه جدا

موفق ان شالله وانا من ذوات الفئه a+


 
 توقيع : طعومه بس دبدوبه




وأبقى إمرأةٌ •°ْْ يُخلق من رحمها [ الإعجاَز ] •°
..رتبتُ أُمنياتي في طابور الدعاء..
..وأرسلتها عالياً إلى السماء..
..وستصبح يوماً غيوماً يبللني مطرها بإذن الله ...


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ طعومه بس دبدوبه على المشاركة المفيدة:
قديم 02-22-2011, 02:46 AM   #3
وردة فلسطين
عضو ذهبي


الصورة الرمزية وردة فلسطين
وردة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12784
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 الجنس : أنثى
 نوع العملية: تحوير
 تاريخ إجراء العملية: 27-10-2010
 الطول : 158
 الوزن الحالي: 82
 الوزن قبل العملية: 106
 أجريت العملية في: مستشفى بيكور حوليم (القدس)
 أخر زيارة : 07-30-2014 (12:22 AM)
 المشاركات : 11,875 [ + ]
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلبي

ونور بصري وجلاء حزني

وذهاب همي وغمي

وقائدي الى جناتك جنات النعيم


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 10000 مشاركة

المنتدى المميز

المشرف المميز

ضيف الأمسيات الرمضانية 1432هـ

المنتدى المميز

العضو المميز


اخر مواضيعي
شكراً: 4,977
تم شكره 1,773 مرة في 1,214 مشاركة
افتراضي



يسلمووووووووووووو ..

معلومات مهمه ومفيده ..
بارك الله فيك استفدت كتير

اشكرك على الافاده


 
 توقيع : وردة فلسطين

تجربتي مع التحوير

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


قديم 02-22-2011, 05:19 AM   #4
شهرزآد
عضو ذهبي


الصورة الرمزية شهرزآد
شهرزآد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16549
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 الجنس : أنثى
 تاريخ إجراء العملية: اوووووووووه خليهآ ع الله ><
 الطول : 157<~ احس اني طويلةةة بس لما اشوف احد طولي احسه قصير !!! :s
 الوزن الحالي: بإختصآر / دوبآ ,, :d
 أخر زيارة : 02-25-2012 (11:39 AM)
 المشاركات : 6,807 [ + ]
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
أستغفرك ربي وأتوب إليك
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام 5000 مشاركة


اخر مواضيعي
شكراً: 215
تم شكره 928 مرة في 633 مشاركة
افتراضي



للاسف هالبرنامج اثبت فشله وان هدفه فقط تجاري


 
 توقيع : شهرزآد

أقصرمسافة بين مشكلة وحلّها

هي نفس المسافة بين( جبهتك ) و ( الأرض )


( ولقد نعلم أنّك يضيق صدرك بما يقولون . فسبّح بحمد ربك وكن من الساجدين )
قال ناصح : من لطائف السعادة أن نتعلّم كيف نشتكي إلى الله .
منتدآي الجميل والرآئع والرآقي
سأتوقف عن الكتابةة قليلاً/ سآمحوني وادعوآ لي بالتوفيق ااحبكم جميعاً ..


قديم 02-22-2011, 06:35 AM   #5
غـﮯـلآً الـﮯـرٍوٍح
عضو مستمر


الصورة الرمزية غـﮯـلآً الـﮯـرٍوٍح
غـﮯـلآً الـﮯـرٍوٍح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20829
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 الجنس : أنثى
 الطول : 172
 الوزن الحالي: _
 أخر زيارة : 08-22-2012 (04:15 AM)
 المشاركات : 201 [ + ]
اخر مواضيعي
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
افتراضي



يعطيك العافية ع الموضوع


 
 توقيع : غـﮯـلآً الـﮯـرٍوٍح



 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 0 والزوار 12)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فصائل الدم.. وتأثيرها في السمنة ألمــاس - أرشيف منتدى أصحاب عمليات البدانة وشؤون البدانة 18 02-05-2011 05:24 PM
موسوعة فقر الدم ( أسبابه، أنواعه ، علاجه ) RABAB - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 16 07-26-2010 01:23 AM
رهاب المرض (الخوف من الأمراض) محمد السهلي - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 4 09-06-2009 09:37 PM
التوازن الدقيق في الأرض بالصور ابو طلال - أرشيف منتدى استراحة الآعضاء 4 12-23-2008 09:33 AM
متلازمة المرض الرئوي الحاد عبير المغرب - أرشيف منتدى الطب العام والعمليات الجراحية 0 09-28-2006 01:40 AM


الساعة الآن 04:44 PM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd